تقرير CSBA عن تنامي و توسع الاسطول الصيني في المستقبل

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt

PLA navy.jpeg


بحلول العام 2030 يمكن ان تمتلك بحرية جيش التحرير 10 غواصات لاطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات و 5 حاملات طائرات مقاتلة .

و وفقا لتقرير جديد صدر من مركز التقييمات الاستراتيجية CSBA
ان ميزانية بحرية جيش التحرير تسمح لبناء عدد اكبر من السفن .


تنزيل.jpeg


ويضيف التقرير أن الجيش الصيني يمكنه الحفاظ على قواته الدفاعية الإقليمية وتوسيعها وتحسينها ، بما في ذلك الطائرات المقاتلة قصيرة المدى والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز الأرضية والفرقاطات وقوارب الصواريخ وغواصات الديزل والكهرباء . في الوقت نفسه ، يمكن لجيش التحرير الشعبي أن يواصل بناء مجموعة من المنصات الاكبر للعمليات العالمية ، بما في ذلك حاملات الطائرات والطرادات والمدمرات والسفن اللوجستية و القاذفات الاستراتيجية و طائرات النقل و التزود بالوقود .

images (39).jpeg


يسلط التقييم ل
CSBA الضوء أيضًا على الطبيعة الزاحفة ، والتي تعطي الأولوية للتوسع الإقليمي أولاً ، ثم عالميًا في المستقبل .


قد يشير تسلسل استثمارات هيكل القوة في الصين إلى إعطاء الأولوية للأهداف الاستراتيجية للصين . ويوضح التقرير أن الصين القوى الصاعدة تعزز سلطتها إقليمياً بشكل عام ثم تسعى إلى التوسع عالمياً . يضيف التقرير ، أعطت الفرق الأولوية لمواصلة تطوير قدرات البحار القريبة أولاً .


و هذا التسلسل يؤكد أن الأهداف الإقليمية ، وخاصة تايوان ، لا تزال لها الأسبقية على طموحات الصين العالمية. وبالتالي ، فإن توازن جيش التحرير الشعبي بين استثمارات هيكل القوة الإقليمية والعالمية بمثابة مؤشر على الأولويات الاستراتيجية لبكين.


ومن المثير للاهتمام ، يشير CSBA إلى أن الصين قد تضطر إلى التعامل مع تكاليف عمليات وصيانة كبيرة على مدار العقد المقبل ، نظرًا للسرعة التي جلبت بها بكين سفنًا جديدة (وخاصة كبيرة ومعقدة) إلى البحرية. ومع ذلك ، يضيف التقرير ، لا يُتوقع أن تكون هذه التكاليف مستحيلة ومن غير المرجح أن تعرقل التحديث في المستقبل .

images (40).jpeg


واحدة من أهم الواجبات التي طرحتها الوثيقة أن ، على الرغم من براعة الصين النوعية والعددية المتزايدة فوق الماء - وهي ميزة يمكن أن تكون حاسمة في المستقبل .

المصدر


SUHAIL



 
التقرير ليس بالضرورة أن يكون مؤشرًا دقيقًا تمامًا لما سيكون عليه هيكل القوة المستقبلية لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني بالضبط بعد ثماني إلى عشر سنوات من الآن ، إلا أن المؤكد ان البحرية الصينية تشهد تنامي و توسع غير مسبوق يهدد استمرار النفوذ الامريكي العالمي مستقبلا .

images (41).jpeg
 
عدد هزيل للغاية ، هل هناك معلومات عن تسليحهم ؟

هناك علي الاقل 6 غواصات متوقع بنائهم مستقبلا من الفئة Type 094

و هذا موضوع للاستاذ عزت يتحدث عن الغواصات الصينية بشكل عام تفضل 👇

 
عودة
أعلى