تستعد إيران والصين وروسيا لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في أمريكا اللاتينية

إنضم
أكتوبر 2021
المشاركات
2,436
التفاعل
4,858 26 0
الدولة
Egypt
تستعد إيران والصين وروسيا لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في أمريكا اللاتينية




من المقرر أن تشارك إيران والصين وروسيا في مناورات عسكرية مشتركة تستضيفها فنزويلا الشهر المقبل حيث تسعى الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية إلى توثيق العلاقات مع الحلفاء الشرقيين وسط توترات مع الغرب.

وفقًا لمركز مجتمع آمن وحر ، ستكون التدريبات العسكرية جزءًا من نسخة 2022 من ألعاب الجيش الدولية التي تنظمها روسيا وتستضيفها عدة دول على أساس سنوي منذ عام 2015.


وذكر التقرير أنه "في منتصف أغسطس ، ستستضيف فنزويلا مسابقة" Sniper Frontier "بمشاركة روسيا وإيران والجيش الصيني ، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 10 دول أخرى".


تستعد فنزويلا وروسيا وإيران والصين للإدلاء ببيان بأن العالم مستعدة لاحتضان القوة متعددة الأقطاب.

فرضت الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة عقوبات أحادية الجانب على إيران وفنزويلا وروسيا والصين، ما دفعهم إلى بناء جبهة جديدة تهدف إلى مواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

شرع الحلفاء الأربعة في طريق تعزيز العلاقات في مختلف المجالات في تحد للعقوبات الامريكية.


وقعت إيران بالفعل اتفاقيات شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع الصين وفنزويلا ، بينما تعمل أيضًا على مسودة اتفاقية مع روسيا.

في الآونة الأخيرة ، في 11 يونيو ، وقعت طهران اتفاقًا طويل الأمد مع كاراكاس خلال زيارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى إيران.

وتشمل اتفاقية الشراكة التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والزراعة والنفط والغاز والبتروكيماويات والسياحة والثقافة.






 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً