قطر: تدشين مشروع الدفاع الساحلي في القاعدة البحرية (أم الحول)

صورت صورة للصاروخ في ايدكس 2023

مشاهدة المرفق 554149

اخر مشاركة لي ، السلام عليكم 🖐🏽
تسلم اخي العزيز، للعلم انت صورت اخر نسخه للاكزوسيت من mbda، والتي تنتهي بحرف c صغير، هذه احدث من النسخه المتعاقد عليها بالاكزوسيت لقطر! الا اذا حدثوا الطلبيه لاحقا ... الله اعلم.

وش منظومات الدفاع الساحلي عندنا بالسعودية ؟

بشكل عام أخي العزيز نطمح أن يكون لدينا بحرية كبيرة تواكب جغرافية البلد ونوع التهديدات الموجودة الحديثة من حيث عدد القطع البحرية + نوعية القطع البحرية + دفاع ساحلي محترم

مثال بسيط : لما يجيك حوثي مقوت بدون سروال والله خسارة تسوي طلعة علية من آلاف 15 ولا التايفون ولا التورنيدو أو حتى قنبلة من طائرة مسيرة رن الميناء الي طلع منه بصاروخ موجهة يخلي النعومي عبدالملك الحوثي يشم ريحتة من كهفة

وسائل الدفاع الساحلي لدى السعودية هي بإستخدام الوسائط البحرية والجوية

وبعد ظهور الزوارق الانتحارية اتجهت السعودية لشراء منصات صواريخ Poniard الكورية المحمولة على شاحنات و منصات للقطع البحرية

جواً

السعودية لديها 151 مقاتلة F-15SA

مجهزة بـ 1050 صاروخ كروز Harpoon و SLAM-ER و كذلك اكثر من 1300 JSOW تستخدم كذلك للاستهداف البحري

و 82 تورنيدو

مجهزة بصواريخ Sea Eagle و صواريخ Brimstone للتعامل مع الزوارق

مروحيات AS-332

مجهزة بصواريخ AM-39 Exocet

مروحيات AS365/AS565

مجهزة بصواريخ AS-15TT وطوربيدات

مروحيات AH-64E و MH-60R

مجهزة بصواريخ AGM-114R روميو الذي يمتلك قدرة على التعامل مع الزوارق.

وكذلك الطائرات بدون طيار.

وبالنسبة لإيران فخطورة بحريتها هي في السفن الكبيرة حاملة الدرونز كسفينة الشهيد رودكي وهذي منطقة عملياتها المحيط الهندي وبحر العرب

وبقية التهديدات هي في الزوارق والغواصات

وبعد ظهور الزوارق الانتحارية اتجهت السعودية لشراء منصات صواريخ Poniard الكورية المحمولة على شاحنات و منصات للقطع البحرية

جواً

مجهزة بـ 1050 صاروخ كروز Harpoon و SLAM-ER و كذلك اكثر من 1300 JSOW تستخدم كذلك للاستهداف البحري

و 82 تورنيدو

مروحيات AS-332

مروحيات AS365/AS565

مروحيات AH-64E و MH-60R

وبالنسبة لإيران فخطورة بحريتها هي في السفن الكبيرة حاملة الدرونز كسفينة الشهيد رودكي وهذي منطقة عملياتها المحيط الهندي وبحر العرب

ومعى هذا كله نحن بحاجة الي بحرية تلبي تطلعاتنا المستقبلية على سبيل المثال مثل البحرية التركية أو المصرية.

ومعى هذا كله نحن بحاجة الي بحرية تلبي تطلعاتنا المستقبلية على سبيل المثال مثل البحرية التركية أو المصرية.

قطع السطح لا تعد دفاع كامل دون وجود قوة جوية و منظومات دفاع فعالة لتغطية المنشآت.

تسلم اخي العزيز، للعلم انت صورت اخر نسخه للاكزوسيت من mbda، والتي تنتهي بحرف c صغير، هذه احدث من النسخه المتعاقد عليها بالاكزوسيت لقطر! الا اذا حدثوا الطلبيه لاحقا ... الله اعلم.

