"موانئ أبوظبي" توقع اتفاقية لتجميع السيارات الكهربائية في الإمارات

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
13,008
التفاعل
46,978 1,354 0
1662472138121.png

أعلنت كيزاد التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في مجموعة موانئ أبوظبي عن توقيع اتفاقية تأجير مع شركة "إن دبليو تي إن" تنص على تأسيس منشأة لتجميع السيارات الكهربائية في إمارة أبوظبي بهدف تلبية الطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام.

جرى التوقيع على الاتفاقية خلال فعالية تم تنظيمها في كيزاد، وشهدت عرض النطاق الواسع للمركبات الكهربائية التي تنتجها شركة "إن دبليو تي إن" حيث تعد هذه المنشأة الأولى من نوعها لتجميع السيارات الكهربائية في إمارة أبوظبي وستقوم "إن دبليو تي إن" بموجب الاتفاق بتشغيل منطقة مخصصة لتصنيع السيارات واختبارها والخدمات اللوجستية ذات الصلة تمتد على مساحة 25 ألف متر مربع مطورة من قبل كيزاد، وبطاقة إنتاجية سنوية تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً مجمّعة وفق نظام تجميع قطع الغيار غير المفككة بالكامل للمركبات الكهربائية. وستشهد المرحلة الثانية من المشروع رفع الطاقة الاستيعابية الإنتاجية إلى 50 ألف سنوياً.

ويأتي الإعلان عن هذه المنأة في أعقاب التحديثات الأخيرة التي أصدرتها دائرة الطاقة – أبوظبي والتي تهدف إلى تسريع تطوير البنى التحتية للسيارات الكهربائية في إطار استراتيجية المركبات منخفضة الانبعاثات في أبوظبي. وتتوافق المنشأة الجديدة مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 لدولة الإمارات العربية المتحدة إذ تسهم في تنمية الخبرات الصناعية وزيادة توافر المركبات منخفضة الانبعاثات في الدولة.

وتتخذ "إن دبليو تي إن"، شركة تقنيات التنقل الخضراء التي تأسست عام 2016، من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتهدف إلى توفير سيارات نقل ركاب ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقدم تجارب متخصصة لمستخدميها.

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي التزام المجموعة بتعزيز التصنيع المستدام، مشيراً إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية الرئيسية في كيزاد تسهم في دعم رؤية قيادتنا الرشيدة الرامية إلى دفع التنافسية الصناعية وحماية البيئة في آن معاً.

وقال: "يؤدي استقطاب مصنعي السيارات الكهربائية إلى إمارة أبوظبي دوراً حيوياً في تمكين الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، ويتسق مع استراتيجية أبوظبي الصناعية التي تم الإعلان عنها مؤخراً. ويسرنا الترحيب بشركة "إن دبليو تي إن" في منظومة الأعمال التي تتمتع بها مجموعة موانئ أبوظبي والتي توفر كل ما يلزم لها للمساهمة في توفير بيئة نظيفة للمجتمعات الحالية وأجيال المستقبل".

من جانبه قال ألان وو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إن دبليو تي إن": "تعد شراكة "إدبليو تي إن" مع كيزاد التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ركناً أساسياً في استراتيجية النمو العالمي التي ننتهجها إذ تمكننا من توفير الخدمات عالية الكفاءة إلى مجموعة أوسع من المتعاملين في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا".

وأضاف: "يعد الموقع الاستراتيجي وقنوات الربط المباشرة مع الأسواق الإقليمية والعالمية إلى جانب القرب من البنى التحتية الصناعية عالمية المستوى في كيزاد، من العوامل الرئيسية التي تتيح لشركة "إن دبليو تي إن" تحسين عملياتها على المدى الطويل وتعزيز إمكانياتها في مجال التصدير. ونتطلع إلى مشاركة معارفنا الواسعة في مجال تقنيات التنقل مع واحدة من أذكى المدن في جميع أنحاء العالم".

وستستفيد "إن دبليو تي إن" من خلال منشأتها في كيزاد من القرب من منظومة الأعمال الواسعة في مجموعة موانئ أبوظبي الخاصة بقطاع السيارات، والتي تتضمن المشاريع الحالية والمستقبلية والمخصصة لهذا القطاع مثل أول منشأة لإنتاج بطاريات الليثيوم لشركة "ليبيديكو"، والمركز الإقليمي للسيارات – أبوظبي، ومحطة "أوتوتيرمينال ميناء خليفة".

 

المرفقات

  • 1662474023092.png
    1662474023092.png
    47.4 KB · المشاهدات: 52
1681984771360.png





استضافت شركة «إن دبليو تي إن»، عرضاً مسبقاً لمركبة «ربدان ون» - المنتج الأول لعلامة ربدان، وأول مركبة كهربائية طويلة المدى تحمل شعار «صنعت في أبوظبي». وذلك في منشأة تجميع السيارات في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد).
تعد «إن دبليو تي إن»- شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا الصديقة للبيئة، التي توفر حلول التنقل المتميز الذي يركز على الركاب للعملاء في أنحاء العالم. وتتيح منشأة تجميع السيارات التابعة للشركة، تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تعزيز التنقل الأخضر وتسريع وتيرة التحول في مجال الطاقة المستدامة في دولة الإمارات.
مواكبة الطلب


1681984784190.png


وقال لوين جوفندر، رئيس مصنع «إن دبليو تي إن» في أبوظبي: «تتيح هذه المنشأة لـ "إن دبليو تي إن" مواكبة الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في دولة الإمارات والشرق الأوسط».

