الناتو يفتح تحقيق في خرق بيانات محتمل لوثائق عسكرية سرية تبيعها مجموعة هاكرز

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt


يقوم الناتو بتقييم تأثير خرق البيانات لوثائق عسكرية سرية تبيعها مجموعة قراصنة عبر الإنترنت



_126439055_4916a45f-d82e-4e53-9d76-f4d44e1f22a9.jpg.webp


  • اعترفت MBDA Missile Systems بأن بياناتها كانت من بين الاختراق لكنها ادعت أن أيًا من الملفات السرية لا ينتمي إلى الشركة. وقالت الشركة الأوروبية ، التي يقع مقرها الرئيسي في فرنسا ، إن معلوماتها تم اختراقها من قرص صلب خارجي مخترق ، مضيفة أنها كانت تتعاون مع السلطات في إيطاليا ، حيث حدث خرق البيانات. من المفهوم أن التحقيقات تتمحور حول أحد موردي MBDA.
  • تتضمن البيانات مخططات للأسلحة التي يستخدمها حلفاء الناتو في الصراع الأوكراني.
  • حسب الناتو يبيع قراصنة مجرمون الملفات بعد سرقة بيانات مرتبطة بإحدى شركات صناعة الأسلحة الأوروبية الكبرى.


  • وفي بيان ، قال متحدث باسم الناتو: "نحن نقوم بتقييم الادعاءات المتعلقة ببيانات يُزعم أنها سُرقت من MBDA. ليس لدينا ما يشير إلى أن أي شبكة من شبكات الناتو قد تعرضت للاختراق". يبيع مجرمو الإنترنت ، الذين يعملون في المنتديات الروسية والإنجليزية ، 80 جيجا بايت من البيانات المسروقة مقابل 15 بيتكوين (حوالي 18000 جنيه إسترليني) وادعوا أنهم باعوا الملفات إلى مشتري واحد غير معروف على الأقل




  • في إعلانهم عن البيانات المسروقة ، ادعى المتسللون أن لديهم "معلومات سرية حول موظفي الشركات التي شاركت في تطوير مشاريع عسكرية مغلقة" بالإضافة إلى "وثائق التصميم والرسومات والعروض التقديمية ومواد الفيديو والصور واتفاقيات العقود و المراسلات مع الشركات الأخرى ". تم ارسال عينة مجانية بحجم 50 ميغا بايت من البيانات ، اطلعت عليها هيئة الإذاعة البريطانية ، تتضمن وثائق بعنوان "سرية الناتو" و "منظمة حلف شمال الأطلسي مقيدة" و "معلومات خاضعة للرقابة غير مصنفة".


للمصدر والتفاصيل الطويلة



WBR
 

فضيحة كبرى : كيف تم الكشف عن "سر الناتو"​


 
عودة
أعلى