محمد بن زايد يزور روسيا

الانفتاح الخليجي على الشرق ضروري ومهم

خطوة موفقه ان شاء الله .

الغرب القذر منذ عام 2001م وهو كل عام يظهر

قذارته وهمجيته فالتوازن بالعلاقات امر ضروري

ومهم ..اتمنى مزيداً من الابتعاد عن الغرب

فالسنوات المقبله من الدول الخليجيه .

رجوع روسيا والصين كقوى عالميه امر ضروري

ليتوقف نباح دول الغرب وكلابهم
 
كلامك يشبه deter بس نفترض انك شخص اخر برضو.

بص يا حبيبي مش كل الاماكن بنفس الاهمية .. الموانيء بتختلف و اماكن المرور و النقل
.. هستفيد ايه من منطقة ميتة ؟ و لا شيء.

الدنيا كلها بقت فاهمة لعبة الامارات القذرة ... حتي حكومتك السعودية رغم انها بتلعب بقذارة برضو بس موصلتش لمرحلة ذكاء بن زايد.
اخر ٣ اسطر غريبه اخ راس ذهب

اللعب قذر وفي نفس الوقت ذكي كيف كذا!


ملاحظه

ردي استغراب وليس تهكم .


بالتوفيق 👍🏻
 
لا يمكن خلق توازن بوجود امريكا فقط .. حليف استراتيجي متى ما سنحت الفرصة انقلب على حلفائه لتنفيذ اجندة خفية و الربيع العربي خير مثال وربما الاوضح ادارة بايدن ..

في الواقع لم تواجه دول الخليج مشاكل مع روسيا بقدر التي واجهتها مع امريكا خلال العشر سنوات الماضية ..
 
دول الخليج لعبتها صح ...حيدوا اسرائيل بالاعتراف بها وحيدو ايران باعادة العلاقات معها ,, وهم من البداية عندهم ارتباطات ومصالح عضوية اقتصادية وسياسية مع الغرب لايمكن للغرب المساس بها .. يعني لا يوجد للغرب ما يملكه للضغط به على دول الخليج عند توجها لتقوية علاقتها مع روسيا والصين , بل على العكس تماما دول الخليج هي من تستخدم الان ورقة الروس والصين للضغط على الغرب لتقديم المزيد من التنازلات التي تمس وتخدم مصالح الخليجين ....وهذا بعكس الجزائر تماما في واقع الامر التي يملك الغرب ضدها الكثير من قضايا الابتزاز التي يمكن استخدامها ضدها بداء من المغرب وانتهاء بالتوترات السياسية الداخلية ....طبعا الكثير من الاخوة الجزائرين لن يعجبهم كلامي ولكن الايام القادمة فقط من ستبين لنا ما سيكون
 
بحث قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن سعيد الشحي، مع الفريق أول أوليغ ساليوكوف قائد القوات البرية الروسية في موسكو اليوم التعاون العسكري، وزار عددا من مصانع السلاح.

1687109905304.png


وزار الوفد الإماراتي ضريح الجندي المجهول في حديقة ألكسندر في الساحة الحمراء وسط العاصمة موسكو، حيث استعرض حرس الشرف وأدى التحية أمام الضريح ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري والشعلة الخالدة.
 

ثاني أكبر بنك روسي لـ"الشرق": الدرهم الإماراتي ملاذ لتعاملات موسكو التجارية​

أندريه كوستين: الدرهم الإماراتي أحد خيارات روسيا للحصول على 39 مليار دولار من أموال النفط المتراكمة لدى الهند



تسعى روسيا لحل الوضع "المعقد" مع الهند الناتج عن تراكم ما قيمته 39 مليار دولار من أموال صادرات النفط لدى نيودلهي، عبر استخدام عملات ثالثة، بما في ذلك الدرهم الإماراتي بشكلٍ أساسي، كما أفصح أندريه كوستين، رئيس ثاني أكبر بنك روسي "في تي بي" (VTB)، حيث تتمتع عملة الدولة الخليجية النفطية باستقرار تاريخي نظراً لربطها بالدولار.

