فيديو للدبابة الكورية K2GF وهي تستعرض تعليقها.

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
11,948
التفاعل
53,984 998 19
1683833432934.png

فيديو للدبابة الكورية K2GF التي تعاقدت عليها بولندا مؤخرا وهي تستعرض مهاراتها في تشغيل نظام التعليق الغازي/السائل hydropneumatic suspension أو وحدات النابض الغازية/السائلة.. هذا النوع من الأنظمة جرى إبتكاره أولا من قبل الفرنسي"أندريه سيتروين" André Citroën لصالح سيارات سيتروين وقدمه أولاً في العام 1954 لصالح التعليق الخلفي لإحدى مركبات الشركة، ليبدأ معها تعميم التطبيق بشكل كامل على المركبات التجارية العام 1955.

التعليق الغازي/السائل هو باختصار نظام يحتوي على مقدار من الغاز (عادة من النيتروجين الذي يستخدم تحت الضغط كمادة التعليق الرئيسة) تم فصله وعزله من قبل مكبس عوم floating piston أو غشاء حاجز عن السائل الهيدروليكي (عادة من الزيت)، الذي يرسل الضغط بينه وبين مكبس ثاني أوصل إلى ذراع عجلة الطريق. هكذا، فإن إثارة وتشغيل خزان النيتروجين النبضي تتحقق من خلال سائل هيدروليكي غير قابل للانضغاط incompressible داخل اسطوانة التعليق. ومع تعديل حجم السائل المملوء ضمن الاسطوانة، فإن وظيفة الضبط والتسوية المطلوبة للعربة تكون منجزة، مع ملاحظة أن غاز النتروجين nitrogen gas ضمن دائرة أو نطاق التعليق منفصل عن الزيت الهيدروليكي من خلال غشاء مطاطي.

أما لماذا غاز النتروجين بالذات؟؟ فلأنه كوسيلة أو أداة نابضة يمتلك مرونة وقابلية تكيف flexible أكثر لنحو ست مرات من الفولاذ التقليدي، لذلك قضية الضبط الذاتي جرى تطويعها وجعلها أكثر مرونة للسماح للعربة بمجاراة وتحمل شروط الطريق الاستثنائية (فرنسا كانت مشهورة بنوعية الطرق السيئة في سنوات ما بعد الحرب، لذا الوسيلة الوحيدة لإنجاز السرعة العالية نسبيا في العربة، هو في جعلها تمتص وتستوعب عثرات الطريق وعدم انتظامه بسهولة).


 
عودة
أعلى