شركات ألمانية و إسبانية تبدأ مشروع صاروخ إعتراضي فرط صوتي

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco
1662408882603.png


يقود مصنعو الصواريخ الإسبانية والألمانية جهودًا لتطوير صاروخ اعتراض دفاعي تفوق سرعته سرعة الصوت كجزء من الدفعة الأولية لصندوق الدفاع الأوروبي من المشاريع التي تتم رعايتها.

في يوليو ، أعلن الاتحاد الأوروبي عن أسماء الفائزين بأول قائمة مشاريع ممولة من EDF ، والتي تضمنت 61 مشروعًا للبحث والتطوير وأكثر من 1.2 مليار (1.23 مليار دولار أمريكي) في شكل أموال حكومية.

من بين الجوائز الأعلى البرنامج الأوروبي المعترض للدفاع فوق الصوتي (EU HYDEF) ، والذي سيغطي مرحلة المفهوم لتطوير معترض الغلاف الجوي الداخلي ، وفقًا لوثائق صندوق الدفاع الأوروبي. سيستمر البرنامج لمدة 36 شهرًا ومن المتوقع أن يكلف ما يقرب من 110 مليون يورو (110.2 مليون دولار). وسيساهم الاتحاد الأوروبي بما يقرب من 100 مليون يورو كحد أقصى في هذا الجهد.

وقال مسؤولو الشركة إن شركة سينير للفضاء الإسباني سوسييداد أنونيما تنسق برنامج الاتحاد الأوروبي HYDEF ، بينما تعمل الألمانية ديهل ديفينس كقائد تقني شامل.

الهدف هو بناء "معترض أوروبي يستهدف التهديدات 2035+ ، جنبًا إلى جنب مع أنظمة الأسلحة وأجهزة الاستشعار" ، وفقًا لصحيفة حقائق الاتحاد الأوروبي.سيعمل Sener و Diehl وشركاؤهم على تطوير وإظهار جهاز HYDEF المعترض.

في هذه المرحلة ، لا يزال برنامج HYDEF التابع للاتحاد الأوروبي في مرحلة التفاوض مع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء المشاركة ، كما قال فرناندو كوينتانا ، مدير أنظمة الأسلحة في شركة Sener. ستؤدي هذه المفاوضات في النهاية إلى اتفاقية منحة لتحويل الأموال المخصصة مسبقًا إلى فريق الصناعة ، كما قال لموقع Defense News. وأضاف أنه لا يزال يتعين تحديد هيئة إدارة البرنامج - فإما أن تشرف المفوضية الأوروبية نفسها على الجهود ، أو المنظمة الحكومية الدولية للتعاون التسلح المشترك (OCCAR).

يرتبط المشروع بالجهد الذي أطلق عليه اسم التحذير والاعتراض في الوقت المناسب باستخدام نظام مراقبة المسار الفضائي ، أو TWISTER ، الذي يعمل تحت شعار برنامج PESCO ، وهو اختصار لـ "التعاون المنظم الدائم".

الهدف النهائي لبرنامج الاعتراض هو وضع إجراء مضاد يمكن دمجه في نهاية المطاف في نظام دفاع جوي من الأنظمة القادرة على الإنذار المبكر والتتبع واعتراض التهديدات المحمولة جواً عالية الأداء ، بما في ذلك دفاع الصواريخ الباليستية (BMD) والمركبات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت . وأشار كوينتانا إلى أن "نظام الأنظمة هذا هو بالضبط ما تطوره العديد من الدول الأوروبية ، بما في ذلك إسبانيا ، بقيادة فرنسا ، في TWISTER".

رفض مسؤول في المفوضية الأوروبية التعليق على مشاريع EDF المحددة ، مشيرًا إلى مفاوضات اتفاقية المنحة الجارية ، لكنه ذكر أنه في حين أن المفوضية نفسها لا تربط مقترحات EDF بمشاريع PESCO الحالية ، يمكن لمقدمي طلبات EDF اختيار الإشارة إلى جهد PESCO محدد في أبحاثهم أو عمليات التطوير.

