تسليم منصة تنسيق التدريب والتمارين على الدفاع السيبراني التي طورتها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى البرتغال

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt
تم تسليم منصة تنسيق التدريب والتمارين على الدفاع السيبراني (CD TEXP) ، وهي أداة قائمة على الويب تم تطويرها في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على مدى السنوات الماضية لدعم وتنسيق وتقديم الدورات التدريبية والتمارين السيبرانية المشتركة ، اليوم إلى وزارة الدفاع البرتغالية والتي ستستضيف الأصل التعاوني الجديد.

هذا يعني أنه من الآن فصاعدًا ، يمكن دمج جميع الدورات التدريبية والتمارين الأوروبية المشتركة في مجال الدفاع السيبراني - سواء كانت منظمة من قبل EDA أو الكلية الأوروبية للأمن والدفاع (ESDC) أو الدول الأعضاء الفردية - والتعامل معها من خلال منصة CD TEXP للسماح لـ مشاركة مشتركة وعن بعد (افتراضية) لجميع الدول الأعضاء المعنية. يمكن أيضًا استخدام CD TEXP كأداة حجز لتدريبات اتحاد النطاقات الإلكترونية التابعة لـ EDA وستكون منصة مهمة لتنفيذ مشروع PESCO المرتبط بـ "مركز الابتكار والأكاديمية الإلكترونية بالاتحاد الأوروبي" (CAIH)


وقد أعربت البرتغال ، منذ مرحلة مبكرة من تطوير CD TEXP ، عن استعدادها لاستضافة السعة الجديدة وتشغيلها. كان هذا بمثابة حافز إضافي لـ EDA والدول الأعضاء المشاركة فيها للمضي قدمًا في المشروع ، وتجاوز مرحلة العرض التجريبي وإنتاج أداة تشغيلية بالكامل يمكن استخدامها من قبل القوات المسلحة للدول الأعضاء.



EDA-developed_cyber_training_platform_handed_over_to_Portugal_1.jpg






نبذة عن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية​

تسعى الاكاديمية الدبلوماسية الاماراتية إلى توضيح الشؤون الدولية وكيفية التعامل مع التحديات والصعوبات التي تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تؤهل الطلبة ليحققوا أهداف الدبلوماسية التي تتمركز في تحقيق المصالح الوطنية مع الدول الأخرى، حيث تزود الطلبة بالمهارات الدبلوماسية اللازمة في وقتنا الحالي، كما توفر التدريب التنفيذي للدبلوماسيين والطلبة على حدٍ سواء، وتعمل على إجراء البحوث التي من شأنها تقديم الأفكار الجديدة لتعزيز العلاقات الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الدول الأخرى.

كما يجدر بنا الذكر أن سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي “رعاه الله” أصبح رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، مما يبين أهمية التعاون الدبلوماسي ودوره في تحقيق السلام بين الدول.
 
تم تطويرها في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على مدى السنوات الماضية
كلام كبير وتتريا للجهود الجبارة يقودها عراب الدبلوماسية الاماراتية الشيخ عبدالله بن زايد. حفظه الله.
 
عودة
أعلى