محادثات أمريكيه بريطانيه رفيعة المستوى بشأن تهديد الصين لتايوان

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,721
التفاعل
112,989 795 1
الدولة
Saudi Arabia
أجرت الولايات المتحدة محادثات رفيعة المستوى مع المملكة المتحدة حول كيفية تعاونهما بشكل أوثق لتقليل فرص الحرب مع الصين على تايوان واستكشاف خطط طوارئ الصراع لأول مرة.


قال ثلاثة أشخاص مطلعين على المشاركة المعززة إن الولايات المتحدة تريد تعزيز التعاون مع الحلفاء الأوروبيين مثل المملكة المتحدة لزيادة الوعي بما تعتبره الإدارة موقف بكين المتزايد الحزم تجاه تايوان التي تعتبرها جزءا من الصين.



لا تتعامل الولايات المتحدة مع المملكة المتحدة بسبب تهديد وشيك.



يهدف حوار تايوان إلى استكمال المناقشات الأكثر تقدما التي تجريها الولايات المتحدة مع اليابان وأستراليا حيث كثفت بكين النشاط العسكري حول تايوان.


خلال العام الماضي، حلقت الصين بالمزيد والمزيد من الطائرات المقاتلة والقاذفات والطائرات الحربية الأخرى بالقرب من الجزيرة.


قال الأدميرال جون أكويلينو، رئيس القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الشهر الماضي لصحيفة فاينانشال تايمز خلال رحلة إلى أستراليا لدعم التحالف إن حرب أوكرانيا أكدت الخطر الذي تشكله الصين على تايوان.


وقال أحد الأشخاص إن اجتماع تايوان شمل كل شيء من كيفية قيام المملكة المتحدة بالمزيد من الدبلوماسية مع تايبيه إلى المناقشات حول تعزيز الردع في آسيا.


كما تضمنت محادثات حول الدور الذي ستلعبه المملكة المتحدة إذا انتهى الأمر بالولايات المتحدة في حرب مع الصين حول تايوان.


وأضاف الشخص أن إدارة بايدن تزود بعض الحلفاء بمعلومات استخباراتية عن تايوان كانت تصنف سابقا على أنها "NOFORN" - وهو تصنيف يحظر مشاركة المعلومات مع أي مسؤولين أجانب.



قال مسؤول بريطاني إن الاجتماع المقيد كان المناقشة "الأعلى مستوى" و"الأهم" بين البلدين في تايوان حتى الآن. قال إنه كان جزءا من "محادثة سياسية أعمق" بدأت خلال إدارة بايدن.


وأضاف المسؤول: "بطبيعة الحال سيكون التخطيط للأزمات جزءا كبيرا من أي محادثة من هذا القبيل حول تايوان".




قال مسؤول تايواني كبير إن تايبيه تدرك الجهود الأمريكية لإشراك المزيد من الحلفاء في تخطيطها لتايوان.


وقال: "لقد كانوا يفعلون ذلك مع اليابان وأستراليا والآن يحاولون القيام بذلك مع بريطانيا".

قال دبلوماسيون في ثلاث دول في المحيطين الهندي والهادئ إن المبادرة المعززة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة نقلت المشاركة الأمريكية في تايوان إلى مستوى غير مسبوق.



قالت ليز تروس وزيرة الخارجية البريطانية هذا الأسبوع إن الناتو يجب أن يلعب دورا في آسيا.


وقالت: "نحن بحاجة إلى استباق التهديدات في المحيطين الهندي والهادئ، والعمل مع حلفاء مثل اليابان وأستراليا لضمان حماية المحيط الهادئ".


"يجب أن نضمن أن الديمقراطيات مثل تايوان قادرة على الدفاع عن نفسها."



 
وضع تايوان حاليا...

Ebnykp6WkAc7SvZ.jpg
 
سبحان الله يعملوا على تقسيم الدول وبقاء دولهم متحده
 
عودة
أعلى