معرض دبي للطيران 2023

مليار درهم إجمالي صفقات وزارة الدفاع في معرض "دبي للطيران 2023"​

  • الجمعة، 17 نوفمبر 2023 2:25 م
  • دقيقتين قراءة

21b08xg21k71424pd.jpg

bb808xg31k71424pd.jpg


1 / 4
21b08xg21k71424pd.jpg

bb808xg31k71424pd.jpg

xg908xg41k71424pd.jpg

ria08xg51k71424pd.jpg


دبي في 17 نوفمبر /وام/ أعلن مجلس التوازن- الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لصالح وزارة الدفاع وشرطة أبوظبي، أن إجمالي الصفقات التي تمّ إبرامها لصالح وزارة الدفاع في اليوم الختامي لمعرض دبي للطيران 2023، بلغ 10 صفقات بقيمة مليار و415 مليون درهم مع شركات محلية ودولية، ليبلغ بذلك إجمالي الصفقات المُبرمة خلال أيام المعرض الخمسة 54 صفقة، بقيمة وصلت إلى 23 مليار و60 مليون درهم.

وبلغت قيمة صفقات اليوم الأول 4 مليارات و700 مليون درهم إماراتي، وصفقات اليوم الثاني 6.9 مليار درهم إماراتي، وصفقات اليوم الثالث 5 مليارات و184 مليون درهم إماراتي، وصفقات اليوم الرابع 4 مليارات و87 مليون درهم إماراتي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور زايد سعيد المريخي، المتحدث الرسمي باسم مجلس التوازن، لمعرض دبي للطيران 2023، ومنى أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي، في مجلس التوازن.

وذكر المريخي أن الصفقات المحلية لليوم الخامس من المعرض، والتي بلغت 4 صفقات بقيمة 392 مليون درهم، تضمنت التعاقد مع شركة "لهب" التابعة لمجموعة "إيدج"، لشراء أجسام قنابل بقيمة 178 مليون درهم، ومع شركة "أداسي" التابعة للمجموعة ذاتها، لتطوير منظومة السبر بقيمة 82 مليون درهم.

كما تضمنت الصفقات التعاقد مع شركة "جال"، لتقديم خدمات صيانة طائرات كبار الشخصيات بقيمة 93.9 مليون درهم، ومع شركة "الياه سات" لتقديم خدمات الدعم الفني لأنظمة الاتصال الفضائية بقيمة 38 مليون درهم.

وأوضح المريخي أن الصفقات الدولية لليوم الخامس التي بلغت 6 صفقات بقيمة مليار و23 مليون درهم، تضمنت التعاقد مع الشركة السويدية "ساب"، لشراء رادارات الكشف لأنظمة الاتصال بقيمة 145 مليون درهم، ومع الشركة الفرنسية "تاليس"، لشراء رادارات الكشف بقيمة 262 مليون درهم، ومع الشركة الإيطالية "إلترونيكا" لتقديم الدعم الفني وتوفير قطع غيار أجهزة الاتصال بقيمة 240 مليون درهم، كما عقدت الشركة الإيطالية "ليوناردو" صفقتين، هدفت الأولى إلى شراء مروحيات نقل كبار شخصيات بقيمة 259.5 مليون درهم، والثانية إلى تقديم دعم فني للرادارات بقيمة 70 مليون درهم.

كما شملت الصفقات الدولية، التعاقد مع الشركة الأمريكية " إلـ3 هاريس" لشراء محطات المايكروويف بقيمة 46.7 مليون درهم.

وقال المريخي بمناسبة اختتام الدورة الـ 18 لمعرض دبي للطيران 2023: "نعتز في مجلس التوازن بالثقة التي أولتها لنا قيادتنا الرشيدة بإدارة كافة الجوانب الفنية والتعاقدية والقانونية والمالية لمشتريات وبرامج وزارة الدفاع وشرطة أبوظبي والأجهزة الأمنية".

وأضاف: "ننتهز هذه الفرصة للإشادة بالنجاح الكبير الذي حققته دورة هذا العام من معرض دبي للطيران، وكلنا ثقة في أن الدورات المقبلة ستشهد مزيداً من التطور والنمو في الجوانب كافة، بفضل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة وفي ظل مسيرة التنمية الشاملة نحو مستقبل مزدهر".

