ما الذي يمكن ان تضيفه الحاملة الجديدة جيرالد فورد الي البحرية الامريكية ؟

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt

USS_Gerald_R._Ford_(CVN-78)_underway_in_the_Atlantic_Ocean_on_9_October_2022_(221009-N-TL968-1...JPG

USS Gerald R. Ford

تشترك الحاملة جيرالد فورد مع سابقاتها من الفئة نيميتز في شكل الهيكل و بعض تقنيات الدفع ، لكن بعيدا عن ذلك فإن الانظمة المهمة مثل نظام الاطلاق و المصاعد و انظمة توليد الكهرباء و الرادارات و بعض التقنيات الاخري جديدة تماما .

images (1).jpeg

قال برايان كلارك ، مدير مركز مفاهيم الدفاع و التكنولوجيا في معهد هدسون ، إن الحاملة فورد صُممت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لمواجهة "التهديد الصيني الناشئ .

طلبت البحرية ان تكون الفئة الجديدة لديها القدرة على إنشاء المزيد من الطلعات الجوية وإطلاق واستعادة مجموعة واسعة من الطائرات وتوفير الطاقة للرادارات الجديدة والأسلحة الدفاعية ، والتي لم يتم تطوير بعضها بعد .
 

images (2).jpeg
عملية الاطلاق بنظام EMALS و الايقاف بنظام AAG علي متن جيرالد فورد

تقدم الحاملة فورد 23 تقنية جديدة ، كان احد اهم هذه التطويرات الرئيسية هو استبدال أنظمة الإطلاق و الإيقاف الميكانيكية البخارية القديمة بأنظمة إلكترونية جديدة ، مما يمنحك الكثير من التنوع فيما يتعلق بأنواع الطائرات التي يمكنك إطلاقها واستعادتها ، ومن ثم السرعة التي يمكنك القيام بها بذلك .

حيث ان أنظمة الإطلاق والإيقاف الكهرومغناطيسية لها تفاوتات أكبر من الأنظمة الميكانيكية . هذا ضروري لإطلاق طائرات أصغر وأخف وزنًا مثل الطائرات الغير مأهولة .

images (3).jpeg

يمكنهم الان إطلاق طائرات خفيفة للغاية دون الإضرار بها .حيث كانت قوة المقاليع البخارية القديمة ستمزق الطائرات الصغيرة لو تم استخدامها . لذلك يمكن للبحرية الآن إلقاء نظرة على أنواع جديدة من الأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة التي يمكن إطلاقها من الحاملة فورد .
 

images (4).jpeg

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مساحة حظيرة الطائرات الأكبر وسطح الطيران في فورد تسمح بنقل المزيد من الطائرات ونشرها بسرعة أكبر .

هذه القدرة ستغير من كيفية عمل الحاملات في قتال متطور بسبب قدرتها على إجراء المزيد من عمليات المراقبة أو الحرب الإلكترونية بالطائرات الغير مأهولة .

يسمح نظام الإطلاق الكهرومغناطيسي بدرجة عالية من التحكم في الكمبيوتر والمراقبة والأتمتة ، يعمل [النظام] على تحسين سرعة الإقلاع مع تقليل تآكل الطائرات وتقليل تكلفة الصيانة والدعم ، كما أنه يقلل من عدد الأفراد المطلوبين للعمل بمقدار الثلث ويسمح بمساحات عمل ومعيشة أكثر هدوءًا وبرودة للبحارة .
 

images (5).jpeg

بالاضافة إلى معدات الإطلاق و الايقاف ، تقدم فورد ترقيات لأنظمة مهمة أخرى .

توفر حاملات الطائرات من فئة فورد مصاعد أسلحة متطورة ، وهي ترقية تسمح لفورد بتحريك المزيد من الذخائر بشكل أسرع وتتطلب صيانة أقل وعددًا أقل من الأفراد للعمل . يمكن لمصاعد الأسلحة الـ 11 تحريك 24000 رطل لكل حمولة بسرعات أعلى من ناقلات نيميتز .

