اختيار V-BAT من Shield AI لبرنامج APFIT التجريبي التابع لوزارة الدفاع الأمريكية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
BTXXGREQGIQTWA2IX2G5U7XKCA.jpg



أعلنت شركة Shield AI ، وهي شركة تكنولوجيا دفاعية سريعة النمو تبني انظمة ذكاء اصطناعية للطائرات ، عن إدراجها في المجموعة الأولى من المشاريع المختارة لتلقي التمويل للبرنامج التجريبي لمكتب وكيل وزارة الدفاع للبحوث والهندسة Office of the Under Secretary of Defense for Research and Engineering’s أو (OUSD (R&E)) لتسريع المشتريات وإدخال التقنيات المبتكرة ، المعروفة أيضًا باسم Accelerate the Procurement and Fielding of Innovative Technologies أو إختصارا ب APFIT.

وفقًا للإصدار الرسمي لوزارة الدفاع ، فإن الغرض من البرنامج التجريبي APFIT هو نقل التقنيات بسرعة ووضعها في أيدي المقاتلين و ستتمثل فوائد هذا الطيار في تقديم قدرات الفوز بالحرب للمقاتلات و يتضمن مشروع APFIT التابع لشركة Shield AI الشراء الأولي لأنظمة الطائرات بدون طيار unmanned aircraft systems V-BAT (UASs) - شبه مستقلة ، طويلة ، الإقلاع العمودية semi-autonomous, long-loiter, vertical takeoff.

FG_3796373-JDW-9034.jpg


"هذا هو الفوز بالنسبة للمحاربين ، لن يضطروا إلى الانتظار لمدة 4-6 سنوات في المتوسط لتلقي أدوات ومنتجات جديدة للقيام بوظائفهم بشكل أكثر فعالية.

بالنسبة إلى Shield AI و V-BAT ، يتم الاختيار من قبل مكتب استراتيجي مشترك مثل OUSD R&E جنبًا إلى جنب مع اختياره لبرنامج SOCOM وبرنامج الطائرات بدون طيار التكتيكية المتعدد المهام التابعة لقسم الطائرات البحرية الجوية - بالإضافة إلى عمليات النشر المستمرة مع وحدات الاستكشاف البحرية في دعم Force Design 2030 والاعتماد على نطاق واسع مع مكاتب البرامج الدولية - إنه دليل آخر على أن V-BAT لدينا هي طائرة خاصة جدًا.

الجميع يختار V-BAT ، عندما تشتري خدمة عسكرية V-BAT ، فإنها لا تحصل فقط على التكنولوجيا والمنتج والقدرة الفائزة التي ستمكن المقاتلين بشكل جذري.

أنظمة الطائرات بدون طيار V-BAT من شركة Shield AI


لا تشبه V-BAT ، مع الإقلاع والهبوط العمودي المبتكر الذي يقترب من الصفر (VTOL) وقدرات التحمل الطويلة ، أي UAS في السوق اليوم، مدفوعة بمروحة واحدة ذات أنبوبة وموجهة للدفع ، تقلع وتهبط على طراز صاروخ سبيس إكس، يتناسب حجمها اللوجستي التشغيلي الكامل مع سرير شاحنة بيك آب أو داخل مروحية بلاك هوك ، مما يقلل بشكل كبير من التكلفة الإجمالية للقدرة.

ينظر العملاء الأمريكيون والدوليون إلى V-BAT على أنها منصة مرنة وفعالة من حيث التكلفة قادرة على أداء مهام المجموعة 2 UAS إلى المجموعة 5 UAS وما بعدها.

برنامج Hivemind software من Shield AI هو طيار ذكاء اصطناعي للطائرات العسكرية والتجارية يمكّن فرقًا ذكية من الطائرات من أداء مهام تتراوح من إزالة الغرفة إلى اختراق أنظمة الدفاعات الجوية ومناسبة لمقاتلة للطائرات من طراز F-16 dogfighting

تستخدم Hivemind أحدث الخوارزميات للتخطيط ورسم الخرائط وتقدير الحالة لتمكين الطائرات من تنفيذ مناورات طيران ديناميكية واستخدام التعلم المعزز للاكتشاف والتعلم وتنفيذ التكتيكات والاستراتيجيات الفائزة، على متن الطائرة ، تتيح Hivemind الاستقلالية الكاملة وهي مصممة للعمل بشكل كامل على الحافة ، ومنفصلة عن السحابة cloud ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والبيئات المتدهورة الاتصالات.

Shield AI هي شركة ذكاء اصطناعي تأسست عام 2015 بهدف حماية أفراد الخدمة والمدنيين بأنظمة ذكية ، بصفتها أحد أفراد البحرية الأمريكية ، واجه براندون تسينج ، المؤسس المشارك لشركة Shield AI ، مشاكل مباشرة حيث كان من الممكن أن تحدث الاستقلالية الذكية اختلافات منقذة للحياة و سأل نفسه كيف يبدو الجيش لعام 2030 وما هو الدور الذي يلعبه التحكم الذاتي.

