اليابان ستسمح بتصدير الطائرات المقاتلة والصواريخ إلى 12 دولة

ماهي الصناعات اليابانية الخالصه 100% ؟؟
الطيران العسكري لا تصنع اليابان الا نسخ امريكية .
الشحن والنقل الجوي يوجد مثيلها بالخارج البرازيل اوكرانيا اوروبا
الذخائر والصواريخ ايضا البديل متوفر
الدبابات والمدرعات معظمها نسخ اوروبيه .

الصناعات الحربية البحريه هي ما تتميز به اليابان لان لها باع طويل وارث قوي وهي المطمع من وجهة نظري .. رغم وجود المنافسه القويه ايضا في اوروبا واسيا .

ذخائر اليابان قويه في الجو سواء جو جو

او جو سطح

وحاملة المروحيات
والغواصات

من اكثر الدول اللي ممكن تدعمهم بتمويل مالي لتطوير الكروز السعودي

اليابان والمانيا دولتين لا يستهان بيها ولا بعقول مواطنيها

صدقنى لو المانيا او اليابان تهتم بالتصنيع العسكرى مثل اهتمام امريكا بالتصنيع العسكرى

تقدر تقول انك هتشوف اسلحة من عالم اخر وبجودة تفوق امريكا وباقى اوربا
لا أضن ذالك. حتى في عز التكنولوجيا الألمانية النازية كانت الصناعة الأمريكية ضخمة و الإختراعات لا تنقطع.
ما وصل إليه الامان و اليابانيون لا علاقة له بالعرق بل الإستثمار في العقول و الأمريكيون مازالوا لحد الآن متفوقين على العالم كله نظرا للحجم الهائل للإستثمار الهائل المخصص للبحث العلمي.
في هذه الحالة الولايات المتحدة و اليابان بينهم اتفاقات سابقة في تبادل الخبرات. هنالك تكنولوجيات فوق طاقة اليابان. سبق لليابان مرارا ان طلبت السماح بتزويدها بتكنولوجيا امريكية محرمة .. قد يتوهم البعض ان اليابان هي من تساعد الأمريكيين تكنولوجيا لكن العكس هو ما يحصل. لأن هناك امور تقاس بتراكم الخبرة لسنوات تصقل مهاراتك و تراكم الخبرات الصناعية و التكنولوجية الأمريكية جعل مفاتيح الكثير من التكنولوجيا في يدها.

الدولتين لا تمتلك السيادة العسكرية إلا بإذن أمريكا للأسف... ولاكنهم استفادو اقتصاديا وتنمويا
يوجد حراك في المانيا يطلب مغادرة قواعد أمريكية من ألمانيا

انا لو رئيس دولة اليابان وكنت اصنع كل شيء بنفسي . لابد وان اكون علي علاقة قوية بالبلدان الذي ذكرتها . واشتري منها كلها اسلحة ومعدات علي كافة الاصعدة للتعرف علي فكرها العسكري حتي ولو كنت اصنع كل اسلحتي بنفسي . لماذا ؟؟ لانني اعزز العلاقات معها وازيد التبادل التجاري .

بس تقول لمين ؟؟؟

هيقولولي مصر ايه اللي تبيع ليها اليابان السلاح . هقولك مصر خير مش شر وطول عمر علاقتها مع كوريا الشمالية في حدود ابدا مصر لم تتعداها . لانك لازم ان تعذر اللي امامك فكوريا الشمالية مضطرة ان تتسلح لكوريا الجنوبية ولليابان . هذا فقطططط ظاهريا . لانه ومع كل هذا التسلح وخلاص كوريا الشمالية نووية ولم تقصف اليابان هي فقط تهدد للحفاظ علي امنها وامانها . يعني اقصد ان كوريا الشمالية ايضا دولة لها اخلاقها لم تخرب ولا شيء هي فقط تدافع عن نفسها .

اعمل انا ايه لرؤساء يحبون التدخل في شؤون الاخرين . الاول اشتراكي التاني رأس مالي . انا لا احب التدخل في شؤون حكم الدول . انا اريد ان احترم تنا ودولتي ونتعايش ان كل بلد لها ظروفها ويجب ان يكون هناك تواصل بين الدول لان العالم اصبح صغيرا جدااااا يجب ان يكون هناك تعايش لان التدخل في شؤون الغير هو من يخلق مشاكل وانا لن يفيدني في شيء كون هذا شيوعي وهذا رأس مالي .

عودة
أعلى