حماية الجنود من اسلحة الدمار الشامل - الولايات المتحدة الامريكية

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt

248591454_245605074265061_980880045579164718_n26.jpg
نظام ازالة التلوث من العوامل البيولوجية المشتركة

المكان بالتيمور - المكتب التنفيذي للبرنامج المشترك للدفاع الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي .


قال داريل كولفين - رئيس المكتب - في مؤتمر ومعرض الدفاع الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي التابع لجمعية الدفاع الوطني الصناعية الذي عقد في بالتيمور ، إن هناك حاليًا 93 برنامجًا قيد الإعداد بقيمة 807 ملايين دولار سنويًا .


قال في خطاب رئيسي : يقع على عاتقنا عبء - هذه الشركة ، من الصناعة إلى ماهو ادني - للاستفادة القصوي من كل دولار

يندرج الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل تحت ثلاثة علوم رئيسية :

الأحياء والكيمياء والفيزياء النووية


المكتب مكلف بتطوير لقاحات لمسببات الأمراض ، وأجهزة استشعار للكشف عن التعرض لجميع الفئات الثلاث ، والملابس الواقية ، والعلاجات في حالة التعرض وتقنيات إزالة التلوث لكل من الأفراد والمعدات .


و المقياس لمعرفة مدى نجاحنا : هل حرمنا خصومنا من أي ميزة لاستخدام تلك الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية ؟

قال : هذه علوم تعتمد على البيانات ، ولهذا يرى كولفين ان الذكاء الاصطناعي يمكنه ان يقدم حلولا واعدة لمساعدة المكتب .

و تابع قائلا قدرتنا على تحسين حلول الذكاء الاصطناعي في متناول أيدينا . مشيرًا إلى مشكلة - الوصول إلى الكميات الهائلة من المعلومات الموجودة هناك و هي مشكلة شائعة لدي الجيش .


وفيما يتعلق باستشعار الهجمات ، يريد المكتب الاستفادة من العمل الذي تقوم به الخدمات لربط الشبكات التي تدعم تقنية الجيل الخامس ، على حد قوله .

وهذا يعني تطوير مستشعرات الشبكة التي يمكنها الاتصال وتبادل المعلومات مع بعضها البعض في الوقت المناسب . ويجب أن يتم ذلك بطريقة لا تربك القائد او المسئول .

في فئة الحماية ، يواصل المكتب معالجة مشكلة الحجم والوزن والراحة القديمة .

وقال : "نحاول إنقاص الوزن عن الجندي لأن كل بطارية ، وكل مكون ، وكل جهاز اتصال ، وكل قطعة من المعدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية التي نقدمها للمقاتل تضيف وزناً إلى ما يحملونه بالفعل" .

فيما يتعلق بمشكلة إزالة التلوث ، يقوم المكتب بتطوير الطلاءات والحواجز التي يمكن أن تمتص تهديدًا وتحييده ثم "تقصه" ، على حد قوله .

أحد المشاريع الحديثة التي بدأت تؤتي ثمارها هو نظام إزالة التلوث من العوامل البيولوجية المشتركة الذي يتعامل مع المعدات الكبيرة جدًا

ووصفها بأنها "باك مان كبيرة" يمكنها الالتفاف حول طائرة بحجم سي -130. إنها تستخدم الحرارة والرطوبة لتطهير المنصة وإعادة تشغيلها .

المصدر



SUHAIL

 
عودة
أعلى