وقال كوينتانا إنه بالإضافة إلى التنسيق الشامل ، سيقود سينر عناصر العمل المتعلقة بأنظمة التوجيه والملاحة والتحكم (GNC) ، إلى جانب الاتصالات والمحركات والتحكم الديناميكي الهوائي. وسيستند عملها على EU HYDEF من خلال مشاركتها في مركبة الفضاء الأوروبية (ESA) القادمة لإعادة الدخول إلى الفضاء ، والمركبة التجريبية الوسيطة (IXV) ، وطائرة الفضاء المدارية غير المأهولة التابعة للوكالة "Space Rider". وأشار كوينتانا إلى أن هاتين السيارتين ستصلان إلى سرعات تفوق سرعة الصوت أثناء إعادة الدخول. توفر شركة Sener أيضًا أنظمة التشغيل والتحكم الفرعية لصاروخ MBDA METEOR جو-جو وصاروخ DIhl's IRIS-T الاعتراضي.

وقال كوينتانا إن Sener و Diehl لديهما منذ فترة طويلة "علاقة صناعية وثيقة" ، حيث يعملان على كلٍ من متغيرات IRIS-T متوسطة المدى جوًا ومن سطح الأرض (SLM). "كان نجاح صاروخ الدفاع الجوي هذا ، والخبرة التي اكتسبتها الشركات في تطويره ، أساسًا لكل من Sener و Diehl للنظر في فرصة تطوير صاروخ عالي الأداء بشكل مشترك ، مثل الصاروخ المقترح في EU HYDEF ، " هو قال.

وفي الوقت نفسه ، فإن Diehl هي المسؤولة عن تنسيق مكون "نظام الأنظمة" ، فضلاً عن هندسة وتصميم أنظمة الاعتراض ، حسبما قال Sinikka Salchow ، رئيس الشركة لبرنامج EU HYDEF ، لموقع Defense News. وقال سالتشو في رسالة بالبريد الإلكتروني إن ديهل مسؤولة أيضًا عن تصميم النظام ومحاكاة النظام ، بالإضافة إلى التوجيه والملاحة والتحكم. وبالمثل ، فإن الباحث عن مكونات الصاروخ وإلكترونيات الإشارات تقع ضمن اختصاص الشركة الألمانية.

ستطبق الشركة خبرتها من IRIS-T SLM الاعتراضية وكذلك من برنامج Raytheon's Rolling Airframe Missile (RAM) Block 2B لمشروع EU HYDEF ، خاصة فيما يتعلق بتقنية الباحث متعدد الأوضاع ومتعدد الأطياف. وأشار سالتشو إلى أن شركة Diehl Defense تتمتع بأكثر من 18 عامًا من الخبرة في مجال البحث والتطوير في التقنيات التي تفوق سرعة الصوت ، وكذلك في مشاريع الدفاع ضد الصواريخ الباليستية.

أحد عشر شريكًا إضافيًا هم جزء من اتحاد HYDEF التابع للاتحاد الأوروبي. وهي تشمل: نافانتيا الإسبانية. Escribano Mechanical and Engineering، GMV Aerospace and Defense، Instalaza S.A، and the Ministry of Defence’s Nacional de Técnica Aeroespacial Esteban Terradas؛ معهد بولندا لتكنيتشني ووجسك لوتنيتشيتش ومعهد وارسو للطيران. L.K. في جمهورية التشيك. هندسة؛ نامو النرويجية ؛ Ruag Space السويدية؛ ومجموعة Sonaca البلجيكية.

المصدر:

 
من الموضوع يتضح انهم ينوون صناعة صاروخ دفاع جوى طويل المدى للاعتراض فى الغلاف الجوى اى ضد الصواريخ الباليستية
والله اعلم
 
من الموضوع يتضح انهم ينوون صناعة صاروخ دفاع جوى طويل المدى للاعتراض فى الغلاف الجوى اى ضد الصواريخ الباليستية
والله اعلم

لديهم ال SAMP الفرنسي / الإيطالي ب البلوك الحديث ( بلوك 2N حسب ما اتذكر بمدى يقارب الثاد )

ربما يكون بديل الباتريوت الذي بحوزت أسبانيا و ألمانيا

الشركة الإسبانية Escribano تمتلك إحدى دول الخليج نسبة منها و اتذكر صفقة الاستحواذ كانت في عام 2014
 
عودة
أعلى