كأس العالم للاندية في المملكة العربية السعودية

فيـصل 

لو أردت فهم الحاضر فادرس الماضي
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
18,987 1,973 0

الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يُعلن استضافة السعودية لكأس العالم للأندية 2023

ألف مبروك ..
يعني ممكن مشاركة اكثر من فريق سعودي .. بطل الدوري وبطل ٱسيا اذا فاز فيها فريق سعودي

نظام كاس العالم 2025م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تطبيق نظام كأس العالم للأندية الجديد عام 2025 بمشاركة 32 فريقًا وسيكون توزيع المقاعد :

✅
12 مقعداً لأوروبا
✅
6 مقاعد لأمريكا الجنوبية
✅
4 مقاعد لآسيا
✅
4 مقاعد لإفريقيا
✅
4 مقاعد لأمريكا الشمالية
✅
1 مقعد لأوقيانوسيا

✅
1 مقعد لمستضيف البطولة

ألف مبروك ..
يعني ممكن مشاركة اكثر من فريق سعودي .. بطل الدوري وبطل ٱسيا اذا فاز فيها فريق سعودي
حسب التسريبات في الاعلام أن المستضيف هو بطل آسيا اذا كان سعودي مثل الوداد ، او بطل الدوري اذا كان بطل آسيا غير سعودي ... يعني مشاركة فريقين سعوديين امر مستبعد.

حسب التسريبات في الاعلام أن المستضيف هو بطل آسيا اذا كان سعودي مثل الوداد ، او بطل الدوري اذا كان بطل آسيا غير سعودي ... يعني مشاركة فريقين سعوديين امر مستبعد.​
الفريق​
سبب التأهل​
تاريخ التأهل​
غير محدد
بطل دوري روشن السعودي 2022-23
مايو 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال أوروبا 2022-23
10 يونيو 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023
4 يونيو 2023
غير محدد
بطل كوبا ليبرتادوريس 2023
11 نوفمبر 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال آسيا 2022
6 مايو 2023
غير محدد
وصيف دوري أبطال إفريقيا 2022-23
9 يونيو 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2023
مايو 2023

بطل دوري روشن يعتبر الفريق المستضيف او الوصيف في حال كان بطل دوري روشن هو بطل اسيا

الفريق​
سبب التأهل​
تاريخ التأهل​
غير محدد
بطل دوري روشن السعودي 2022-23
مايو 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال أوروبا 2022-23
10 يونيو 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023
4 يونيو 2023
غير محدد
بطل كوبا ليبرتادوريس 2023
11 نوفمبر 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال آسيا 2022
6 مايو 2023
غير محدد
وصيف دوري أبطال إفريقيا 2022-23
9 يونيو 2023
غير محدد
بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2023
مايو 2023

بطل دوري روشن يعتبر الفريق المستضيف او الوصيف في حال كان بطل دوري روشن هو بطل اسيا
هذا حسب كلام الاعلام ... يعني مثل الوداد والاهلي المصري

هذا حسب كلام الاعلام ... يعني مثل الوداد والاهلي المصري
اتوقع لكن لابد للرجوع للنسخ السابقة من كأس العالم لنعرف طرق ترشيح او اكتساب التمثيل للاندية في المملكة

اتوقع لكن لابد للرجوع للنسخ السابقة من كأس العالم لنعرف طرق ترشيح او اكتساب التمثيل للاندية في المملكة
هذا الارجح ، اذا كان بطل آسيا سعودي ، فوصيفه الآسيوي سيشارك ... اذا كان بطل آسيا ماهو سعودي ، سيشارك مع بطل الدوري السعودي (المنظم) ... مشاركة فريقين غير منطقية ، وفيها اجحاف.

هذا الارجح ، اذا كان بطل آسيا سعودي ، فوصيفه الآسيوي سيشارك ... اذا كان بطل آسيا ماهو سعودي ، سيشارك مع بطل الدوري السعودي (المنظم) ... مشاركة فريقين غير منطقية ، وفيها اجحاف.
لا ليس اجحاف لانه ليس تمثيل منتخب دولة انما اندية
انا عندي فرصة اضع فريق منظم بطل دوري وايضاً لدي فريق بطل قارة من الاجحاف ان لايشاركوا

ان شاء الله ملف كأس العالم والاولمبياد
يلي هذه البطوله السهل الحصول عليها جدا

ان شاء الله ملف كأس العالم والاولمبياد
يلي هذه البطوله السهل الحصول عليها جدا
تذكر مشاركتي هذه
بطولة التزلج على الثلوج قادمة في جبال اللوز والشرف بأسم ( بطولة نيوم )

ألف مبروك ..
ممنوع مشاركة فريقين من نفس البلد .. النسخة الاخيرة في المغرب الوداد كان ممثل أفريقيا و الاهلي لعبت ممثل للبلد المظيف للأسف .. الجامعة المغربية حاولت وضع الرجاء البيضاوي مكان الاهلي لكن قوانين الفيفا لا تسمح

اتضحت الروية

كشف اتحاد الكرة السعودي، عن "آلية" اختيار ممثل المملكة، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية، في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر القادم.

* ممثل السعودية في بطولة كأس العالم للأندية

آلية مشاركة ممثل السعودية في كأس العالم للأندية

وأعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي، مشاركة بطل النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، كممثل عن المملكة في كأس العالم للأندية 2023، حال فوز فريق سعودي، باللقب.
وكشف اتحاد الكرة، عن أنه في حال عدم فوز فريق سعودي، بلقب أبطال آسيا؛ فإن بطل دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، هو من سيمثل المملكة، في البطولة العالمية.
ويستعد ثلاثي المملكة " والشباب والفيصلي"، لخوض منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.
وفي دوري روشن السعودي 2022-2023.. يتصدر الشباب، جدول الترتيب، برصيد 40 نقطة من 18 مباراة، وبفارق 3 نقاط عن النصر والاتحاد، صاحبي المركزين الثاني والثالث، من 16 لقاءًا.

لا ليس اجحاف لانه ليس تمثيل منتخب دولة انما اندية
انا عندي فرصة اضع فريق منظم بطل دوري وايضاً لدي فريق بطل قارة من الاجحاف ان لايشاركوا
وصيف آسيا اولى بالمشاركة من بطل الدوي ، اذا كان بطل آسيا سعودي ... مثل الوداد المغربي والاهلي المصري

اهلا .... في حال كان بطل دوري ابطال اسيا قريق سعودي فـــ سيتم اخد وصيف دوري ابطال اسيا
امر ان يكون هنالك فريقين سعودين مستبعد تماما

عودة
أعلى