V-BAT-1.jpg


الجواب - يقوم طيارو الذكاء الاصطناعي بتشغيل كل الأصول العسكرية: الطائرات والطائرات بدون طيار والسفن والأقمار الصناعية والغواصات و أتاح الافتقار إلى البرمجيات والموهبة الهندسية للذكاء الاصطناعي من الأعداد الدفاعية الكبيرة فرصة لبدء جديد وبناء شركة تكنولوجيا الطيران والدفاع في القرن الحادي والعشرين التي تركز على طياري الذكاء الاصطناعي.

وفي عام 2015 ، جنبًا إلى جنب مع المؤسسين Ryan Tseng و Andrew Reiter - تم تأسيس Shield AI لجلب أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحكم الذاتي إلى وزارة الدفاع في الولايات المتحدة، بدعم من صناديق رأس المال الاستثماري في وادي السيليكون من الدرجة الأولى ، أثبتت Shield AI نفسها كشركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي للطيران.

shield-ais-v-bat-selected-for-us-department-of-defenses-apfit-pilot-program.jpg


تم تسمية Shield AI في قوائم Forbes's AI 50 وأفضل الشركات الناشئة ، و CB Insights لأفضل 100 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي ، والشركات الأكثر ابتكارًا في Fast Company و تمتلك الشركة مكاتب ومنشآت في سان دييغو ودالاس وواشنطن العاصمة وأبو ظبي.





 
ZSJAHWAX7FEQTCU7T7UUPAQZG4.jpg


الذكاء الاصطناعي سيجعل من الدرونات أرخص تكلفة و فعالية في ضرب الدفاعات الجوية للعدو وهي بداية اللاعودة من تحفيز ذكاء اصطناعية مستقل بذاته والبداية هي تجواب الدرونات مع المقاتلات الحربية بفعل الذكاء الاصطناعي AI .

original.jpg


فيما مضى كنت احذر من خطورة الذخائر الجوالة loitering munition بفعل ذكائها واليوم هناك مسار اجباري للدرونات بالتوفر على ذكاء اصطناعية والتحليق جنبا إلى جنب مع مقاتلات أو مروحيات manned-unmanned teaming capability و ستكون لها الكلمة في حروب الغد.
 
Is-the-Google-artificial-intelligence-capable-of-LaMDA-thinking.jpg



هل تذكرون منذ كذا يوم
حيث كشف بلاك ليموني، وهو مهندس في شركة "غوغل" (Google) يعمل في قسم الذكاء الاصطناعي، لصحيفة "واشنطن بوست" (Washingtonpot) أنه يعتقد أن أحد مشاريع الشركة للذكاء الاصطناعي قد حقق "الوعي الذاتي"، الذي تطمح التكنولوجيا في كل العالم لإدخاله إلى الأجهزة.

وبعد قراءة محادثاته مع "لامدا" (LaMDA) -وهو برنامج تطوره غوغل لتطبيق حوار ودردشة يستخدم الذكاء الاصطناعي- من السهل معرفة سبب ادعاءاته.

فيبدو أن نظام "شات بوت" (chatbot)، الذي يعتمد على نماذج لغة غوغل وتريليونات الكلمات من الإنترنت، لديه القدرة على التفكير في وجوده ومكانه في العالم.
 
الذكاء الاصطناعي اولا ثم الوعي الذاتي ثم تأتي مرحلة التحكم الذاتي وهي خطيرة جدا فقد نرى أسلحة تحلق بمفردها وتقرر ماهو الصواب وما هو الخطأ ولو أن الكثيرين سيضحكون ويقولون هذا خيال علمي صرف .
 
mbda-presents-its-vision-for-weapon-effects-optimisation-as-part-of-team-tempest.jpg


MBDA لها مشروع مماثل وهو Weapon Effects Management System لمشروع المقاتلة المستقبلية البريطانية Future Combat Air System (FCAS)
 

bae-systems-awarded-us-air-force-contract-to-advance-autonomous-technology.jpg

BAE Systems Awarded US Air Force Contract to Advance Autonomous Technology


New contract enhances BAE Systems’ extensive autonomy portfolio and 20-year history pioneering autonomy technology.

The U.S. Air Force Research Laboratory (AFRL) awarded BAE Systems a $7.8 million contract to develop tightly integrated machine learning software as part of the Multi-Sensor Exploitation for Tactical Autonomy (META) program. This technology will enable advanced situational awareness and automatic target recognition (ATR).
 

Drone wars: Race is on for unmanned aerial supremacy​


Wingman-Drones-US-Air-Force.jpg


A Kratos Defense XQ-58A Valkyrie loyal wingman drone (left) alongside an F-35 and F-22. Photo: US Air Force

 
هل هو نفسه الذي تعمل شركة سامي على نقل تقنيته؟!

FNRBkBkUYAAr_zm.jpg
 
هذا مختلف. يبدو أصغر حجماً و مختلف في التصميم
اعتقد ان هذا درون انتحاري.
الدرون V-BAT هو حصري للبحرية الأمريكية لكن شركة Shield AI لها مكتب في أبوظبي وربما يكون هناك تعاون مع فرع تابع لها في السعودية
 
عودة
أعلى