شيربا في المملكة المغربية

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,808 1,093 0
الدولة
Saudi Arabia

المغرب يستعد لتسلّم دفعة جديدة من مركبات “الشيربا” الفرنسية

مع نظام الدفاع الجوي “ميسترال أطلس”


1687810297202.png

من المرتقب أن تتلقى القوات المسلحة الملكية ، في الأشهر المقبلة من فرنسا. دفعة ثانية من المركبات المدرعة التكتيكية من نوع “شيريا” المجهزة بنظام الدفاع الجوي “ميسترال أطلس”. وهو الإصدار الأكثر تقدمًا من صواريخ MBDA.

وحسب ما أورده موقع “Infodefensa” الإسباني. يستعد المغرب لاستلام دفعة جديدة من سيارات شيربا من المجموعة الفرنسية Arquus، المعروفة سابقًا باسم “Renault Truck Defense” والمخصصة للقوات المسلحة الملكية. والتي سيتم تجهيزها بشكل متساوٍ. بنظام الدفاع الجوي الأكثر قوة “ميسترال أكلس” الجديد.

وكشف المصدر أن الشيربا هي مركبات تكتيكية متعددة الأغراض تم تطويرها في إصدارات مختلفة. يمكن لمركبات Arquus هذه حمل طاقم مكون من 5 أفراد. والسير بسرعة 110 كيلومترات في الساعة وعبور المياه حتى عمق 1.5 متر.

أما بالنسبة بنظام الدفاع الجوي “ميسترال أطلس”ـ يضيف ذات المصدر. فهو نظام ميسترال جديد يعتمد على برج يتم التحكم فيه عن بعد. ومجهز بصاروخين أو أربعة صواريخ ميسترال. وأحدث مشهد حراري. يمكن تركيبه على مركبات درع خفيف مثل مثل شيربا.

في حين أن نظام “ميسترال أطلس” القياسي عبارة عن قاذفة صواريخ مزدوجة يتم تشغيلها يدويًا. كما أنه يوفر حماية أكبر للطاقم ، حيث يمكن تشغيله من داخل مقصورة السيارة. أو عن بُعد عبر محطة عمل متنقلة بالكامل. يوفر البرج المزوَّد بمحرك بزاوية 360 درجة سهل الاستخدام قدرة تشغيلية مُحسَّنة مع تقليل التكاليف.

للتذكير ، فقد وقع المغرب عقدًا في عام 2020 مع شركة Arquus الفرنسية. وشركة MBDA الفرنسية لتصنيع الأسلحة لـ 36 مركبة عسكرية من نوع شيربا. ، تم تسليم الدفعة الأولى منها في عام 2022.
Paris air show IV


الف الف مبروك
 
عودة
أعلى