ظهور الحرف Z على متن غواصة نووية روسية

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
7,958
التفاعل
27,610 603 0
الدولة
Morocco

Russia-Borei-A-Class-Submarine-Ukraine-Invasion-Z-Marking-770x410.jpg


تكشف الصور الصريحة أن غواصة الصواريخ الباليستية التابعة للبحرية الروسية (SSBN) تحمل علامة "Z" على شراعها. هذا ما أكدته مصادر متعددة اطلعت عليها Naval News.

العلامة المتعرجة الشهيرة الآن ، التي استخدمتها القوات الروسية التي تغزو أوكرانيا ، تشبه الحرف "Z" في الأبجدية اللاتينية. لا تحتوي الأبجدية الروسية (السيريلية) على هذا الحرف. لذلك يُنظر إليه أحيانًا على أنه مجرد شكل في دوائر الدفاع. لذا فإن ظهورها على غواصة نووية يرتبط بشكل لا لبس فيه بالحرب في أوكرانيا.

تم تصوير غواصة من طراز Borei-A ، في الصور التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية ، في Severomorsk في يوليو. كما قامت غواصة Borei-A Class بدوريات في بحر بارنتس. تعتقد الأخبار البحرية أن جميع مشاهد "Z" على الشراع من نفس القارب ، كنياز فلاديمير (K-549).

تحمل هذه الغواصة عادة ستة عشر صاروخًا باليستيًا تطلق من الغواصات RSM-56 بولافا (SLBMs). يمكن مقارنتها بشكل غير مقارن بالبحرية الأمريكية والبحرية الملكية ترايدنت ، كل منها يبلغ مداها أكثر من 8000 كم. أنها تحمل ما يصل إلى 6 إلى 10 MIRVs (عدة مركبات إعادة دخول مستقلة). كل من هذه يمكن أن تصل إلى 100-150 كيلوطن. باختصار ، إنها السلاح الأول للترسانة النووية البحرية الروسية.

شوهدت غواصة Borei-A في رصيف تحميل الصواريخ في سيفيرومورسك ، بالقرب من مورمانسك ، خلال نفس الفترة الزمنية. لذلك من المحتمل أن تكون الغواصة مسلحة بالكامل بصواريخ بولافا بينما كانت تمارس رياضة "Z".

يشير الحرف "Z" إلى غزو القوات الروسية لأوكرانيا من الجنوب ، وخاصة من شبه جزيرة القرم. الأشكال الأخرى المستخدمة تشبه "O" و "V" و "Z" داخل صندوق. ومع ذلك ، فقد أصبح الحرف "Z" هو الأكثر شيوعًا ، خاصة مع تراجع محور الغزو الروسي من الشمال.

وعلى الفور تقريبًا بدأ الغزو ، كان الحرف "Z" هو الرمز المعتمد في جميع أنحاء روسيا نفسها لتمثيل الغزو. تظهر على السيارات والمباني والجداريات التي تدعم الحرب. حتى لوحة جدارية كبيرة لغواصة صاروخية من فئة DELTA ، تم رسمها مؤخرًا على مبنى في قاعدة Gadzhiyevo البحرية حيث تتمركز الغواصة ، لديها.

لذا من المحتمل أن يمثل إدراجها في غواصة تشغيلية علامة على دعم الحرب. من غير الواضح ما إذا كان قد تم تطبيقه رسميًا ، مع درجة معينة من العقوبة الكبيرة ، أو بمبادرة من الطاقم. وفي كلتا الحالتين ، فإنه يبعث برسالة مفادها أن حرب أوكرانيا ليست شأنًا محليًا فقط.

حرصت الحكومة الروسية والرئيس بوتين على التلميح إلى التهديد النووي منذ بدء الحرب. يبدو أن هذه التهديدات المستترة تستهدف الناتو الذي قد يتم تشجيعه على مساعدة أوكرانيا بشكل أكثر مباشرة. في الأساس ، يتم استخدام الرادع النووي لتمكين الحرب التقليدية.

ومع ذلك ، لم يتم رؤية غواصات أخرى مع وضع العلامات. ربما يُنظر إليه على أنه استفزازي للغاية. على سبيل المثال ، لا يمكن رؤية الغواصتين النوويتين اللتين تم إرسالهما إلى بحر البلطيق.

المصدر:


 
حرف تلالا قلت عز الجلالة

واثره حرف Z واحسبه برق
 
الحرف Z ظهر كذلك في سماء موسكو.


1658771031312.png
 
أجمل Z هو الخاص بالسرب 67 سلاح الجو الأمريكي
في البداية كان يحمل حرف Z واحد ثم لكثره الأسراب وانتهاء الأحرف أضيف له Z آخر
أما الروسي فيرمز للزقاقه وطيحه الحظ :تمام:

1658773960055.png
 
من يوم اعتمدوا حرف Z صار نكبة عليهم يكتبوها على مدرعة تتفجر على s300 يغادر الدنيا
على دبابة تجره حراثة ..

لو يغيروا الحرف ممكن تتعدل أمورهم :eek:
 
أجمل Z هو الخاص بالسرب 67 سلاح الجو الأمريكي
في البداية كان يحمل حرف Z واحد ثم لكثره الأسراب وانتهاء الأحرف أضيف له Z آخر
أما الروسي فيرمز للزقاقه وطيحه الحظ :تمام:

مشاهدة المرفق 501131
اعتقد ان هذا هو أكثر تفسير منطقى ::rolf:: ::rolf::
 
عودة
أعلى