وزير الصناعة: لدينا 10 آلاف مصنع تمثل 11% من الناتج المحلي وحققنا نمواً هائلاً بلغ 10%

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,509
التفاعل
67,082 836 0
الدولة
Saudi Arabia
وزير الصناعة: لدينا 10 آلاف مصنع تمثل 11% من الناتج المحلي وحققنا نمواً هائلاً بلغ 10%

1663152739463.png



قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف
إن لدى المملكة اليوم قاعدة صناعية كبيرة تتألف من أكثر من 10 آلاف مصنع في 40 مدينة صناعية
ما يشكل 11% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنمو هائل قدره 10%.

وأوضح خلال مخاطبته اليوم (الأربعاء) القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض
أنه لدعم تطوير وتحويل مصانع المملكة وتقوية المنظومة التقنية تم إطلاق برنامج مصانع المستقبل والذي يستهدف أتمتة 4 آلاف مصنع.

واستعرض دور الذكاء الاصطناعي في مجال التصنيع والتعدين
مشيراً إلى أن هناك العديد من التقنيات المتقدمة التي غيرت من قواعد اللعبة في هذا المجال ما أسهم في زيادة الإنتاجية وتحسن وضمان سلامة العاملين.

وقال إن التقدم والتطور في تقنيات التصنيع والتعدين لم تعد رفاهية أو خياراً بل أصبحت أمراً حتمياً لضمان النمو والربحية. وفق “أخبار 24”.

وأضاف أنه بات على الحكومات في الوقت الحالي أن تكون أكثر مشاركة وتفاعلاً لتمكين تبني التقنيات الجديدة من خلال وسائل مختلفة، منها توفير البنية التحتية الرقمية، وجذب التقنيات ومزودي التقنية والاستثمارات، وضمان وجود منصة لتطوير القدرات البشرية اللازمة، والتأكد من توفير السياسات واللوائح اللازمة للتنفيذ.

وأكد أن المملكة بدورها تأخذ هذا الأمر على محل الجد، ويظهر ذلك من خلال الاستراتيجية، الوطنية والمدن الصناعية، وطريقة ممارسة الأعمال في الوزارة، ودعم نشر التقنية في القطاع الخاص.

 
اللهم زد وبارك. ولكن نبي مصانع ذات نوعيه معينه مهمه. مثل مصانع السيارات وكذلك مصانع الاجهزه الذكيه مثل الجوالات التي الي الان لم نعمل مصنع واحد لها. ونحن من اكبر المستهلكين لهذه الصناعه..
 
عودة
أعلى