كوستين أضاف في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" أن موسكو تمارس اليوم 50% من معاملاتها التجارية الخارجية باستخدام العملات الوطنية، لا سيما اليوان مع الصين، حيث يُتوقّع أن يبلغ حجم التجارة البينية هذا العام ما يوازي 200 مليار دولار. منوّهاً بأن التجارة بين البلدين "تحمل طابعاً متوازناً"، حيث تتساوى معدلات التصدير والاستيراد تقريباً؛ "ما يمكّننا من إجراء المعاملات بالعملتين الوطنيتين (اليوان والروبل) بكل السهولة مع إمكانية تنفيذ المقاصة البينية".

لكن هذا الوضع "يتعقّد في التجارة مع بعض الدول الأخرى مثل الهند"، على حدّ قول رئيس بنك "في تي بي"، حيث "نعاني من نقص التوازن بين الصادرات والواردات مع فرق يبلغ نحو 39 مليار دولار لصالح الصادرات الروسية".

في هذا السياق، تبحث موسكو عن حل لمثل هذه المسائل؛ "بما في ذلك عن طريق عملات ثالثة مثل اليوان أو الدرهم الإماراتي. ذلك أن بعض زبائننا يستخدمون الدرهم الآن عند تنفيذ المعاملات مع الشركاء في الهند. وبما يخص البلدان العربية، تحتل عملة الدرهم الإماراتي مكانة أولى من حيث حجم المعاملات مع لجوء العديد من المواطنين الروس إلى استخدام هذه العملة"، .

تعزيز العلاقات مع الخليج العربي

قفز حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا العام الماضي بنحو 95% إلى أكثر من 10 مليارات دولار، بحسب وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني الزيودي، بمقابلة سابقة مع "اقتصاد الشرق".

كوستين يشير إلى أن بلاده تطوّر علاقاتها مع الدول العربية؛ "في ضوء ذلك تزداد اليوم كثرة استخدام الدرهم الإماراتي. إضافة إلى ذلك سنزيد العمل بعملات اليوان الصيني والروبية الهندية والدرهم والروبل. وتحظى تلك الأسواق باهتمامنا الأكبر كون تجارتنا وصلاتنا الاقتصادية تنتقل بسرعة عالية من الغرب إلى الأسواق الشرقية والجنوبية".
 
دول الخليج لعبتها صح ...حيدوا اسرائيل بالاعتراف بها وحيدو ايران باعادة العلاقات معها ,, وهم من البداية عندهم ارتباطات ومصالح عضوية اقتصادية وسياسية مع الغرب لايمكن للغرب المساس بها .. يعني لا يوجد للغرب ما يملكه للضغط به على دول الخليج عند توجها لتقوية علاقتها مع روسيا والصين , بل على العكس تماما دول الخليج هي من تستخدم الان ورقة الروس والصين للضغط على الغرب لتقديم المزيد من التنازلات التي تمس وتخدم مصالح الخليجين ....وهذا بعكس الجزائر تماما في واقع الامر التي يملك الغرب ضدها الكثير من قضايا الابتزاز التي يمكن استخدامها ضدها بداء من المغرب وانتهاء بالتوترات السياسية الداخلية ....طبعا الكثير من الاخوة الجزائرين لن يعجبهم كلامي ولكن الايام القادمة فقط من ستبين لنا ما سيكون



 
مشاهدة المرفق 593611

جولات الزعيمان في ساحة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

مشاهدة المرفق 593612


يقول مسؤولون غربيون إن المناشدات لوقف صادرات السلع التي يمكن استخدامها في الحرب ضد أوكرانيا يتم تجاهلها إلى حد كبير. ولهذا السبب يخطط مسؤولون من الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والاتحاد الأوروبي للضغط بشكل مشترك على الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع لوقف الإمدادات إلى روسيا التي يمكن أن تساعد موسكو في حربها ضد أوكرانيا، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.




1694006641317.png


ويزور مسؤولون من واشنطن والعواصم الأوروبية الإمارات العربية المتحدة منذ يوم الاثنين كجزء من حملة عالمية مشتركة لإبقاء رقائق الكمبيوتر والمكونات الإلكترونية وغيرها من المنتجات ذات الاستخدام المزدوج التي لها استخدامات مدنية وعسكرية بعيدة عن الروس.

رفضت الإمارات العربية المتحدة، مثل معظم الدول الأخرى غير الأعضاء في مجموعة السبع، الانضمام إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكنها قالت إنها لا تريد أن يتم استخدام البلاد كمركز للتهرب من العقوبات عن طريق نقل البضائع.

