مشروع المسيّرات اليونانية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,587
التفاعل
221,425 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
على الرغم من أن اليونان كانت "الغائب الأكبر" في مجال الطائرات بدون طيار منذ عقود ، إلا أنها أظهرت منذ فترة طويلة أنها تؤمن بعقولها بالعلماء المتميزين والذين وضعوا لأنفسهم هدف مساعدة الوطن. .
حشدت الجامعات الأربع قواها ووضعت يدها مع القوى المتخصصة لخبراء صناعة الطيران اليونانية ، وهم يهدفون في السنوات القادمة إلى إعادة الحياة إلى النسر الأسطوري وتحويله من أسطوري إلى أحدث طراز من الطائرات بدون طيار والتي ستغطي بالكامل احتياجات أفرع القوات المسلحة.

في الأسبوع المقبل سيكون أكاديميون من جامعات أرسطو وديموقريطس وثيساليا وباتراس جنبًا إلى جنب مع متخصصي شركة EAB في طاقم العمل ويطلبون تصنيف الأنظمة التي يمتلكها كل سلاح بحيث يمكن تحويل هذه الاحتياجات إلى صناعة حقيقية .

يتم تمويل برنامجي الطائرات بدون طيار "أرشيتا" و "غريبا" من قبل وزارة المالية ، بينما تساهم وزارة الدفاع الوطني بالفعل في هذا الجهد بما هو مطلوب.

1673971725327.png
 
وهذه الخطوة ليست ردًا على تركيا التي صنعت العديد من الطائرات بدون طيار ، ولكن على كل أولئك الذين يريدون أن تكون اليونان عميلًا لبعض الشركات الأجنبية الكبيرة.
أكد كل من كريستوس ستايكوراس ونيكوس باناجيوتوبولوس على أهمية الحكم على هذا التطور إلى حد كبير من خلال معرفة طلاب الجامعات من المؤسسات التي دخلت في المعركة لتطوير الطائرات بدون طيار لصالح البلاد.

"Grypas" هو النموذج التكتيكي الذي يعتمد كثيرًا على "Archytas" في حين أن الاختلاف الكبير والمفاجأة هي الأسلحة الحديثة جدًا التي سيكون بإمكانهم حملها.

وبما أن جيراننا الأتراك أطلقوا قدراتهم في مجال الطائرات بدون طيار حتى مع النسخ الرخيصة ، إذا أردنا وضع "النسر" بجانب طائرة بدون طيار تركية فإن أولئك الذين يخططون لها سيقولون إنها تدخل مقارنة مع Akinci التركية .

1673972072425.png
 
ساعات طيران لا نهاية لها

باع الجناحين لايقل عن عشرين مترًا ، ووزن إقلاع ربما يزيد قليلاً عن 3 أطنان ، ويبلغ أقصى ارتفاع 30000 قدم
وبمحرك نفاث توربوفان يطير "النسر" القادم عالياً ويذهب بعيدًا جدًا ويضرب بشدة.

وهذا الأمر طلب أساسي من القوات المسلحة التي لا تريد الحصول على معلومات المراقبة فقط.
بل تطالب القوات المسلحة بالابتعاد عن الطائرات بدون طيار محدودة القدرة وقصيرة المدى. لم يعد تحديث وزيادة القوة القتالية لـ ED يفتقر إلى الطائرات بدون طيار المسلحة التي يمكن أن تصل ، على سبيل المثال ، إلى قبرص أو حتى أبعد من ذلك ولديها ما يكفي من الوقود للعودة إلى قاعدتها بأمان.

وفي بوزارة المالية بحضور كريستوس ستايكوراس ، وزير الدفاع الوطني ، والمسؤولين التنفيذيين في EAB ورؤساء الجامعات الأربع ، توقيع مذكرة تعاون لتطوير الطائرة المسلحة بدون طيار الجديدة.

ستكون الطائرة بدون طيار المسلحة ، وفقًا لأولئك الذين صنعوا التصميم الأول ، أكبر قليلاً من طائرة هيرون المستأجرة إسرائيليًا وأصغر قليلاً من MQ-9 Reaper الأمريكية القوية.
 
المدة الزمنية

يتضمن الجدول ثلاث مراحل مهمة للغاية.

أول ما يتعلق بتوقيع المذكرة هو التصميم. في هذه المرحلة الحرجة ، يجب تضمين جميع التفاصيل والمتطلبات الموجودة من القوات المسلحة ، والتي تؤكد الآن على قابلية التشغيل البيني ونقل المعلومات من خلال الأنظمة المشفرة. تتطلب هذه المرحلة من وقت التوقيع حوالي 25 شهرًا من العمل الجاد سواء من ODA أو من مختبرات الجامعة.

ستتطلب الخطوة الثانية من الجدول وقتًا أقل نسبيًا وهي تصنيع النماذج الأولية. تصل المرحلة الثانية إلى اختبارات الطيران

الجزء الثالث هو خط الإنتاج ومنطقيًا ستكون الأوامر الأولى لإنشاءه هي أوامر أفرع القوات المسلحة. في حالة وجود طرف مهتم أيضًا من الخارج ، يتغير الإجراء حيث سيتعين عليه الاتصال بالحكومة لمنح الإذن بتصدير منصة الطيران.

أخيراً الرهان الكبير هو عودة اليونان إلى البحث والتطوير وتصنيع طائراتها بدون طيار ، بعد ما يقرب من ثلاثين عامًا من الغياب ...

 
أخيراً الرهان الكبير هو عودة اليونان إلى البحث والتطوير وتصنيع طائراتها بدون طيار ، بعد ما يقرب من ثلاثين عامًا من الغياب ...

كان لديهم محاولة في الثمانينات ولكن لظروف مختلفه تخلفت اليونان عن هذا المجال
ولو استمرت بالحد الأدنى لكانت من كبار مصنعي المسيرات وأكتفت بنموذج مراقبة متواضع ضمن مشروع Ε1-79 Pegasus
الذي يقدر عدد المنتج منها حوالى 26 طائرة فقط أو أقل من الإصدار الأول والثاني

1673972961742.png


1673972927440.png
 
حالياً لديهم عينات من عده أنواع دون أنتاج أو حتى رغبة في استمرار المشاريع :cautious:

1) ARCHYTAS
2) RX-1
3) LOTUS

1673974899449.png

1673974915003.png

1673974924744.png
 
ان شاء الله تلحق باخواتها الاوروبين وتفشل ولا تري النور 😅
 
ان شاء الله تلحق باخواتها الاوروبين وتفشل ولا تري النور 😅

بالعكس انتشار التقنيات يسهل الحصول عليها من قبل الدول الأخرى الأقل قدرة على التصنيع
ومع الوقت يزيد التحدي لأنتاج أجيال أكثر تعقيداً من المسيرات سواء على مستوى التدابير المضادة أو القدرات الهجومية .
 
عودة
أعلى