بسبب زيادة توليد الكهرباء ، تم تزويد الحاملة بتقنية الرادار مزدوجة النطاق المستخدمة في المدمرات الأحدث . و وظيفتا ال DBR هما رادار متعدد الوظائف ورادار للبحث عن الحجم ، واللذان يوفران معًا صورة جوية كاملة بزاوية 360 درجة حول السفينة .

images (6).jpeg
رادار DBR من رايثون

بعض الأسلحة الإلكترونية المتطورة التابعة للبحرية والتي يجري تطويرها حاليًا من المحتمل أيضًا أن تجد طريقها إلى فئة فورد ، قد تكون عبارة عن منصة ليزرية لان الحاملة تتمتع بقدر كبير من الطاقة و القدرة علي توليدها .
 
التعديل الأخير:
images (7).jpeg

أكملت الحاملة فورد حتي الان التدريبات والتقييمات القياسية مثل إطلاق الطائرات واستعادتها ، والاستجابة للطوارئ الطبية ، والأماكن العامة ، والتجديد في البحر وأنشطة الحاملة النموذجية الأخرى .

هناك اختلاف اخر بين نيميتز و فورد و هو الطاقم على متن الحاملة الذي ينفذ العمليات . إن التحول إلى الأنظمة الإلكترونية يعني زيادة الموثوقية وتقليل الصيانة وعدد أقل من الموظفين على متن الحاملة .

حيث لا تحتاج إلى العديد من الميكانيكيين تقريبًا ، على سبيل المثال ، كما هو الحال على متن سفينة بها طاقة هيدروليكية وبخار ... لذا فإن هذا يمثل توفيرًا كبيرًا في التكلفة ، لذا فقد استغنت عن مجموعة من الأشخاص الميكانيكيين ، ثم جلبت بعض الأشخاص الكهربائيين ثم كان هذا التغيير لا يزال أقل بمقدار 500 فرد من الفئة نيميتز .

يمكن إعادة تدريب جميع أفراد الطاقم الذين يعملون على سفن من طراز نيميتز وتكييفهم للعمل على سفن من الفئة فورد ، "على سبيل المثال ، انتقل العديد من بحارة فورد العاملين في قسم الطيران من سفن فئة نيميتز إلى فورد وأعيد تدريبهم على استخدام الأنظمة الجديدة في فورد" .
 
لكن السؤال الرئيسي الآن هل جميع الأنظمة التي تم نقلها او دمجها علي الحاملة الجديدة تعمل بشكل صحيح؟ .

أصدرت خدمة أبحاث الكونغرس تقريرًا في أغسطس يفصل تاريخ المشكلات في تطوير الحاملة الجديدة وأثار هذا مخاوف من أنه لم يتم القضاء عليها .

على سبيل المثال ، يسلط التقرير ، "برنامج حاملة الطائرات من طراز Navy Ford (CVN-78): معلومات أساسية ومشكلات للكونغرس" ، الضوء على التأخير لمدة خمس سنوات في أول نشر جزئي للحاملة بسبب الوقت الذي استغرقه الحصول على 11 مصعد يعمل بشكل صحيح .

"لقد أدى التأخير في أول نشر للسفينة إلى إطالة الفترة التي حاولت خلالها البحرية الحفاظ على المستويات المرغوبة من قبل صناع السياسة من عمليات نشر الحاملات الأمامية مع الحاملات العشر الأخرى - وهو الوضع الذي يمكن أن يضيف إلى الضغوط التشغيلية على تلك الحاملات العشر و طواقمها ".
 

أشار تقرير CRS إلى وجود نقص في الموثوقية في نظام الرادار واستشهد بتقرير المساءلة الحكومية الصادر في يونيو 2022 والذي أثار مخاوف إضافية بشأن فورد.

