مقاتلات البحرية الأمريكية تستقبل أول نظام Representative NGJ-MB Pods

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco



يطير الجيل القادم من جهاز التشويش المتوسط النطاق (NGJ-MB) لأول مرة على متن طائرة EA-18G Growler ، في 7 أغسطس ، فوق محطة Naval Air Station Patuxent River ، Md.

وصل أول نظام AN / ALQ-249 من الجيل التالي من جهاز التشويش Mid-Band (NGJ-MB) التابع للبحرية الأمريكية إلى قسم طائرات مركز الحرب الجوية البحرية Naval Air Warfare Center Aircraft Division (NAWCAD) ، نهر باتوكسنت ، ماريلاند ، في 7 يوليو.​


بيان صحفي للبحرية الأمريكية

تم تسليم مقالتي اختبار تمثيلي الأسطول ، والتي تشكل مجموعة انظمة NGJ-MB ، إلى متجر Airborne Electronic Attack Systems (PMA-234) حيث سيتم استخدامهما لإكمال برنامج الاختبار التطويري (DT) وبدء التشغيل اختبار (OT) الذي يتطلب استخدام أجهزة وبرامج تمثيلية تشغيليًا.

قال الملازم ألكسندر بيلبين ، مسؤول مشروع AEA في سرب اختبار وتقييم الجو (VX) 23 التابع لـ NAWCAD إنه يتطلع إلى اختبار ما سيحصل عليه الأسطول.

قال بيلبين: "سنختبر الأنظمة بحثًا عن كل شيء نتوقع مواجهته في الأسطول" "على سبيل المثال ، الطاقة التي يولدونها ، ونطاق التردد الذي يعملون فيه ، والآثار التي يمكننا تحقيقها مقابل الأهداف المتوقعة عبر الطيف."

AN / ALQ-249 الجيل القادم من جهاز تشويش النطاق المتوسط (NGJ-MB)
من اليسار: كيني مارتينيز ومارك دانيميلر ، موظفو شركة Raytheon Intelligence & Space ، قاموا بإخراج أول انظمة تمثيلية لأسطول من الجيل التالي من جهاز Jammer Mid-Band تم تسليمها إلى متجر Airborne Electronic Attack Systems (PMA-234) في مركز الحرب الجوية البحرية قسم الطائرات ، نهر باتوكسنت ، ماريلاند ، 7 يوليو.

سيتم إجراء ما تبقى من DT بواسطة VX-23 و VX-31 ، الموجودان في قسم الأسلحة بمركز الحرب الجوية البحرية ، بحيرة الصين ، كاليفورنيا ، وسيتم إجراء OT بواسطة VX-9 في محطة الأسلحة الجوية البحرية في بحيرة الصين.

حتى الآن ، أكملت انظمة التشويش Next Generation Jammer Mid-Band أو NGJ-MB بنجاح أكثر من 300 ساعة من اختبارات الطيران التطويرية ولديها أكثر من 5000 ساعة من اختبارات الغرفة والمختبر باستخدام نماذج التطوير الهندسي المصممة خصيصًا لـ DT.

NGJ-MB أو Next Generation Jammer Mid-Band هو جزء من نظام أكبر من شأنه أن يزيد ويحل محل نظام ALQ-99 التكتيكي للتشويش القديم المستخدم حاليًا في EA-18G Growler.

قال بيلبين إن زيادة قدرة NGJ-MB وقدرتها على استهداف أنظمة متعددة ستكون تحسينات مهمة على ALQ-99،
"لقد قمت بالطيران عبر Growler في الأسطول وسأعود في النهاية، قد أقوم يومًا ما بمهام مع نفس البودات التي سنختبرها للمرة الأولى ، "قال بيلبين.

ستتلقى البحرية الأمريكية ست انظمة من شركة Raytheon Intelligence & Space ، الشركة المصنعة للمعدات الأصلية و بمجرد اكتمال برنامج اختبار الطيران ، سيتم إرسال الأنظمة إلى الأسطول جنبًا إلى جنب مع أولى المجموعات ذات الإنتاج الأولي المنخفض السعر Low Rate Initial Production أو (LRIP) للقدرة التشغيلية الأولية (IOC) ، والتي من المقرر إجراؤها في خريف عام 2023.

قال النقيب ديف رويتر ، مدير برنامج PMA-234: "من الضروري أن نقدم هذه القدرة الحربية الإلكترونية لتغيير قواعد اللعبة للمقاتل بأسرع ما يمكن". "يتيح لنا استلام الأنظمة التمثيلية للإنتاج إنهاء برنامج اختبار الطيران والتأكد من أن لدينا منتجًا موثوقًا به للبحرية الأمريكية وشركائنا التعاونيين في القوات الجوية الملكية الأسترالية."


 
عودة
أعلى