مروحيات MH-60R Seahawk للنرويج

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
Lockheed_Martin_wins_a_447_million_contract_for_MH-60R_Seahawk_helicopters-768x512.jpg

MH-60R Seahawk فوق المحيط الهادئ

قالت النرويج يوم الثلاثاء إنها ستشتري 6 طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع مقابل أكثر من 1 مليار دولار لتحل محل طائرات NH90 الأوروبية التي تخلت عنها بعد سلسلة من التأخيرات والنكسات .

قررت الحكومة النرويجية ، التي سئمت من تأخر التسليم وقضايا الأداء ، في يونيو الماضي إلغاء عقد لتوريد 14 إن إتش 90 من الاتحاد الصناعي الأوروبي إن إتش إندستريز (إن إتش إندستريز) .

وكانت 6 من هذه الطائرات مخصصة للبحرية النرويجية لمكافحة الغواصات ، والثماني الأخرى لمهام المراقبة وإنقاذ خفر السواحل .

تطلب النرويج الآن 6 طائرات سي هوكس إم إتش-60 آر من الشركة المصنعة الأمريكية سيكورسكي ، وهي عملية شراء تقدر تكلفتها بـ 12 مليار كرونة (1.1 مليار دولار) .

وقالت وزارة الدفاع النرويجية في بيان إن المروحيات " ستستخدم في البداية من قبل خفر السواحل ، لكنها ستكون مستعدة أيضا للتجهيز لعمليات مضادة للغواصات ” .

وقال وزير الدفاع بيورن أريلد غرام في مؤتمر صحفي "مع طائرات هليكوبتر بحرية جديدة ، نواصل تعزيز استعدادنا الدفاعي ووجودنا ويقظتنا في الشمال" ، حيث تشترك النرويج العضو في الناتو في الحدود مع روسيا .

ومن المقرر تسليم الطائرة الجديدة بين عامي 2025 و 2027 .

لتبرير انخفاض عدد طائرات الهليكوبتر عما كان متوقعا في البداية ، قال غرام إنه يمكن الآن تنفيذ بعض المهام بواسطة طائرات بدون طيار .

لم يتم بعد تحديد اختيار طائرات الهليكوبتر لتزويد الفرقاطات الأربع التابعة للبحرية النرويجية .

بررت النرويج تمزيق عقد عام 2001 مع التأمين الصحي الوطني — والذي يتضمن طائرات هليكوبتر إيرباص ، وليوناردو الإيطالي ، وفوكر الهولندي — بالإشارة إلى حقيقة أنه تم تسليم ثماني طائرات هليكوبتر تعمل بكامل طاقتها بعد 20 عاما ، وكان الهدف الأصلي للدفعة الكاملة هو عام 2008 .

كما اشتكى الجيش النرويجي من مشاكل الموثوقية والصيانة والتقادم التي كانت تقلل من عدد ساعات طيران إن إتش 90 .

@المصدر
 
التعديل الأخير:
مروحية بلاك هوك قامت برحلة اوتماتيكيا بالكامل بدون طيار
 
عودة
أعلى