Boeing و Nammo اختبرت بنجاح قذيفة مدفعية Ramjet التي تتنفس الهواء لمسافات أطول

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
NAMMO_155mm-K9-7-1024x619.jpg

اختبرت شركتا Boeing و Nammo بشكل مشترك مقذوفهما عيار Ramjet 155 في النرويج.

SMD 2022 -

نجحت شركة Boeing وشركة الدفاع النرويجية Nammo في اختبار قذيفة مدفعية تتنفس الهواء air-breathing artillery projectile خلال اختبار تم إجراؤه مؤخرًا في الدولة الشمالية ، حسبما أعلنت الشركتان اليوم ، وهو أحدث تطور في جهود الجيش الأمريكي لتطوير مدفعية طويلة المدى للصراعات المستقبلية.

تعد قذيفة عيار Ramjet 155 جزءًا من برنامج XM1155 للجيش الأمريكي وهو جهد في إطار جهد تكنولوجيا مجموعة ذخيرة المدفعية الموسعة المدى للخدمة والذي يستكشف التكنولوجيا المتقدمة لتوسيع مدى وصول قذائف المدفعية وفعاليتها.

قال ستيف نوردلوند ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Boeing Phantom Works في بيان: "نعتقد أن قذيفة عيار Boeing Ramjet 155 ، مع استمرار النضج التكنولوجي والاختبار ، يمكن أن تساعد الجيش الأمريكي على تلبية أولويات تحديث القصف البعيد المدى". "هذا الاختبار الناجح دليل على أننا نحرز تقدمًا كبيرًا."

وفقًا لدان بالميتر ، رئيس تطوير الأعمال في Boeing Phantom Works ، فقد نجح اختبار 28 يونيو في التحقق من أن قذيفة Ramjet projectile يمكن أن تظل مستقرة أثناء الطيران وأن محرك ramjet كان قادرًا على الاشتعال لدفعه بشكل كافٍ.

قال Palmeter لموقع Breaking Defense في مقابلة في Space and Missile Defense Symposium في هانتسفيل ، آلا: "التحدي الأكبر الذي واجهناه معه هو جعل القذيفة مستقرة ، وجعلها تطير ، والحصول على قوة دفع جيدة [و] حرق محرك جيد". .

تصف شركة بوينغ مقذوفة رامجيت عيار 155 بأنها "هجينة" بين المدفعية الموجهة والصاروخ و قال بالميتر إن الاختبار الناجح للقذيفة النفاثة يعد خطوة مهمة إلى الأمام ، لأن بإمكان نامو وبوينغ الآن التركيز على القدرات الأخرى ، مثل المدى.

artillery-graphic-1024x724.jpg


قال بالميتر: "بمجرد أن تتحقق القوة الدافعة والاستقرار ، يأتي النطاق والتوجيه وبقية النظام" و فقًا لصحيفة حقائق بوينج ، تهدف تقنية Ramjy إلى توسيع مدى مدفع هاوتزر للجيش الأمريكي عيار 155 ملم إلى أكثر من 70 كيلومترًا ، ارتفاعًا بقدر 40 كيلومترًا.

وبحسب مارك ألتوبيلي ، مدير شركة بوينج فانتوم ووركس ، فإن القذيفة النفاثة Ramjet التي نجت من إطلاق المدفع كانت انتصارًا في حد ذاتها ، حيث كان ذلك يمثل تحديًا في الماضي وقالت الشركتين إنها أكملت الآن أكثر من 450 اختبارًا للمدفعية.

و قال بالميتر "فيما يتعلق بالتغليف ، فكر في الأمر تقريبًا مثل أوركسترا فيلهارمونية"، "كل شيء يجب أن يعمل بشكل جماعي."

مع استقرار الرحلة وأداء الدفع الذي تم التحقق منه في الاختبار الأخير ، سيعمل الفريق الآن على الرحلات الجوية الموجهة guided flights ، والتي أطلق عليها Altobelli "المعلم الكبير التالي" أو next big milestone وقال إن تلك الرحلات ستتم في 2023 و 2024.

منح الجيش شركتي Boeing و Nammo عقدًا في يوليو 2019 لتطوير قذيفة Ramjet عيار 155 ، ثم مُنح عقد تطوير التكنولوجيا للمرحلة الثانية في مايو 2021 ، وفقًا لشركة Boeing.

p2d1dbcb1xhmmmmwme2e.jpg


وقال مورتن براندتزيج الرئيس التنفيذي لشركة Nammo في بيان "لدينا ثقة كبيرة في مفهوم نفاث Ramjet ". "الاختبار - مع جميع الجوانب من إطلاق المدافع ، إلى جسم القذيفة والزعانف والمسار تعمل جميعها بشكل مثالي - يمثل اختراقًا تقنيًا حقيقيًا في المدفعية ونجاحًا كبيرًا لشركة Boeing و Nammo والجيش الأمريكي.