 
خبر جميل من شركة Insitu

تم اعطاء ايجاز لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله حول طائرة Integratior VTOL الغير مأهولة واعلنت الشركة نيتها اقامة مركز للتميز في دولة الامارات العربية المتحدة لتعزيز التزامها تجاه الامارات والحلفاء في منطقة الشرق الاوسط.




maxresdefault.jpg


تفاصيل اكثر حول الدرون

The long-endurance is the most versatile UAS in its class.
With our new VTOL kit, you don’t sacrifice endurance and capability for expeditionary.

LONG-ENDURANCE​

Integrator’s 24+ hours of endurance (16+ hours with a full 40-pound payload complement), means you’ll never lose sight of what’s most important.

SMALL FOOTPRINT​

FLARES Vertical Take-off and Landing kit requires minimal deck space, can launch in high seas and gusty winds, and requires zero aircraft modifications.

CUSTOMIZABLE PAYLOADS​

Maximize every mission with six payload spaces and up to 40 pounds of cutting-edge sensors. Modularity supports a wide range of missions including electronic warfare, ISR, and comms relay


 
وقعت شركة بان نسما إحدى شركات مجموعة عذيب اتفاقية تعاون مشترك مع شركة جال أمرك خلال معرض دبي للطيران #DubaiAirShow2023 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس المديرين لمجموعة شركات عذيب، هدفها التعاون المشترك بين الطرفين لصيانة الطائرات العسكرية بالمملكة
 
وقعت شركة بان نسما إحدى شركات مجموعة عذيب اتفاقية تعاون مشترك مع شركة جال أمرك خلال معرض دبي للطيران #DubaiAirShow2023 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس المديرين لمجموعة شركات عذيب، هدفها التعاون المشترك بين الطرفين لصيانة الطائرات العسكرية بالمملكة



خبر يثلج الصدور. وعقبال ما يجي اليوم اللي يكون فيه خبر صناعة مقاتلة مشتركة بين دول الخليج او الدول العربية
 
صفقة الامارات مع الرايثون لتوطين النظام الجوي COYOTE Air Defence تخطو أول خطواتها .


بوظبي، الإمارات العربية المتحدة: – أعلنت شركة EPI، حجر الزاوية في الهندسة الدقيقة في صناعات الطيران والنفط والغاز والدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن تعاقدها لإنتاج نموذج أولي من الألومنيوم وأجزاء التجميع لبرنامج Coyote® لصالح Raytheon، وهي شركة RTX . جاء هذا الإعلان خلال معرض دبي للطيران الذي يقام حتى 17 نوفمبر في دبي وورلد سنترال.

كجزء من العقد الأول الذي منحته شركة Raytheon لشركة EPI، ستوفر EPI كميات أولية من الألومنيوم المُشكل آليًا وأجزاء التجميع لجهاز اعتراض الطائرات بدون طيار Coyote® Counter-UAS، بما في ذلك التصنيع والتصنيع المعقد والعمليات الخاصة والمعالجات السطحية وضمان الجودة والصيانة الفرعية. تجميع الأجزاء وموادها.

وتدعم الاتفاقية مبادرة "اصنعها في الإمارات" وهي خطة شاملة لتطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات وتعزيز دوره في تحفيز الاقتصاد الوطني. ويأتي ذلك في أعقاب مذكرة التفاهم مع شركة رايثيون الإمارات التي تم الإعلان عنها خلال معرض الدفاع الدولي (IDEX) لهذا العام.

قال مايكل ديشايس، الرئيس التنفيذي لشركة EPI: "نحن فخورون جدًا بالتعاون مع Raytheon، حيث أن خدمات التصنيع المخصصة لدينا مجهزة بشكل فريد لتكملة شبكة التوريد الدولية الخاصة بهم. ويمثل هذا العقد أيضًا خطوة مهمة في أهدافنا لتوسيع محفظة الآلات لدينا، وتوطين قدرات التصنيع الوطنية، وزيادة عتبة تصدير الأجزاء "المصنوعة في الإمارات العربية المتحدة".

قال فهد المهيري، المدير التنفيذي لشركة Raytheon UAE: "يسعدنا أن نتعاون مع EPI في برنامج توطين Coyote الخاص بنا. تتوافق هذه الشراكة مع التزامنا بـ "Make it in the UAE"، مما يدعم القطاع الصناعي في الإمارات العربية المتحدة. نحن نؤمن بأهمية EPI. وسيكون التصنيع الدقيق عنصرًا محوريًا في عملنا في شركة Coyote، فضلاً عن هدف دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تعزيز القطاعات الصناعية الرئيسية.

