شاهد افضل الملصقات من الحرب العالمية الثانية

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
Screenshot_٢٠٢٣٠٢١٠-١٦٥٩٣٨.png


الاعلام المؤثر هو أداة قوية للغاية ، خاصة لتسخير الدعم العاطفي للسكان تجاه قضية وطنية . يتفهم كبار القادة السياسيين والعسكريين هذا الأمر ، ولهذا كانت أداة مقنعة لتسخير الدعم العسكري من السكان المدنيين . لم تكن الحرب العالمية الثانية استثناءً من ذلك ، وانضم 10 ملايين رجل الي الجيش الامريكي من خلال التطوع والتجنيد طوال الحرب . استخدمت دول أخرى ملصقات دعائية لأغراض مختلفة ، بما في ذلك التأثير على الرأي العام العالمي .

يسلط هذا الفيديو أدناه الضوء على أهم 10 ملصقات مؤثرة تم استخدامها طوال الحرب العالمية الثانية .







Picsart_23-02-10_16-41-02-109.jpg


يُصور ملصق جيش الولايات المتحدة هذا العم سام وهو يشير إلى المراقب ويوضح بشكل مقنع للغاية أنه مطلوب ويريد الانضمام إلى الجهد العسكري للولايات المتحدة . هذا يعطي إحساسًا قويًا جدًا بالوطنية و القضية .


الحفاظ علي الهدوء و الاستمرار في

Picsart_23-02-10_16-47-38-644.jpg


استخدمت الحكومة البريطانية هذا الملصق لتشجيع سكانها على الحفاظ على الهدوء طوال المجهود الحربي ، على الرغم من الفوضى والقتال الذي كان يدور في القارة الأوروبية . كلفت وزارة الإعلام البريطانية هذا الملصق بالتقاط جوهر روح الشعب البريطاني وجهود الدعاية .


الوطن ينادي

Picsart_23-02-10_16-49-10-042.jpg


طلب الروس هذا الملصق الأيقوني خلال مجهودهم الحربي ، حيث يُظهر روسيا الأم وهي تناشد شبابها للانضمام إلى المجهود الحربي ومحاربة تهديد النازيين على حدودها الغربية . كانت الدعوة إلى حمل السلاح فعالة للغاية في إقناع الشباب بالانضمام إلى الرتب . كانت نظرتها قابلة للاختراق مثل العم سام في ملصقات الولايات المتحدة .

صعود آسيا

Picsart_23-02-10_16-50-36-178.jpg


أظهر صعود اليابان السريع إلى السلطة خلال الحرب العالمية الثانية تصميمها ومجمعها الصناعي الاقتصادي . رأى السكان اليابانيون في جهودهم على أنها توسع إيجابي من شأنه أن يعفي المنطقة من النفوذ الغربي والغزو الإمبراطوري . تم تجسيد منطقة يقودها آسيويون ويسيطرون عليها في هذا الملصق الذي يشير إلى أن نظام القواعد آخذ في الارتفاع والذي من شأنه أن يحررهم من التأثير الغربي . لم يكن لهذه الجهود الدعائية النتيجة المرجوة ، لأن معظم الدول الآسيوية ستقاتل ضد القوات اليابانية .


هذا هو العدو

Picsart_23-02-10_16-52-50-815.jpg


جزء من الفائدة النفسية للدعاية هو أنها تخلق قصة للمراقب وتناشد مشاعر الصور التي يخلقها الملصق في ذهن المراقب . هذا الملصق فعال للغاية في تكوين صورة لمحتل آسيوي شرير يسيء معاملة النساء وهو موجود هنا فقط لاغتصاب ونهب أسلوب الحياة الحالي . صورت الملصقات الدعائية المعادية لليابان الرجال الآسيويين بشكل شائع على أنهم يشبهون الفئران إلى حد كبير أو لا يشبهون البشر . غالبًا بعيون ضيقة وآذان مدببة وأنوف مدببة وشعر وجه طويل .


شفاه فضفاضة تغرق السفن

Picsart_23-02-10_16-54-33-648.jpg


كان الغرض من هذا الملصق الأيقوني ، الذي صممه الجيش البريطاني ، هو تذكير البحارة البريطانيين بعدم التحدث عن المهام التشغيلية أو الجداول الزمنية أو الخطط عندما يكونون بصحبة الغرباء . يعد الأمن التشغيلي أمرًا حيويًا للغاية عندما يتمكن البحارة العاديون من الوصول إلى جداول السفن والطرق - إذا وقعت هذه المعلومات في الأيدي الخطأ ، فغالبًا ما كان العدو قادرًا على التخطيط لهجوم مضاد أو كمين من شأنه أن يؤدي إلى تدمير سفن الحلفاء.


نحن نستطيع فعلها

Picsart_23-02-10_16-56-54-585.jpg


شارك في المجهود الحربي أولئك الذين تخلفوا عن الركب مثل أولئك الذين شاركوا في القتال . احتاجت الحكومة إلى طريقة لاستدعاء مشاعر المواطنين العاديين للمساهمة في المجهود الحربي . يهدف هذا الملصق إلى رسم مشاعر النساء اللائي تُركن للعمل في المصانع التي ترسل الذخائر والأسلحة والذخيرة إلى الخطوط الأمامية . حلت النساء محل الرجال الذين ذهبوا للقتال ، وبالتالي خلق فراغ في العمال الأساسيين . يصور هذا الملصق امرأة قوية قادرة ومجتهدة وملتزمة . لا شك في أن النساء كن يغيرن قواعد اللعبة الاقتصادية بشكل مطلق .

اصبحت الملصقات المؤثرة رمزًا للتاريخ إلى حد ما ، لكنها في ذلك الوقت كانت في غاية الأهمية والفعالية كمحفزات عاطفية لتوحيد السكان حول قضية - عادةً ما تكون سببًا للحرب .

@المصدر

 
موضوع للاستزادة في نفس السياق
 
عودة
أعلى