Nammo-155-ExR_02.jpg

ذخيرة Nammo Ramjet 155mm

 
محرك Ramjet هي ثورة تكنولوجية في مجال صواريخ فرط صوتية hypersonic missile وتدخل ضمن مجال محركات تتنفس الهواء air-breathing artillery projectile ولا تقتصر على الذخائر بقدرما هي صناعة مستقبلية في محركات المركبات الفرط صوتية .
 
الهدف هو قصف مواقع العدو على بعد آمن يتجاوز 100 كيلومتر وما فوق دون الحاجة إلى إصتدام مباشر في قطر ذخائر مدفعية بمدى يتراوح مابين 20 و 40 و 70 كيلومتر.
 
الن تكون باهضة الثمن؟؟
هي بداية ناجحة وتم إختبارها بنجاح فقط منذ يومين ،بمعنى أنها ستكون متاحة بعد دراسة البيانات وكل الأمور التقنية وبعدها سيتقرر مدى نجاحتها وفعاليتها ثم التصنيع المتسلل حسب معايير ماهو موجود من مدفعية قادرة على إطلاق هذا النوع من الذخائر ،حتى أن M109A7 لا اعتقد بأنها قادرة على إطلاق هذا النوع من الذخائر.

5e67c057e4f9fe48bc7ae292.jpeg


اعتقد جازما ستكون ضمن ذخائر مدفعية ERCA أو ما تسمى Extended Range Cannon Artillery system.
 
IXI2UWVPYREQFHHAGUJ7MUZW4Q.jpg


ERCA أو Extended Range Cannon Artillery system هو المدفع الوحيد الذي استطاع إيصال المقذوف إلى مسافة 63 كيلومتر بدقة عالية بذخائر M982 Excalibur ومقذوفين من طراز XM1113 Increment 2 ،على غرار مدافع M109A7 baladin الذي وصل إلى 30 كيلومتر.
 
ذخيرة Excalibur M982 قصفت الهدف على بعد 65 كيلومتر طبعا عبر مدفع ERCA والنتيجة مذهلة


 
approved-rj155-photo-1660250561.png


Ramjet 155

اكمل كلا من شركة Boeing و شركة Nammo الاختبارات لقذيفة المدفعية الجديدة Ramjet 155


  • و التقليدية ، ستستخدم القذيفة الجديدة محرك نفاث لتطير لمسافات أبعد و بطريقة أسرع .

و ستكون Ramjet 155 قادرة على إطلاق النار أبعد من المدفعية الروسية والصينية ، مما يجعل المدافع الأمريكية محصنة ضد معظم أنواع نيران البطاريات المضادة .

تعاون متعاقدان دفاعيان - أحدهما من الولايات المتحدة والآخر من أوروبا - لإنتاج قذيفة جديدة يمكن أن تجعل المدفعية الذراع المهيمن في الحرب البرية. لا يمكن لقذيفة المدفعية Ramjet 155 أن تصل إلى 44 ميلاً فحسب ، بل يمكنها أن تقفل علي وتدمر الأهداف المتحركة . و ستسمح القذيفة ، التي تخضع للاختبار حاليًا ، لجيوش الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بضرب أهداف بأمان خارج مدى المدفعية الروسية و الصينية ايضا .

images (38).jpeg



تم إجراء أحدث اختبار ل Ramjet 155 و هذا الأسبوع في 28 يونيو في مركز اختبار Andøya في النرويج ، و اشتعل المحرك النفاث للقذيفة بنجاح و أظهر ثباتًا في الطيران من خلال عملية احتراق للمحرك يتم التحكم فيها .


المصدر



SUHIAL


 
الن تكون باهضة الثمن؟؟
لو الفكرة اتنفذت واطلقت من المدفعية الحالية هتكون افضل من انتاج مدافع جديدة بمفاهيم جديدة وشوف رغم غلو القذيفة فكرة تطوير مدفع جديد وزخيرة جديدة اد ايه
 
ومتهيالى لو نجحت الفكرة على 155مل وانطلقت على الاعيرة المختلفة فهتبقى طفرة يعنى المدفع ١٢٢ ممكن مع الوقت يتخطى عمل ١٥٥ الحالى وشوف بقى حجم المرونة فى التسليح
 
عودة
أعلى