اهلا اخي , كنت مشغول علشان كذا قلت اخر مشاركة لي في الامس ومارديت عليك

بخصوص الصاروخ هذا اللي كان موجود فقط ممكن مالاحظت اذا كان في النسخة السابقة

جواً

و 82 تورنيدو

مروحيات AS-332

مروحيات AS365/AS565

مروحيات AH-64E و MH-60R

ماشاء الله شرح وافي الله يعطيك العافيه اعتقد ان النقطه الايجابيه الوحيده لمنظومات الدفاع الساحلي هي توفير تكاليف تشغيل المنصات الجويه والبحرية فقط اتمناها صراحة للبحرين والكويت

اهلا اخي , كنت مشغول علشان كذا قلت اخر مشاركة لي في الامس ومارديت عليك

بخصوص الصاروخ هذا اللي كان موجود فقط ممكن مالاحظت اذا كان في النسخة السابقة
حياك الله اخي الكريم،

الشركات بالعاده يعرضون احدث وافضل مالديهم بالمعارض كونها الفرصه المثلى للترويج عن منتجاتهم.

بخصوص النسخه التي صورتها اخي الكريم للصاروخ بترميز (EXCOCET MM40 BLOCK 3c) كانت مثيره لانه سبق ان تكلم عنها الفرنسيين كثيرا بالسنوات الاخيره ولكن هذه اول مرة تعرض بالمعارض، لاعتقد انها مشموله ضمن العقد القطري كونه EXCOCET MM40 BLOCK) 3)، علما ان اول زبون لهم للنسخه B3c حاليا هي البحريه الفرنسيه وذلك لتحديث ال B3 الى B3c. مع ذلك اعتقد ان كل دولة ستطلب التحديث ومن ضمنها قطر سيتم عند طريق اظافة kit على معالج الاشاره ل seeker الصاروخ لتحويله للنسخه B3c وذلك لرفع كفاءته بالكشف signal/noise ratio وتقليل تاثير التشويش والتداخلات وبالتالي كشف اقوى وادق للهدف .... ولاغير ذلك!، بمعنى لن يوجد اي تغيير على المدى والسرعه .... الخ بين النسختين.

الصورتين ادناه توضحان الترميز للنسخه القطريه حيث مكتوب : EXCOCET MM40 BLOCK 3 والصوره الثانيه والتي انت صورتها EXCOCET MM40 BLOCK 3c، علما ان حرف c رمز او اختصار لمصطلح coherent وهو اسلوب عمل رادار باحث المطور للنسخه الجديده....

امل ان قد وصلت الفكره ولو بشكل عام ... ولك كل الشكر والتقدير

Screenshot_20230224-174558_Samsung Internet.jpg

التعديل الأخير:
وين بيانات المنظومة؟
Screenshot_20230224-174431_Samsung Internet.jpg

لمحه اخي العزيز عن تشكيلة البطاريه الواحده واسلوب عملها سواء منظومه الاكزوسيت او المارتي ...

ماشاء الله

وليش حكومة ابن ثاني ترصد الدفاع الساحلي بإتجاه السعودية والإمارات ؟

هذا السؤال وجهه لقطر .
المنظومة تعتبر سلاح دفاعي وليس هجومي .. وماتنسى حجم مشتريات النظامين كان ضخم .. تخيل اول عقد من عام 2016 يعني اكيد فيه مواقع ثانية .. ممكن المرحلة الثانية صوب راس لفان والثالثة عل الجهة الاخرى من السواحل صوب البحرين.

الشركات بالعاده يعرضون احدث وافضل مالديهم بالمعارض كونها الفرصه المثلى للترويج عن منتجاتهم.
ممكن اعرف رأيك بالنسبة للمنظومة marte er خصوصا انه قطر يمكن اول دولة تتعاقد عل البلوك ER

ممكن اعرف رأيك بالنسبة للمنظومة marte er خصوصا انه قطر يمكن اول دولة تتعاقد عل البلوك ER
حقيقة اخي الكريم، معلوماتي لاتتجاوز ماموجود بالنت من مواصفات عن marte er ولكن اعتقد انه محصلة عدة تحديثات وتطويرات على النسخ السابقه من حيث المدى والتحكم والتوجيه... مع كل الشكر التقدير لمروركم الطيب.

جواً

و 82 تورنيدو

مروحيات AS-332

مروحيات AS365/AS565

مروحيات AH-64E و MH-60R

الحمل ثقيل على القوات الجوية الملكية السعودية

يجب رفع حمل الدفاع الجوي والبحري عن المقاتلات ببناء منظومة دفاع ساحلي قوي جدا

عودة
أعلى