استمرار السرب رقم 12 كوحدة تايفون مشتركة بين المملكة المتحدة وقطر

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
Screenshot_٢٠٢٣٠٣١٠-١٦١٣٣٧.png

Screenshot_٢٠٢٣٠٣١٠-١٦١١٢٨.png


سيواصل السرب رقم 12 ، وهو سرب تايفون المشترك بين المملكة المتحدة وقطر ، العمل كسرب ثنائي في سلاح الجو الملكي البريطاني كونينغسبي خلال العامين المقبلين ، على النحو المتفق عليه اليوم من قبل القوات الجوية للبلدين .

  • وقع الاتفاقية في وزارة الدفاع البريطانية بلندن قائد القوات الجوية الأميرية القطرية اللواء جاسم المناعي ونائب قائد القدرة المشير السير ريتشارد نايتون لسلاح الجو الملكي البريطاني .

  • ستشهد المرحلة التالية من سرب تايفون المشترك بين المملكة المتحدة وقطر استمرار أفراد سلاح الجو الملكي البريطاني وقطر في العمل معًا في سلاح الجو الملكي البريطاني كونينغسبي ، سيبني الطيارين و الاطقم الأرضية من كلا البلدين على الدروس والمهارات التشغيلية التي تم تطويرها حتى الآن لتعزيز قابلية التشغيل البيني بين البلدين .

  • يأتي هذا الإعلان بعد عودة السرب رقم 12 إلى الوطن الأسبوع الماضي من انتشار لمدة ستة أشهر في الشرق الأوسط ، وهو أطول انتشار لسرب من طراز تايفون على الإطلاق . اختتم هذا بنجاح المرحلة الأولى من السرب المشترك : لبناء الخبرة التشغيلية للقوات الجوية الأميرية القطرية على تايفون في الوقت المناسب لوصول طائراتهم الخاصة .

  • خلال الانتشار في قطر ، دعم السرب 12 تشكيل أول سرب تايفون من سلاح الجو الأميري القطري ، سرب 7 ودمج أول طائرة من طراز تايفون في قطر . بحلول نوفمبر 2022 ، تم إنشاء السرب السابع وأخذت الطائرات الأميرية التابعة للقوات الجوية القطرية في السماء جنبًا إلى جنب مع السرب 12 لتوفير الأمن الجوي لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر .

  • يشير قرار تمديد السرب المشترك إلى العلاقة الدفاعية الثنائية القوية بين قطر والمملكة المتحدة ، ويتجلى ذلك في حقيقة أن السرب 12 هو أول سرب مشترك لسلاح الجو الملكي البريطاني مع دولة أخرى منذ الحرب العالمية الثانية .

@المصدر

 
عودة
أعلى