تايوان خلية تجسس تضم ضباط بالجيش تعمل لصالح الصين

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

قضية التجسس في تايوان: ضباط القوات الجوية تجسسوا لصالح المخابرات الصينية


1673177635543.png


تم القبض على ضابط برتبة مقدم من القوات الجوية التايوانية هذا الأسبوع بتهمة تجنيد ضباط عسكريين آخرين للتجسس لصالح الصين. تم القبض على ستة ضباط آخرين. وجميعهم من كبار الضباط وهم في الخدمة الفعلية في القوات الجوية والبحرية للبلاد.

عملت شبكة التجسس التي أنشأها الضابط الكبير لأكثر من ثماني سنوات لجمع المعلومات الاستخباراتية من الفروع العسكرية في تايوان. تم دفع 1000 إلى 3250 دولارًا للضباط الذين جمعوا المعلومات للصينيين عن كل معلومة يجلبونها. من غير المعروف كيف تم اكتشاف شبكة التجسس الصينية ، ولكن من المحتمل أنه ليس فقط جهاز المخابرات التايواني المحبط ، ولكن أيضًا وكالات الاستخبارات الأمريكية قدمت المساعده.

الضابط الكبير الذي أدار الشبكة ، والذي تم نشر اسمه الأخير وحده ، الكولونيل ليو ، خدم في القوات الجوية حتى عام 2013 ، وبعد إطلاق سراحه طار إلى الصين مباشرة. وأثناء الرحلة إلى الصين ، تم تجنيده للعمل مع الصينيين المخابرات ، ووُعدت بالمال لتجنيد مصادر من الفروع العسكرية التايوانية.

قام بغسل الأموال التي حصل عليها من الصين من خلال شركات وهميه. ويشتبه في أنه تلقى حوالي 23 ألف دولار من الصينيين مقابل أنشطته. يستمر التحقيق في الشبكة ، وقد حذر المدعي العام في تايوان بالفعل من أنه لن يظهر أي تسامح تجاه أنشطة التجسس الصينية في البلاد.

في عام 2022 ، تم اكتشاف حالتي تجسس أخريين في تايوان ، ضُبطا تجسسوا لصالح الصين. كان أحدهم رائدًا بحريًا متقاعدًا تم القبض عليه عندما حاول التسلل إلى قاعدة بحرية بوثائق مزورة ، وتتعلق الحالة الأخرى برائد في الجيش تم تجنيده من قبل صحفي سابق للعمل لدى الصين.

في كل مكان في العالم حيث يتم اكتشاف شبكات التجسس الصينية ، وخاصة في الهند والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ، يبدو أن طريقة العمل الصينية متشابهة جدًا في كل مكان. يقوم الصينيون بتجنيد مسؤول كبير سابق ، عضو في الجيش ، المخابرات المجتمع أو النظام السياسي لرئاسة شبكات التجسس.

يزود الصينيون رئيس الشبكة بالأموال لصالح العملية ، وبمساعدة مجموعة من شركات وهميه يتم تحويل الأموال إلى رئيس الشبكة. يدير رئيس الشبكة مجموعة من الوكلاء الذين يعملون داخل المنظمات التي تُطلب منها المعلومات ، ويتلقون مدفوعات مقابل تشغيلهم من رئيس الشبكة ، بينما يتم عزلهم تمامًا عن الصين.

في السنوات العشر الماضية ، تم اكتشاف العشرات من شبكات التجسس الصينية في أوروبا والولايات المتحدة ، والتي عملت بطريقة مماثلة كما تم وصفها وجمعها من المنظمات الاستخباراتية والجيوش والوزارات الحكومية والمنظمات الحكومية الأخرى.

 
عودة
أعلى