تمهيداً لاستبداله - غزو أوكرانيا يدفع الكونغرس لإلقاء نظرة جديدة على الحاجة لباتريوت

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.


واشنطن - لفت الغزو الروسي لأوكرانيا اهتمامًا جديدًا إلى تهديد الصواريخ الكروز والصواريخ الباليستية في أوروبا ، مما دفع المشرعين في مجلس النواب إلى الضغط لإلقاء نظرة جديدة على متطلبات الجيش الأمريكي لأنظمة الدفاع الجوي والصاروخية "باتريوت".


344fab14-1521-43b4-8da5-28f9173a0be0.jpeg


أوصت اللجنة الفرعية للقوات المسلحةالاستراتيجية التابعة لمجلس النواب في قانون تفويض الدفاع المالي لعام 2023 بأنه "يجب على وزير الدفاع إعادة تقييم بطارية الدفاع الصاروخي الحالية باتريوت".




في حال اعتماده قانوناً، فسيُطلب من وزير الدفاع تقديم تقرير حول صلاحية أهداف اقتناء باتريوت الحالية في غضون 150 يومًا من التشريع.



يستعد الجيش لاستبدال باتريوت ببطء بنظام دفاع جوي وصاروخي متكامل في المستقبل. وقد تلقى الجيش بالفعل أول مستشعرات الدفاع الجوي ولصواريخ الدفاع الجوي من الطبقة السفلى من شركة رايثون حيث تم تشغيلها لتحل محل الرادار الحالي في باتريوت ويتم اختبارها في White Sands Missile Range ، نيو مكسيكو.



ويقترب الجيش من قرار إنتاج كامل السعر لأدمغة نظام الدفاع الصاروخي المستقبلي - نظام قيادة المعركة المتكامل ، أو IBCS. النظام ، الذي طورته شركة نورثروب غرومان ، في خضم الاختبار التشغيلي الأولي وعملية التقييم.


VPPMCBRQQNA4TLT6SKAAEIEEFI.jpg


سيستمر باتريوت في الخدمة في القوة لسنوات قادمة مع انتقال الجيش إلى النظام المستقبلي ويظل في قائمة 17 دولة شريكة وحليفة ، العديد منها في أوروبا.



في الواقع ، تتمتع وحدات باتريوت في الجيش الأمريكي بأعلى وتيرة تشغيلية لأي وحدة عبر القوة ، ويتم نشرها على مستوى العالم ، ولا تزال وحدات الباتريوت تشهد طلبًا كبيرًا على الرغم من الجهود المبذولة لتخفيف بعض الضغط على الوحدات.



قال القائد السابق للجيش الأمريكي في أوروبا ، اللفتنانت جنرال بن هودجز ، إن القدرة الدفاعية الجوية والصاروخية كانت أكبر فجوة واجهها أثناء قيادته للجيش في مسرح العمليات. بينما تم تدعيم العديد من الثغرات الأخرى في القدرات ، لا تزال هناك حاجة إلى دفاع صاروخي باليستي أقوى.



تم تضمين حزمة المساعدة لأوكرانيا ، التي طلبها الرئيس ووافق عليها الكونجرس ، بتمويل بعض المكونات لبطارية باتريوت السادسة عشرة ، وهي بطارية واحدة أعلى من متطلبات الجيش البالغة 15.



متطلبات الجيش لصواريخ باتريوت الاعتراضية المتطورة ذات القدرات المتقدمة 3 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن هي 3376. أطلقت الخدمة بالفعل جهود تطوير لاستبدال صواريخ PAC-3 MSE بقدرات مستقبلية.


Patriot-PAC-3.jpg


توجه اللجنة الفرعية أيضًا قائد الجيش لتقديم تقرير في موعد أقصاه 1 ديسمبر 2022 ، حول قضايا تقادم باتريوت وكيف يمكن إصلاحها في برنامج تحديث باتريوت.




وكتبت اللجنة الفرعية: "لقد شجعت اللجنة التزام الجيش ببرنامج المستوى السفلي لمستشعرات الدفاع الجوي والصواريخ (LTAMDS) باعتباره الرادار الأول للجيل التالي من استراتيجية الدفاع الجوي والصاروخي المتكاملة للخدمة".


ltamds-017rt1-peo-22-018-e021522-stmta_1600x900.jpg



"ومع ذلك ، تدرك اللجنة أيضًا الحاجة إلى مواصلة الاستثمار في نظام باتريوت وتحديثات الصواريخ حيث سيستغرق الأمر [سبع] سنوات على الأقل للجيش لتزويد متطلباته الإجمالية من نظام قيادة المعركة الدفاعي الجوي والصاروخي المتكامل (IBCS ) ، و 11 عامًا على الأقل لاستخدام LTAMDS بالكامل ".




العديد من البلدان تتطلع بالفعل أو هي بصدد تحديث أنظمة باتريوت. طلبت بولندا ، على وجه الخصوص ، أن تحتوي أنظمة باتريوت الأولية الخاصة بها على IBCS وأن تكون الزيادة التالية في البطاريات بها LTAMDS بدلاً من رادار باتريوت القديم.



واجهت شركة رايثون مشاكل في سلسلة التوريد الخاصة بها بسبب أزمة COVID-19 أثناء بناء النماذج الأولية من LTAMDS ، لكن الجيش لا يزال يهدف إلى إدخال أربعة منها بحلول نهاية عام 2023. يخطط الجيش لاتخاذ قرار إنتاج لجهاز الاستشعار في الربع الأول من السنة المالية 24 ، وفقًا لوثائق موازنة السنة المالية 23.


رابط الخبر




.
 
عودة
أعلى