الحرس الوطني السعودي

رد: الحرس الوطني السعودي

القائد الخفي .. أنت "أرهب " واحد :d ولا يهون صاحب الموضوع
يعطيك العافية و الله يعجل بهالـmi .. يحتاجها الجيش و بقوة . بس مارح تصير مشكلة مع الصيانة و قطع الغيار خصوصا ً بعض مروحياتنا أمريكية ( الأباتشي - بلاك هوك ) و الباقي بيصيرن روسية ؟

الله يخليك

واشكرك على هذا الاطرى ولاكن بصراحة ان فقط جبت الصور اما اخي وعزيز صاحب الموضوع

محمد باسم
جاب معلومات كبيرة وضخمة

والشكر لله ثم له
واشكر اخوي المحارب السعودي واشكرك اخي حفيد خالد

أكيد طبعا ً الأخ "محمد باسم" ماقصر جزاه الله خير .
بس ما جاوبتني ، و وش سالفة الدبابات الروسية للحرس اللي نسمع عنها مع صفقة المروحيات ؟

بارك الله فيك أنت و الأخ محمد :)

أكيد طبعا ً الأخ "محمد باسم" ماقصر جزاه الله خير .
بس ما جاوبتني ، و وش سالفة الدبابات الروسية للحرس اللي نسمع عنها مع صفقة المروحيات ؟

بارك الله فيك أنت و الأخ محمد :)

والله ياخوي انا لا اعتقد انها للحرس لماذا

لاننا شاهدنا القوات البرية تختبرها

وانا ارى ان السعودية تريد ان تجعل قوات الحرس الوطني
قوات مدرعة مزودة بالمدافع الثقيلة والطيران

واليوم نشاهد ان الحرس يملك 2290 مدرعة بيرانا

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachment.php?attachmentid=1025&d=1153040375

والبيرانا مدرعة مفضلة عند الجيش الامريكي

وهذا العدد اي 2290 شي ضخم
هذا عدى مدرعات m113

وهذه الصورة في الاسفل هي لنفس المدرعة التي فوق بس بعد التدريع واضافة اسلحة جديد عليها وتطويرها
وكل هذا التغير حدث في المصانع العسكرية السعودية
ولاكن الى الان لم يتم تحديث المدرعات كامله وسوف يتم تحديثها كلها خلال 3 سنوات القادمة

وايضاً مدرعات البنهارد

لذلك انا ارى ان الحرس ليس له حاجة بالدبابات بل الجيش يحتاجها اكثر منه

التعديل الأخير:

بالنسبه الى الدبابات اغلب التقارير تقول انها للحرس الوطني اعني تي -90 وايضا بي ام بي 3 للحرس بالنسبه للمروحيات الروسيه اغلب الظن انها للحرس والبلاك هوك ستذهب للجيش لانه يستخدمها منذ زمن !
المنطق ايضا يقول الدبابات للحرس لا يوجد جيش في العالم يستخدم 2 دبابه رئيسيه نظرا للمشاكل والتعقيدات التي تحصل لو حصلت على دبابتان رئيسيتان في نفس الوقت
اما تجربتها من قبل الجيش فهذا المطلوب لان الجيش له خبره بالدبابات بينما الحرس ليس لديه فاعتقد ان الجيسش كان رائيه استشاري فقط !
السعوديه ستزيد الاباتشي لذلك ارى ان الجيش لن يحصل على مي-35 ستكون كلها للحرس
لكن السؤال من سيحصل على مي -28 !
حاجة الجيش باعتقادي الى دفاع جوي قصير مثل البنستر او يمكن الحصول على ا لبوك الروسي في هذه الصفقه
وايضا اعيد واكرر طائرات بدون طيار !
نحن بلد لا نملك شبكة اقمار صناعيه تجسسيه لذلك الحل الوحيد طائرات بدون طيار لو كانت موجوده على الجبهه حاليا لخففت كثير من الحمل على الجيش لذلك الحرس يفضل يغطي هذه النقطه لانها مهمه في الحرب الحديثه

بالنسبه الى الدبابات اغلب التقارير تقول انها للحرس الوطني اعني تي -90 وايضا بي ام بي 3 للحرس بالنسبه للمروحيات الروسيه اغلب الظن انها للحرس والبلاك هوك ستذهب للجيش لانه يستخدمها منذ زمن !
المنطق ايضا يقول الدبابات للحرس لا يوجد جيش في العالم يستخدم 2 دبابه رئيسيه نظرا للمشاكل والتعقيدات التي تحصل لو حصلت على دبابتان رئيسيتان في نفس الوقت
اما تجربتها من قبل الجيش فهذا المطلوب لان الجيش له خبره بالدبابات بينما الحرس ليس لديه فاعتقد ان الجيسش كان رائيه استشاري فقط !
السعوديه ستزيد الاباتشي لذلك ارى ان الجيش لن يحصل على مي-35 ستكون كلها للحرس
لكن السؤال من سيحصل على مي -28 !
حاجة الجيش باعتقادي الى دفاع جوي قصير مثل البنستر او يمكن الحصول على ا لبوك الروسي في هذه الصفقه
وايضا اعيد واكرر طائرات بدون طيار !
نحن بلد لا نملك شبكة اقمار صناعيه تجسسيه لذلك الحل الوحيد طائرات بدون طيار لو كانت موجوده على الجبهه حاليا لخففت كثير من الحمل على الجيش لذلك الحرس يفضل يغطي هذه النقطه لانها مهمه في الحرب الحديثه

بنسبة للمروحيات طيران الحرس الان يخدمون في طائرات البلاك هوك التابعة للقوات البرية حتى تصل الطائرات التابعة للحرس
وبصراحة لم اعد افهم شي طائرات البلاك هوك للحرس وتي 90 للحرس

والله ياخوي ستيف ما ادري كيف تصير الامور في الحرس الوطني والجيش

نسمع اليوم ان طائرات المي -35 للحرس وتتفاجئ ان الحرس درب طيارية وخرجهم على طائرات البلاك هوك ونرى بالصور ان الجيش يختبر دبابة التي 90
وفي نفس الوقت يقولون انها للحرس الوطني وايضاً الحرس تعاقد على 750 مدرعة بيرانا وفي نفس الوقت تعاقد على مدرعات بي ام بي 3

فيه شي غريب جداً يحدث

وانا اتوقع انه تم الاتفاق على دمج المنظومة الشرقية والغربية في كل من الحرس والبرية
او انه مادري بصراحة الامور غير واضحة

وهذه بعض صور طيارين الحرس الوطني الذين تخرجو بعد تدربهم على طائرات البلاك هوك
(صقر الصحراء)
طبعاً هذه الصور قبل عامين (سنتين)

وانا الان متاكد من ان الحرس تعاقد على 24 مروحية صقر الصحراء وعلى 750 مدرعة بيرانا

هل هذا يدل على ان المروحيات الروسية والمدرعات سوف تذهب للبرية

بصراحة اخوي ستيف انا لم اعد افهم ما هي الاستاتيجية المتبعة في التسليح

ولمزيد من المعلومات حول موضوع طيارين الحرس الوطني
هذا رابط جريدة الرياض

واتمنى الرد

اخي ما عليش كنت مشغول في موضوع الصاروخ الاستراتيجي بعد ما جبت 3 مصادر يقولون ليه تتاخر بالمصادر !
اشتغل عندهم ! وواحد يقولي ليه المصدر جديد ! ما صرنا نعرف اذا جبنا مصدر قديم قالوا قديم!
على العموم
الروس يقولون ان الدفعه الجديده من السلاح للحرس ! طبعا عدا اس-400 للدفاع الجوي يعني الجيش
اذا كان فعلا كل المروحيات للحرس فان التخطيط سيكون معقول بسب هذا يدل ان الحرس سيكون وحدات خفيفه محموله جوا لان اغلب وحدات الحرس خفيفه طبعا لا يعني كلهم مضليين ولكن الوحدات التي تكثر فيها المروحيات يطلق عليها وحدات سريعه محموله جوا
البلاك هوك للجيش يمكن فقط للتدريب عليها لدى الحرس
لان البيع للبلاك هوك مطلوب من وزارة الدفاع وليس الحرس حسب بيان البنتاغون انت عارف ان الحرس له مكتب مستقل في واشنطن !
اعتقد ان طيارين الحرس يتدربون في استراليا حاليا
شخصيا ارى ان الحرس ممكن يكون قوات محموله جوا لانه لا يملك دبابات والدبابات القادمه ستكون في لوائين فقط
ممتاز ان يكون لديك جيشين واحد تسليح شرقي وواحد تسليح غربي

استبعد ان يحصل الحرس الوطني على صواريخ اس 400 فهذه شغلت الدفاع الجوي التابع للجيش او تبع قوة الصواريخ الاستراتجية .

