الجيش الامريكي يُخطط لافتتاح منشأة اختبار في المملكة العربية السعودية

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,294
التفاعل
15,538 275 3
الدولة
Saudi Arabia
220907-biden-jeddah-mb-0834-9f9d58.jpg


يطور الجيش الأمريكي خططًا لفتح منشأة اختبار جديدة في المملكة العربية السعودية​

ستختبر المنشأة تقنيات جديدة لمكافحة الطائرات بدون طيار ، وتأتي وسط تعاون أمني متزايد بين الدول العربية وإسرائيل ضد إيران.

تعمل القيادة العسكرية الأمريكية المسؤولة عن الشرق الأوسط وإيران على تطوير خطط لفتح منشأة اختبار عسكرية جديدة في المملكة العربية السعودية ، وفقًا لثلاثة من مسؤولي الدفاع الأمريكيين المطلعين على الخطط.

ستختبر المنشأة تقنيات جديدة لمكافحة التهديد المتزايد من الطائرات بدون طيار ، وستقوم بتطوير واختبار قدرات الدفاع الجوي والصاروخي المتكاملة. يتضمن التخطيط المبكر من قبل القيادة المركزية ، أو القيادة المركزية الأمريكية ، تسمية المنشأة بمركز الرمال الحمراء للتجربة المتكاملة ، ورسم موازٍ لمركبة وايت ساندز الصاروخية ، وهي منشأة الاختبار العسكرية الأمريكية للصواريخ بعيدة المدى في نيو مكسيكو.


في حين لم يتم الانتهاء من تحديد الموقع بعد ، قال المسؤولون إن المملكة العربية السعودية هي الأكثر منطقية لأنها تحتوي على مساحات مفتوحة كبيرة مملوكة للحكومة والقدرة على اختبار أساليب مختلفة للحرب الإلكترونية ، مثل تشويش الإشارات والطاقة الموجهة ، دون التدخل في ذلك. المراكز السكانية القريبة.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي: "مع المملكة العربية السعودية كمركز ثقل للعديد من المساعي الأمنية الإقليمية المستقبلية ، فهذه فرصة".


 

المهمّ ألا يتم فرملة الجهود المحليّة والتوطين
مقابل الإغراءات والعروض التي سيتم تقديمها والتي ستتزايد في الفترة القادمة من كل الأطراف .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى