السلام عليكم اخواني

التفاعل
0 0 0
السلام عليكم اعضاء المنتدي العربى للدفاع والتلسيح الكرام كيف حالكم اخواني فالله اسال الله ان تكونوا بخير حال انا عبدالرحمن ابلغ من العمر 33عام اريد اخذ نصيحة منكم او فتوه من اخ ذو علم لاني احسبكم علي خير بعضا من انا احب سيارتي جدا واهتم بنظافتها شديد لذا اقوم بصرف كثير من الاموال في تكلفة تنظيها كشراء، ، ، ، ، وكل ما تحتاجه السيارة اقوم بشرائه باموال كثيرة هل على اثم او وزر على ما اقوم بانفاقه ام اني لا وزر على؟ ارجو الافاده انا احب المشاركة بالمنتديات المفيدة مثل منتداكم لاخذ النصيحة اتمني ان تقبلوني كعضو جديد معكم في المنتدى والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته

السؤال: يقول: ما حكم بيع السيارات الفخمة الغالية الثمن والأثاث الغالي الثمن أيضاً؟​

ابن عثيمين

الجواب: هذا أمره واسع، إذا كان المشتري قادر، وليس قصده الإسراف ولا المفاخرة، إنما يريد الطيب الذي من باب الجمال أو من باب الزينة وهو أهل لذلك؛ لأن عنده المال وعنده القدرة، فلا نعلم فيه شيء، إذا اشترى سيارة فخمة أو فراشاً طيباً ما نعلم فيه شيء، لكن التواضع طيب، إذا تواضع لله واستعمل الشيء الوسط، يكون أفضل، يكون أفضل وأقصد، حتى يتمكن من صرف الزيادات في الصدقة، والمساعدة للفقراء، والمساهمة في المشاريع الخيرية، فالحاصل أن الاقتصاد والتوسط في الأمور أفضل، ولو اشترى شيئاً جميلاً نفيساً من السيارات أو من الفرش؛ لأنه قادر ويريد بذلك الجمال لا المفاخرة ولا المباهاة، فلا حرج في ذلك إن شاء الله. نعم

بس ترى فيه اهل للفتوى مثل اسلام ويب وغيرها

من ناحية الدينية (المشاركه اعلاه شامله ومفيده)

لكن كنصيحه ، تعامل مع السياره كوسيله واستخدمها واستمتع بها..
لا سمح الله قد ترى حرصك الزائد عليها يذهب سدى في ليلة وضحاها
وفي النهاية تقدم السنوات تتقادم السيارة وتفقد قيمتها
الاعتدال مطلوب وحاول توفير الاموال لصيانه او مشابه من الضروريات..
بالتوفيق

عودة
أعلى