اخوي رياح الغضب الاس400معروف انها للدفاع الجوي ما احد ذكر انها للحرس..

نصيب الحرس من الصفقة الروسية هو المروحيات والدبابات..

على قكرة ، صدام حسين كان لديه مثل هذا التنظيم ( جيشين لدولة واحدة ) .
الجيش العراقي و الحرس الجمهوري ( الأكثر ولاء له ويعمل كصمام أمان في حالة إنقلاب ، وبحكم إن صدام مثل أي حاكم متسلط كان مهووس بأمنه فوضع صمام أمان ثالث : فدائيين صدام ، حوالي عشرين ألف مسلح من قبيلته ) ، المهم ، الحرس الجمهوري العراقي كان مسلح بدبابات T-72 الروسية و دبابة " " العراقية ( نسخة محلية من التي ٧٢ ) . و أعتقد دول عربية أخرى تتبع هذا التنظيم ( سوريا على ما أعتقد )
اللي أبغى أقوله .. إن دبابات للحرس الوطني مهيب شي جديد ، و إن الدبابات الروسية مستحيل تكون للجيش ، ولو كانت للجيش فهي كارثة لوجيستية كبيرة ولا أعتقد إن خبرائنا بتغفل عنهم القضية هذي . و نفس القضية تنطبق على المروحيات .. مو معقولة يكون عندك نوعين متناقضين من المروحيات الهجومية ، بتكلفك أكثر في تدريب الطواقم على تقنيتين مختلفتين و في توفير قطع الغيار و القذائف و التسليح .

والله أعلم .

التعديل الأخير:

اخواني الحرس الوطني مهما تسلح فسيظل سلاح موجه للداخل اولاً

وارى بعض الخوان قد قام بتقسيم المعدات بشكل عشوائي بدون مصادر

ارجوا تحري الدقة في مثل هذه الاخبار

ارجو تثبيت الموضوع لانه يحوي معلومات كثيرة عن الحرس الوطني

اخواني الحرس الوطني مهما تسلح فسيظل سلاح موجه للداخل اولاً

وارى بعض الخوان قد قام بتقسيم المعدات بشكل عشوائي بدون مصادر

ارجوا تحري الدقة في مثل هذه الاخبار

اخي النمر لا اتفق معك ان سلاح الحرس للداخل فقط تقدر تقول جزء كبير للداخل لكن ايضا للخارج كجيش ثاني !
طبعا ما تقدر تقول انه مدافع سيزر ومي -35 ودبابات تي -90 للداخل صعبه
طبعا انشاء الحرس الوطني واسبابه موضوع معقد وصعب النقاش فيه علنا لانه فيه امور ليس المكان مناسب لذكرها هنا بس شخصيا انا اعتبر انشاء الحرس الوطني احدى نوابغ العائله المالكه السعوديه وتطويره من افراد قبليين الى جيش بكل معنى الكلمه هو احدى نوابغ الملك عبدالله
هذا ليس انا فقط اقول ذلك ولكن عدة تقارير اجنبيه تقول ذلك

اخي ما عليش كنت مشغول في موضوع الصاروخ الاستراتيجي بعد ما جبت 3 مصادر يقولون ليه تتاخر بالمصادر !
اشتغل عندهم ! وواحد يقولي ليه المصدر جديد ! ما صرنا نعرف اذا جبنا مصدر قديم قالوا قديم!
على العموم

لا يا اخويا براحتك على الاخر بس بدل ما تروح تتكلم في مواضيع تانيه من وراء ظهر اللي بيناقشك روح اتكلم في الموضوع الاصلي احسنلك.وبدل ما تقول تكلام وتجيب مصادر بتقول كلام تاني هات مصادر بتثبت اللي انت بتقوله برده احسنلك.ولا انت شاطر تتبع السياسه السعوديه لما تبقى عايز تسنحب من قدامنا ولما تيجي تتكلم من ورانا بتتبع السياسه البنغاليه؟

وما عاش اللي يشغلك عنده يا صاحبي.

على العموم.

انا كان عندي سؤال الكثير من اصدقائي السعوديين لما كنا في الثانويه العامه كان الكثير منهم بيقول انه هيدخل الحرس الوطني وكنت بلاقي الاقبال على هذا الفرع اكثر من الاقبال على غيره.

فليه ده؟

تحياتي.

التعديل الأخير:

موضوع رائع جداً
أرجو التثبيت من قبل الادارة

عودة
أعلى