وتعتبر «ربدان ون» سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بتقنية الدفع بكامل العجلات، وهي مركبة ديناميكية وذكية ومريحة تعمل وفق تقنية المدى الطويل الرائدة في العالم. وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 860 كيلومتراً، مع تحقيق توفير في الطاقة وتقليل الانبعاثات. وباستخدام نظام محرك ثنائي الدفع، ينتج عن المحركات الأمامية والخلفية قوة إجمالية مذهلة تبلغ 1040 حصاناً، فيما يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر 4.5 ثانية فقط. وتم تجهيز نظام الشاصيه المعدل بدقة، بنظام تعليق هوائي يوفر مستويات فائقة من الراحة إضافة إلى تجربة تحكم رشيقة وديناميكية. ويضمن طول الهيكل البالغ 4,905 ملم وقاعدة العجلات بطول قدره 2,960 ملم الراحة والمساحة الواسعة داخل السيارة.
انتشار إقليمي

وبدأت «إن دبليو تي إن» في تطوير شبكة المبيعات والتوزيع في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال توقيع مذكرتي تفاهم لتعيين موزعين حصريين للمركبات تحت علامة «ربدان»، بما يتيح بيع مركبات «ربدان» وقطع الغيار والإكسسوارات مع توفير خدمات ما بعد البيع. وسيتولى الموزعون مهام الترويج لعلامة ربدان وتطوير شبكة توزيع لمنافذ البيع. ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات المركبة 5000 مركبة خلال خمسة أعوام. إضافة إلى ذلك، ستساعد الشركة الموزعين في الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع والتسويق، طوال فترة مذكرة التفاهم.

وتعود أصول علامة ربدان إلى الثقافة والتقاليد العربية العريقة، وستشمل العلامة قائمة كاملة من المنتجات بدءاً من سيارات الركاب الذكية العاملة بالطاقة الجديدة ذات المدى الطويل، وانتهاءً بحلول التكنولوجيا الكهربائية النقية. وتعد هذه المركبات تكملة مثالية لعملية التحسين والتطوير في البنية التحتية المحلية للطاقة الجديدة، مثل محطات الشحن في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستجمع منتجات «ربدان» بين التقنيات والموارد المتقدمة في صناعة السيارات العاملة بالطاقة العالمية الجديدة، لطرح سيارات تتفوق على المركبات التقليدية العاملة بالوقود من كافة الجوانب، بما فيها تجربة القيادة والراحة الذكية وكذلك توفير الطاقة وتقليل الانبعاثات. كما ستضع العلامة معايير خاصة بفئة جديدة من مركبات التنقل وأسلوب الحياة المعاصرة.

 
1681984920989.png


ربدان ون هي سيارة دفع رباعي ديناميكية وذكية ومريحة وذات دفع رباعي تتبنى تقنية تمديد النطاق الرائدة في العالم. يبلغ مداه الشامل 860 كيلومترًا ، مما يزيل قلق النطاق مع تحقيق توفير الطاقة وتقليل الانبعاثات. باستخدام نظام محرك ثنائي المحرك ، تُنتج القوة الإجمالية للمحركات الأمامية والخلفية قوة مذهلة تبلغ 1040 حصانًا ، ويستغرق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر 4.5 ثانية فقط.

تم تجهيز نظام الشاسيه المعدل بدقة بنظام تعليق هوائي يوفر الراحة بالإضافة إلى تجربة تحكم رشيقة وديناميكية. يضمن طول الهيكل البالغ 4،905 ملم وقاعدة العجلات 2،960 ملم الراحة والمساحة الواسعة داخل السيارة. السيارة مجهزة بنظام قيادة مستقل L2 وأنظمة تفاعلية ذكية متعددة بين الإنسان والآلة.

يعتبر ربدان ون مناسبًا لمجموعة متنوعة من الاستخدامات من الأعمال ، والعائلة ، والترفيه ، والمغامرة ، والعمل إلى المتعة. ربدان واحد هي سيارة ذكية قوية تقود أسلوب حياة عصري جديد.
 
1681985307839.png

وبموجب مذكرة التفاهم ، ستصبح الخالد الموزع الحصري للمركبات علامة ربدان التجارية ، مما يتيح بيع مركبات ربدان وقطع الغيار والاكسسوارات جنبًا إلى جنب مع توفير خدمات ما بعد البيع داخل دولة الكويت. سيعمل الخالد على الترويج لعلامة ربدان التجارية ويخطط لإنشاء صالة عرض رئيسية في المستودع مول في السعدية ، بالإضافة إلى تطوير ثلاثة منافذ بيع أخرى.

ستساعد NWTN شركة Al Khalid في الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع والتسويق والاتصالات خلال فترة مذكرة التفاهم بأكملها.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين NWTN والخالد في تجمع السحور NWTN الذي عقد في مرفق التجمع NWTN في منطقة خليفة الاقتصادية أبو ظبي ("KEZAD") احتفالاً بشهر رمضان المبارك.

أكملت NWTN بناء منشأتها في KEZAD في نهاية عام 2022. تمكن منشأة KEZAD NWTN من تلبية الطلب المتزايد بسرعة على السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط ، وتعزيز التنقل الأخضر ، وتسريع تحول الطاقة المستدامة في الإمارات العربية المتحدة.
 
عودة
أعلى