تقوم EPI بتصنيع مكونات هندسية معقدة عالية الجودة لقطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز، وهي مجهزة بقدرات متقدمة وأدوات قطع لتنفيذ هندسة التصنيع والتصنيع ومعالجة الأسطح والطلاء والإصلاح والتجميع. تعد الشركة جزءًا من مجموعة المنصات والأنظمة ضمن EDGE، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة الرائدة في العالم.



1700285235878.png
 

زار فريق إدارة وزارة الدفاع الأذربيجانية جناح شركة "EDGE".​




1700287615257.png

1700287645947.png

1700287662122.png

1700287676320.png

1700287691804.png
 




وقعت شركة EDGE، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وشركة Roketsan، الشركة التركية الرائدة التي تصمم وتطور وتصنع الصواريخ والقذائف والذخائر الموجهة وأنظمة الأسلحة، اتفاقية اليوم لاستكشاف الشراكات المحتملة في مجال الأسلحة الذكية. اِختِصاص.

وبموجب الاتفاقية الموقعة في معرض دبي للطيران 2023، ستعمل الشركتان معًا لاستكشاف الفرص في التطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة.

وقال حمد المرر، رئيس مجموعة الصواريخ والأسلحة في مجموعة إيدج: “نحن فخورون بالعمل مع روكيتسان واستكشاف الفرص ذات المنفعة المتبادلة لتطوير التقنيات المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، سنعمل أيضًا بشكل وثيق لتحديد أي فرص لتعزيز الحلول الحالية. ومع نضوج اتفاقيتنا مع روكيتسان، فإننا نتطلع إلى تسريع مجموعة منتجاتنا من خلال جهد مشترك ومركّز، وتعزيز علاقتنا كمطورين ومصنعين رائدين لحلول الأسلحة الذكية.

تشمل الشراكات الإستراتيجية المحتملة فرصًا في التطوير المشترك للمدفعية الموجهة والصواريخ والطوربيدات والأنظمة الفرعية المرتبطة بها.

وقال سينك أونين، نائب رئيس روكيتسان: “أولاً وقبل كل شيء، أود أن أشير إلى أننا في روكيتسان فخورون بالعمل مع إيدج، المجموعة الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن تستكشف الجهود المشتركة بين ROKETSAN وEDGE الفرص المتاحة في التطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة. وتعد الاتفاقية الموقعة بين ROKETSAN وEDGE في معرض دبي للطيران 2023 خطوة عميقة نحو تعزيز الشراكة بيننا.

تعد الاتفاقية مع Roketsan أحدث مشاركة ثنائية بين EDGE وصناعة الدفاع في تركيا. وفي أكتوبر 2023، وقعت إيدج اتفاقية تعاون استراتيجي مع SAHA إسطنبول، وهي جمعية مرموقة تمثل أكثر من 1000 شركة دفاع تركية، تهدف إلى تسهيل تعاون أعمق بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا. وأعلنت "إيدج" أيضاً أنها تفتتح مكتباً مخصصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة باسم "ملاث"، والذي سيكون بمثابة حافز للمشاركة التجارية الجديدة بين شركتي "إيدج" و"صحة"، مما يمثل فصلاً جديداً في التعاون الإماراتي التركي في قطاعي التكنولوجيا المتقدمة والدفاع.

ويمكن لزوار معرض دبي للطيران زيارة إيدج ومحفظة شركاتها في الجناح الداخلي رقم 520 والجناح الخارجي S49 في دبي وورلد سنترال.
 
الفاتنة الأنيقة السفاحة ..
عندما يجتمع الجمال مع القوة والجبروت.
منظر الطارق وهي محملة عل الميراج 2000 رهيب .

 

المعرض كان رائعا بلاشك وحقق نجاح مبهر بشقيه المدني والعسكري هذه السنة.

يحزنني عدم الحضور لظروف السفر لكن الأخوة لم يقصروا بالتغطية. هناك بعض المعلومات القيمة سأحاول مشاركتها هنا من وقت إلى لاحق او بمواضيع ذات صلة بحول الله متى ما تمكنت.

بخصوص تسليح ال MQ-9 الإماراتية بذخائر من شركة أيدج يمكنني القول ان الصفقة ستتم بحول الله بنسبة لارجعة فيها.

يجب التنويه على أمر قد يغيب عن الأكثرية ، أن الإعلان عن هذا الأمر قد تم بعض أخذ الموافقات الواجبة من البيت الأبيض وباقي الجهات المسؤولة عن الصفقة من الجانب الأمريكي.

أمر إضافي هو بحول الله حصول الطائرات الإماراتية على نظام التحذير والتشويش والإعماء من نوع AN/ALQ-213


 
وقعت ايدج، المجموعة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وشركة "كالدس"، المزود الرائد للجيل التالي من الطائرات والأنظمة الجوية والأرضية في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم في معرض دبي للطيران لدمج حلول ايدج من الذخائر الموجهة بدقة والأسلحة الانزلاقية الموجهة في الطائرة الهجومية الخفيفة من طراز B-250 ومنصات "كاليدوس" الأخرى.

وقال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في مجموعة ايدج: "يحدونا الفخر بالعمل مع "كالدس" في هذه المبادرة التكاملية، وتوفير أسلحة ذكية عالية التقنية للمستخدمين النهائيين لطائرات B-250. وستوفر هذه الفرصة مجموعة من الحلول الهجومية الدقيقة متعددة الاستخدامات، كما ستعزز قدرات B-250 همتعددة المهام. كما نتطلّع قدماً إلى تقديم طائرة هجومية خفيفة مسلحة ديناميكية ومتقدمة تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إلى جانب تنمية آفاق التعاون مع "كالدس" في المستقبل".

وتمثل مذكرة التفاهم جهداً كبيراً تبذله الشركتان نحو تنمية قطاع صناعة الطيران في دولة الإمارات، وتمهيد الطريق أمام الحلول المستقبلية المصنعة في دولة الإمارات .

وقال خليفة مراد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة كالدس: “نفخر بالتعاون مع مجموعة ايدج فيما يخص بدمج الأسلحة الذكية في الطائرة الهجومية الخفيفة المتقدمة من طراز B-250، والتي تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها بالكامل من قبل "كالدس"، الشركة الوطنية الإماراتية ومقرها أبوظبي حيث تقدم الشركة حُلولًا ومنتجات أرضية . وتعتبر الطائرة الهجومية الخفيفة B-250 طائرة رقمية رائدة، مما يتيح الدمج العميق السهل للأسلحة الذكية في نظام مهام الطائرة. ويسمح هذا الدمج العميق بتنفيذ المهام المختلفة للهجمات في الوقت الفعلي".

وتشمل الأسلحة الذكية المخصصة للدمج، من هالكن الشركة التابعة لـ ايدج والرائدة إقليميًا في تصميم وإنتاج أنظمة الأسلحة الموجهة وغيرها، عائلة ديزيرت ستينغ من الأسلحة الانزلاقية الموجهة وعائلة ثاندر من الذخائر الموجهة بدقة قصيرة المدى والفعالة من حيث التكلفة.

وتجدر الإشارة أن طائرة كالدس من طراز B-250 هي طائرة هجومية خفيفة ذات محرك واحد توربيني ومقعد مترادف، وتتميز بقدرات متعددة المهام مثل الدعم الجوي المباشر، والدعم الجوي المستمر، والاستخبارات والاستطلاع والمراقبة، ومكافحة التمرد، والتدريب الأساسي والمتقدم.
 
يقول فيصل البناي ان هناك صفقات مع المغرب


رئيس المجموعة ما اعطى اي ملامح عن نوع الصفقة المغربية
بس شخصيا اتمنى يستقر الاختيار على أنظمة رئيسية على رأسها الدخيرة مع نقل التقنية
او تشييد احد فروع المجموعة داخل المغرب
ايضا ودي التوقيع على المسيرة الجنية نسخة اعتقد ستقول كلمتها مستقبلا

2160745.jpeg
 
فيصل البناي لمراسل CNBC : ستكون هناك صفقه اخرى معه دولة اخرى على الصواريخ التي تعاقدت عليها البحريه الاماراتيه والبحريه البرازيليه بعد شهرين او ثلاثة اشهر

 
فيصل البناي لمراسل CNBC : ستكون هناك صفقه اخرى معه دولة اخرى على الصواريخ التي تعاقدت عليها البحريه الاماراتيه والبحريه البرازيليه بعد شهرين او ثلاثة اشهر


احتمال انغولا
 
عودة
أعلى