وتواصل البحرية أيضًا صراعها مع موثوقية نظام إطلاق الطائرات الكهرومغناطيسي ومعدات الايقاف المتقدمة اللازمة لتلبية متطلبات النشر السريع للطائرات. … البحرية تتوقع تحقيق أهداف الموثوقية في 2030s . حتى ذلك الحين ، ومع ذلك ، فإن هذه المستويات المنخفضة قد تمنع السفينة من إظهار أحد متطلباتها الرئيسية - النشر السريع للطائرات ، حسبما جاء في التقرير .

لاحظت CRS ارتفاع تكلفة Ford بمقدار 3 مليارات دولار ، أو 27 في المائة ، عن ميزانية 2008 ، ويمكن أن يزيد ذلك بناءً على أي مشاكل جديدة تظهر أثناء النشر

إن تجاوز التكلفة له آثار على الثلاث الحاملات التالية من الفئة فورد: جون إف كينيدي المقرر تسليمها في يونيو 2024 ؛ Enterprise المقرر تسليمها في مارس 2028 ؛ و Doris Miller المتوقع تسليمها في فبراير 2032 .

ذكر التقرير أن "تقدير التكلفة المنخفضة بشكل غير واقعي لفورد ربما أدى إلى تقديرات تكلفة منخفضة بشكل غير واقعي بالمثل للحاملات الثلاث الإضافية . قدرت CRS أن CVN-79 أعلى بنسبة 38 بالمائة من التقديرات الأولي و CVN-80 بحوالي 20 بالمائة .

وتتوقع البحرية أن تقوم حامة الطائرات من الفئة فورد بتعويض بعض التكاليف من خلال إطالة العمر الافتراضي مع صيانة أقل وطواقم أصغر .

و ذلك لوجود عدد أقل من الأنظمة الميكانيكية والأجزاء التي تتطلب صيانة ومعايرة واستبدالًا متكررًا .

من الناحية النظرية ، فإن تبديل الوحدات والمكونات الكهربائية سيكون أسرع وأسهل في الصيانة ، ولكن هذا يتطلب وجود إلكترونيات احتياطية على متن الحاملة أو يمكن الوصول إليها بسهولة .

و هذا يتطلب من البحرية تحسين قدرتها في الحصول علي قطع الغيار ، وبدأت البحرية بالفعل في زيادة تمويلها لقطع الغيار على مدى العامين الماضيين". "هذا هو أحد المخاوف حيث يصبح الأسطول أكثر اعتمادًا على الإلكترونيات الدقيقة بشكل عام."

بالإضافة إلى الحاجة إلى وجود سلسلة توريد وإمداد قوية للإلكترونيات الدقيقة ، فإن الاستخدام المكثف للأنظمة الإلكترونية في فئة فورد يتطلب بروتوكولات قوية للأمن السيبراني.

من الواضح أنه مجال كبير مثير للقلق ، وأعتقد أن البحرية ... كانت تبذل جهودًا أكثر شراسة لتحديد نقاط الضعف هذه". "لكن السفينة على وجه الخصوص لديها العديد من نقاط الوصول ، ولديها الكثير من الهوائيات ، والكثير من أنظمة الرادار وأجهزة الاستشعار التي يمكن أن تكون وسيلة لتقديم أداة إلكترونية."

هذه من بين العديد من المشكلات الفنية والإجرائية والعقائدية التي سيتم تقييمها وحلها حيث تتعرف الحاملة الجديدة وطاقمه على قدرات وقيود النظام الأساسي .

انتهي....

 
تقرير لطيف يسلط الضوء علي تكلفة صيانة حمامات جيرالد فورد

حيث يذكر التقرير ان تكلفة صيانة الحمامات في المرة الواحدة هي 400 الف دولار حيث يحتاج الحمام دائما دعم لإصلاح و معالجة الانسدادات ( عايز يتسلك يعني ) و يصعب تحديد عدد المرات التي يحتاج اليها الحمام لإجراء هذه العملية .

 
عودة
أعلى