ويقول المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون إنهم يشعرون بقلق متزايد من تدفق المزيد من السلع المصنعة في الغرب إلى روسيا عبر الإمارات، حيث تضغط الولايات المتحدة على دول أخرى، بما في ذلك جيران روسيا مثل أرمينيا، لتضييق الخناق على التجارة.

وقال ممثل وزارة الخارجية الأمريكية إن المسؤولين يطلبون المساعدة من جميع الدول "التي تستخدم لتجاوز ضوابط التصدير وتحويل البضائع المحظورة إلى المستهلكين النهائيين الروس".

كما زار مسؤولو العقوبات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي دولًا مثل تركيا وكازاخستان بشكل مشترك ومنفصل للضغط على السلطات لمنع البضائع الغربية ذات الاستخدام المزدوج من دخول ساحة المعركة.

كما ساعدت دول أخرى روسيا في الحصول على التقنيات الرئيسية ذات الاستخدام المزدوج. وازدهرت التجارة بين روسيا والصين منذ الغزو، حيث صدرت بكين ما قيمته أكثر من 300 مليون دولار من أشباه الموصلات والدوائر المتكاملة إلى روسيا، مقارنة بـ 230 مليون دولار في العام السابق، وفقا للأمم المتحدة.

وقد أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شريك قديم للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مرارًا وتكرارًا غزو أوكرانيا في الأمم المتحدة، لكنها حاولت أيضًا الحفاظ على العلاقات مع روسيا، والتي تعد جزءًا من استراتيجية السياسة الخارجية لمشاركة دولية واسعة النطاق في العالم. طلب. ويعتبر قادة الإمارات أن هذه الاستراتيجية متعددة الأقطاب بشكل متزايد. وقالت الإمارات الشهر الماضي إنها ستنضم إلى مجموعة البريكس للدول النامية التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

وقام رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد بزيارة الرئيس هولا بينما كان يتحدث في نفس الوقت مع المسؤولين الأمريكيين قبل وبعد الزيارتين. وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات وثيقة مع الولايات المتحدة، حيث استثمرت صناديق الثروة السيادية لديها عشرات المليارات من الدولارات. وتتعاون الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة أيضًا في الحرب ضد الإرهاب.

وقال المسؤول الإماراتي إن الدولة تمتثل للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة وتجري حوارا وثيقا مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا وعواقبه على الاقتصاد العالمي. وقال المسؤول إن الدولة الخليجية تراقب الصادرات ذات الاستخدام المزدوج وتلتزم بحماية "سلامة النظام المالي العالمي".

وأضاف المسؤول أن المناخ الجيوسياسي وسمعة الدولة كمركز استثماري مستقر دفعا رؤوس الأموال إلى الإمارات، التي تعد الآن موطنًا لأكثر من 200 جنسية، بما في ذلك الروس والأوكرانيون غير الخاضعين للعقوبات.

وفي فبراير، قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف إن التجارة الثنائية بين روسيا والإمارات العربية المتحدة ستنمو بنسبة 68٪ على أساس سنوي لتصل إلى 9 مليارات دولار في عام 2022، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة أنباء تاس الروسية الحكومية.

ووفقاً لبيانات التجارة الروسية التي جمعتها كلية كييف للاقتصاد، صدرت الإمارات العربية المتحدة ما قيمته 149 مليون دولار أمريكي من مكونات ووحدات الكمبيوتر إلى روسيا في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، مقارنة بمليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت صادرات معدات الاتصالات إلى 64 مليون دولار من الصفر في نفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت صادرات المعدات الكهربائية والإلكترونية إلى 20 مليون دولار من مليون دولار. ومن غير الواضح عدد هذه المنتجات التي تخضع للعقوبات الغربية.

وصدرت أرمينيا، التي أصبحت العام الماضي مركز عبور رئيسي للسلع ذات الاستخدام المزدوج من الولايات المتحدة وأوروبا إلى روسيا، ما قيمته حوالي 1.2 مليون دولار فقط من مكونات ووحدات الكمبيوتر إلى روسيا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، وفقا لبيانات الأمم المتحدة.




 
عودة
أعلى