الإمارات العربية المتحدة تتقدم نحو بناء أقمار صناعية رادارية جديدة

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,483 7,580 2
الدولة
Palestine
تريد دولة الإمارات العربية المتحدة تطوير قمرين صناعيين رادارين (SAR) بتكلفة تقدر بنحو 800 مليون دولار للقمرين الصناعيين. (كانت هناك أيضًا منشورات في يوليو) ، مع إصدار حديث ، يكشف عن تنافس شركة الياه سات على المشروع. الياه سات هي شركة محلية تقوم ، من بين أمور أخرى ، بتطوير الأقمار الصناعية.

سيطلق على كوكبة القمر الصناعي الإماراتي الرادار اسم سيرب ، بناءً على المصطلح العربي لقطيع من الطيور. في تغريدة من أبريل الماضي ، كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي:

"أطلقت الإمارات مشروع سيرب ، وهو الأول من نوعه لتطوير كوكبة من أقمار الاستشعار عن بعد المتقدمة التي تستخدم تقنيات الرادار في جميع الأحوال الجوية ويمكن أن تعمل على مدار الساعة بدقة متر واحد".

بالإضافة إلى الأقمار الصناعية الرادارية ، وقعت الياه سات مؤخرًا عقدًا مع شركة إيرباص الفرنسية لبناء قمر اتصالات جديد يسمى Thuraya 4-NGS.

"استنادًا إلى منصة Airbus Eurostar Neo الكهربائية الحديثة ، ستدمج Thuraya 4-NGS هوائي L-band كبير قطره 12 مترًا وحمولة مع معالجة داخلية ، مما يوفر مرونة توجيه متقدمة تصل إلى 3200 قناة مع ديناميكية توزيع الطاقة على الحزم الموضعية المتعددة ".

تسمح أقمار SAR بتصوير الأهداف على الأرض حتى في ظروف السحب الكثيفة (حيث لا تستطيع الأقمار الصناعية الضوئية التصوير) وتعتبر من الأقمار الصناعية المتطورة. ولم يتضح بعد الشركات الدولية التي يتم النظر فيها لتطوير القمر الصناعي. في إسرائيل ، تقوم IAI ، من خلال Elta ، بتطوير رادار لأقمار SAR الصناعية.​

 
بالتوفيق للإمارات ولجميع الدول الاسلامية في الوصول للفضاء
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى