أفلام الصمود الاخير

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia
الوقفة الأخيرة أو الصمود الاخير هو التصرف العسكري الأخير الذي تلجأ إليه القوات الدفاعية عندما تدرك أو تعتقد أن الاستمرار بالقتال ضد قوات تفوقها في القوة والعدد أفضل من التراجع أو الاستسلام.في العادة عندما تلجأ القوات الدفاعية إلى عمل«الوقفة الأخيرة» تنتج عنها خسائر كبيرة في صفوفها أو حتى يتم تدميرها بالكامل. وتقوم القوات الدفاعية بعمل «الوقفة الأخيرة» من أجل واجب مهم بالنسبة لهم؛ مثل أن يدافعون عن نقطة حاسمة تكتيكية؛ أو لكسب الوقت لتمكين القوات الدفاعية الأخرى من الفرار، أو قد يكون بسبب الخوف من الإعدام إذا تم القبض عليهم؛ أو لحماية حاكمهم أو زعيمهم. وأصبح القيام بـ«الوقفة الأخيرة» نوعًا من الشجاعة والبطولة والتضحية عند الجماهير والشعوب بل أن بعض الدول تحتفل سنويًا بـ «الوقفة الاخيرة» التي قامت بها في تاريخها
 




يحكي الفيلم فصة معركة ساراجارهي، التي وقعت بين 21 جندياً من السيخ يتبعون للجيش البريطاني الهندي، وبين 10,000 من أفراد قبائل أفريدي وأوركازي البشتونية وذلك عام 1897.
 

Zulu (1964)​


zulu-514c894219fc6.jpg




في عام 1879 ، واجهت الإمبراطورية البريطانية المتفوقة تقنيًا قبيلة الزولو في جنوب إفريقيا ، وهي معركة تم الاستيلاء عليها في الزولو ، وهو فيلم بريطاني عام 1964 حول المعركة التي قام ببطولتها مايكل كين. كان البريطانيون مجموعة صغيرة نسبيًا في جزء منعزل من شجيرة جنوب إفريقيا من 100 رجل فقط هوجمهم حوالي 4000 من محاربي الزولو. أفاد البريطانيون أنه قبل وقت طويل من رؤية المحاربين ، كان بإمكانهم سماع صوت دروعهم ، والتي بدت وكأنها قطار يقترب. كانوا محاصرين من جميع الجهات ، ولم يكن لديهم حواجز ، وقليل من الأسلحة ، ولم يكن لديهم دفاعات تقريبًا.


 
We Were Soldiers (2002)

)



مرة أخرى ، يواجه ميل جيبسون خلافات عسكرية ساحقة ، هذه المرة مع الجيش الأمريكي في فيتنام. يحكي فيلم We Were Soldiers قصة اللفتنانت جنرال هال مور وجنوده الذين أُمروا بمهاجمة موقع فيتنامي. مع 400 جندي ، انطلق الجنرال مور من السماء على طائرات هليكوبتر. ما لم يعرفه هو أو وحدات المخابرات العسكرية الأمريكية ، هو أن الموقع الذي كانوا يهاجمونه كان قاعدة لواء كامل من الجنود الفيتناميين الشماليين ، وحدة قوامها 4000 جندي. (تبدو هذه الأرقام مختلفة في كل مكان ، حتى مقالة About.com التي أقوم بربطها بقائمة أرقام مختلفة - النقطة ، على ما أفترض ، هي أنهم كانوا أقل عددًا إلى حد كبير.) غير قادر على إجلاء جنوده بسبب قتال العدو الشديد ، هال مور ورجاله محاصرون بلا مكان يتراجعون إليه.
 
The Alamo (2004)



في فيلم 2004 هذا ، لعب بيلي بوب ثورنتون ودينيس كويد وجيسون باتريك ثلاثة من 100 مدافع عن حصن تكساس ، ألامو. كما هو الحال في الحياة الواقعية ، حاصر الحصن 1500 جندي مكسيكي. وماذا كانت النتيجة؟ حسنًا ، إنه التاريخ الأمريكي الأساسي الذي مات ديفي كروكت في ألامو
 
Lone Survivor (2013)



في Lone Survivor ، هناك أربعة من البحرية في مهمة لاغتيال هدف كبير لطالبان عندما يتم اكتشافهم والجبل الذي يتواجدون فيه مليئ بمقاتلي الأعداء.
 
Gallipoli (1981)



في جاليبولي ، ميل جيبسون هو جندي مشاة أسترالي تم إرساله إلى تركيا في الحرب العالمية الأولى ، غير مستعد لحرب الخنادق الوحشية التي تنتظره. كما سألت في هذا المقال عن الأخلاق في الحرب ، كم منا سيتبع الأوامر ويتسابق على جانب الخندق ، مع العلم أن ذلك سيعني هلاكًا أكيدًا؟ أود أن أعتقد أنني لن أفعل ، لكن بالنظر إلى أن معظمهم فعلوا ذلك ، أفترض أنني ربما سأفعل ذلك أيضًا. وهذا يعني أنني سأموت. تمامًا مثل الشخصيات الرئيسية في جاليبولي .
 
Blackhawk Down (2001)


يعيد فيلم Blackhawk Down ، فيلم Ridley Scott ، قصة الحياة الحقيقية لـ Army Rangers في معركة مقديشو في الصومال. تم تكليف


المهمة في الأصل بخطف قائد ميليشيا ، ولكن المهمة سارت بشكل خاطئ عندما تم إسقاط مروحيتين مختلفتين من طراز بلاك هوك بصواريخ آر بي جي. هذا يجبر حراس الجيش على التراجع إلى مواقع التحطم في محاولة لإنقاذ الطيارين. لكن ما لا يتوقعونه هو أن مدينة مقديشو بأكملها سوف تلتقي في موقعهم لمحاربتهم. يواجه `` رينجرز '' ، المحاصرون في مدينة لقتلهم ، صعوبات هائلة بينما يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة حتى الصباح ، عندما يمكن محاولة مهمة الإنقاذ. واحدة من أكثر الأفلام الواقفة على الإطلاق ، والأفضل من ذلك كله ، إنها قصة حقيقية!
 
Fury (2014)




ينتهي الغضب بطاقم مكون من خمسة أفراد من دبابة شيرمان محاصر في عمق ألمانيا خلف خطوط العدو. كتيبة كاملة مكونة من 300 رجل من جنود قوات الأمن الخاصة تسير نحو مواقعهم ، مزودة بقذائف الهاون والمدافع الرشاشة وإصدار أقدم من الحرب العالمية الثانية من آر بي جي. تم كسر الخزان ، وانقطعت مساراته ، مما يعني أنه تم تأريضه. يمكنهم جميعًا الركض إلى جانب التل والاختباء بين الأشجار ... أو ... يمكنهم الصمود في أرضهم. لن يكون فيلمًا إذا قرروا الجري والاختباء (على الرغم من أن الجري والاختباء هو ما سأفعله). النهاية هي كارثة عنيفة من الدم والموت ... واحدة تحقق بشكل كبير كزائر فيلم.
 
300 (2006)



في هذه إعادة الإنشاء الرقمية الشبيهة بالرسوم المتحركة للمعركة اليونانية الشهيرة Thermopylae ، ينخرط الأسبرطيون اليونانيون في قتال الكونغ فو الشبيه بالمصفوفة ضد الفرس ، حيث يقاتلون لحماية ممر جبلي صغير من قوة عسكرية غزو ساحقة.

في عام 300 ، انخفض عدد الجنود اليونانيين - كما يوحي العنوان - إلى 300 وتم تضخيم الجيش الفارسي إلى 300000. هذا يجعل استمرار القتال من الناحية اللوجستية أمرًا صعبًا ، كما قد تتخيل ، وذلك ببساطة بسبب عدد القتلى من الجنود الفارسيين الذين يكذبون حولهم. في الفيلم ، واحدة من أكثر المشاهد إمتاعًا بصريًا هي أن الجثث تبدأ في التراكم بسرعة كبيرة ، بحيث تكون بمثابة حاجز طبيعي أو جدار دفاعي للإسبرطيين اليونانيين. لماذا تبني تحصينات دفاعية بينما يمكنك فقط قتل عدة آلاف من الأعداء واستخدام جثثهم لبناء جدار؟

إذا كانت احتمالات 1000 إلى 1 لا تقاتل حتى آخر رجل ، فأنا لا أعرف ما هو!
 
13 Hours: The Secret Soldiers of Benghazi


مجموعة صغيرة من أفراد أمن القوات الخاصة السابقين وعشرات من العمال الأمريكيين في وكالة المخابرات المركزية في بنغازي ، ليبيا يجدون أنفسهم هم الوحيدون القادرون على الرد عندما يتم اجتياح مجمع وكالة المخابرات المركزية من قبل ما يصل إلى 150 من القوات المعادية التي استولت على القوات الأمريكية. سفير. مع عدم تمكن المساعدة من الوصول حتى صباح اليوم التالي ، تجد هذه الحفنة من الأمريكيين أنفسهم محاطين بقوة عدو أكبر بكثير والتي يتعين عليهم الاحتفاظ بها حتى الفجر.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى