البحرية الأمريكية تتطلع إلي تسريع برنامج انتاج الغواصات النووية من الفئة كولومبيا

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
images.jpeg



تتطلع البحرية الأمريكية إلى تقليل وقت بناء غواصات الصواريخ الباليستية (SSBN) من 84 شهرًا الحالية إلى 78 شهرًا ، في محاولة لتقليل احتمالية حدوث فجوة مع مغادرة الغواصة من فئة اوهايو تدريجيًا من الخدمة .

USS كولومبيا هي من أولويات التشغيل الرئيسية للبحرية الأمريكية ومن المقرر أن يشهد اول تسليم لها في عام 2027 ، و مع إدخال USS كولومبيا في الخدمة في المستقبل ستكون الغواصة التي يبلغ طولها 580 قدمًا و تزن 20،810 طناً ، أكبر فئة من الغواصات التي صنعتها الولايات المتحدة على الإطلاق ، ومن المتوقع أن تظل في الخدمة حتى حوالي عام 2080 .

قال الأدميرال سكوت بابانو ، المسؤول التنفيذي لبرنامج الغواصات الإستراتيجية في لدي البحرية ، أثناء تقديم تحديث لبرنامج USS كولومبيا خلال حدث معهد ميتشل في 24 أغسطس ، أن بناء كولومبيا كان "أولوية" للخدمة البحرية .


و أضاف بابانو أنه من المقرر أن يكون جدول البناء الحالي للقطعة الأولى في فئتها 84 شهرًا ، على الرغم من الجهود الجارية لتقليل ذلك لمدة تصل إلى نصف عام . "لقد عملنا على [التخطيط] لجدول تسليم مدته 78 شهرًا ، ونحن متأخرون عن ذلك الآن [و] لا نزال علي خطط 84 شهرا .


و تقوم البحرية الأمريكية ببناء ما لا يقل عن 12 غواصة صواريخ باليستية من طراز كولومبيا ، وتأمل في تقليل وقت بناء الوحدة منها إلى 78 شهرا .

المصدر


SUHAIL


 
12 غواصة تبا لكم

العدد طبيعي لان في 14 غواصة من الفئة اوهايو هيخرجوا تدريجيا من الخدمة علي المدي المتوسط و البعيد .

لكن معاك حق 12 غواصة كل غواصة تستطيع حمل 16 صاروخ عابر للقارات - Trident II - حقيقي رعب وردع استراتيجي رهيب مكمل للثالوث النووي .
 
هل فيه تقرير عنها بالمنتدى؟

لا اظن لان معظم ال DATA المتوفرة عنها انشائية بعيدة عن الفنيات لان بالطبع هي مشروع استراتيجي يندرج تحت بند السرية ده موقع الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع


و ده رابط تاني بيتكلم عن الغواصة باستفاضه
 
عودة
أعلى