الحرس الثوري الإيراني يقتل عقيداً في فيلق القدس بشبهة التجسس

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,461 274 3
الدولة
Saudi Arabia
تقول مصادر إيران الدولية في إيران إن قائدًا آخر لوحدة فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني 840 توفي في ظروف مريبة في كرج يوم الاثنين 30 مايو.

وقالت المصادر ان العقيد علي اسماعيل زاده استشهد اثر سقوطه من سطح منزله في منطقة جهان ناما بكرج.
كان زميلا مقربا للعقيد حسن صياد خدائي ، القائم بأعمال قائد وحدة القدس 840 ، خلف مقود سيارته خارج منزله في طهران في 22 مايو على يد مسلحين فروا من مكان الحادث على دراجة نارية. .
الوحدة 840 هي مجموعة سرية للغاية داخل فيلق القدس ولا توجد صور متاحة لأعضائها.
وقالت مصادر إيران الدولية أيضا إنه بعد سقوطه من السطح نُقل إسماعيل زاده إلى مستشفى الشهيد مدني حيث أعلن الأطباء وفاته بعد الفحص. بناءً على هذا التقرير ، أخبر مسؤولو الحرس الثوري عائلة إسماعيل زاده أن سبب وفاته هو الانتحار. كما قال مسؤولو الحرس الثوري الإيراني للعائلة إنه أنهى حياته بسبب مشاكل نفسية بعد انفصاله عن زوجته وتركوا ملاحظة حول أفعاله.
قال مصدر أمني أوروبي الأسبوع الماضي لإيران إنترناشيونال إن العقيد صياد خودائي ، الذي اغتيل قبل ثمانية أيام ، كان مسؤولاً عن التخطيط لعمليات إرهابية خارج إيران ، بما في ذلك الهجمات في الهند وتايوان وقبرص وجورجيا. ووقعت الشكوك في اغتياله على إسرائيل ، ووفقًا لبعض التقارير ، أبلغ مسؤولون إسرائيليون الولايات المتحدة أنهم استهدفوا صياد خُضائي.
وفي قضية إسماعيل زاده ، قالت مصادر إيران الدولية إنه بعد مقتل صياد خُضائي ، شككت مخابرات الحرس الثوري الإيراني التي تبحث عن تسريبات أمنية من داخل فيلق القدس في إسماعيل زاده وقررت القضاء عليه من خلال تنظيم سيناريو انتحاري.

سيارة صياد خدعي بعد اغتياله في 22 مايو 2022





 
بنية الحرس الثوري معقدة وهذا أحد أسباب استمراريته وقوته
 
لكن لماذا لا يكون إسرائيل هى الفاعل فى المرتان بما أنها استطاعت الوصول إلى إيران ثم إلى عناصر محددة و مهمة فى الأجهزة العسكرية ؟
- لأن الفاعل لو كان صديق خائن لتمت محاكمته علنياً فى المحاكم العسكرية .... إلا لو كانت إيران تريد أن تدارى على خيبتها فى منع الإسرائيليين من قتل عناصرها
 
مسكين كان ينشر الغسيل بالسطح وزحلق
 
عودة
أعلى