اكتمال اختبارات نظام القبة الحديدية البحرية للجيش الصهيوني

فرسان الحق

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2009
المشاركات
6,783
التفاعل
14,726 227 0
الدولة
Jordan
أعلنت وزارة الحرب الصهيونيه وسلاح البحرية وشركة رفائيل، الانتهاء من سلسلة تجارب ناجحة على منظومة “القبة الحديدية” البحرية المعروفة باسم “قبة الدرع ” على سفن ساعر 6 .

٢٠٢٣٠٥٢٩_١٧٣٢٢٧.jpg


وفي إطار التجربة التي نفذها مقاتلو أسطول السفن الصاروخية، تم اختبار عدة سيناريوهات تهديد،منها إطلاق صواريخ، وصواريخ كروز، وطائرات بدون طيار. و”القبة الدرع ” مبنية على “القبة الحديدية” ومندمجة في نظام الدفاع الجوي الذي يضم أيضًا أنظمة “حيتس” و “مقلاع داود”- العصا السحرية.

من الاختبار
Screenshot_20230529_172957.jpg


وتحدث “موشيه فتال”، رئيس مديرية “حوماه”الجدار في مركز تطوير الأنظمة القتالية والبنى التحتية التكنولوجية في وزارة جيش العدو، عن التجربة وقال “باستخدام قدرات جديدة، وربط أنظمة السفينة بالأنظمة الموجودة على الأرض والرادار الذي تم تطويره خصيصًا لمهمة حماية المياه الاقتصادية، نجح النظام في التعرف على التهديدات وأطلق تجاهها، من قلب البحر صواريخ الاعتراض “القبة الحديدية” البحرية الاعتراضية، مما أدى إلى تدميرها بدقة تامة”.



وقال وزير الدفاع الصهيوني “ةيوآف غالانت إن النظام يُشكِّل قفزةً كبيرةً إلى الأمام في القدرات الدفاعية في البحر، ويمكّن المنظومة الأمنية من ضمان تفوقها ومن حرية النشاط العملياتي في مواجهة التهديدات المتصاعدة على الساحة البحرية. نظام الدفاع متعدد الطبقات لـ”إسرائيل” هو انطلاقة كبرى على نطاق عالمي.


 
القبة الناعمة وطرية البرية شفنا شو صار فيها، كيف بالقبة المائية!

 
عودة
أعلى