اختتام أول زيارة عسكرية إسرائيلية رسمية الى المغرب

Falcon05

عضو
إنضم
6 نوفمبر 2021
المشاركات
222
التفاعل
947 0 0
الدولة
Morocco
اختتام أول زيارة عسكرية رسمية الى المغرب
🇲🇦
🕊
🇮🇱

إختتم رئيس هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة الميجر جنرال تال كالمان الزيارة التي جرت في مدينة رباط حيث التقى مع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقادة الأركان العامة بما فيهم رئيس هيئة الاستخبارات ورئيس هيئة العمليات.
خلال الاجتماعات استعرض قادة الجيش المغربي هيكلية قوات الأمن المغربية والتحديات التي تواجهها مؤكدين على الروابط التاريخية والثقافية بين الدولتيْن والمصالح المشتركة في منطقة الشرق الأوسط حيث أبدوا رغبتهم في تطوير التعاون العسكري.
لقد استعرض الميجر جنرال تال كالمان هيكلية جيش الدفاع والتحديات الاقليمية والدولية بالاضافة الى المجالات التي اكتسب فيها جيش الدفاع خبرة عسكرية كبيرة حيث بحث فرص التعاون العسكري في مجالات التدريب والتأهيل العملياتي والاستخباريتي.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتعاون عسكري واتفق الى عقد لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل مشتركة. كما تم بحث فرص المشاركة في تمارين دولية مشتركة




 
أضن أن هناك شيء يطبخ في الخفاء لأن الزيارة جاءت بعد زيارة المدير العام للشركة الإسرائيلية المتخصصة في الصناعات الفضائية.

تفاصيل الاتفاق المغربي الإسرائيلي في قطاعي الطيران والتكنولوجيا‬​

تفاصيل الاتفاق المغربي الإسرائيلي في قطاعي الطيران والتكنولوجيا‬

صورة: أرشيف الخميس 24 مارس 2022 - 12:04
على الرغم من “التكتم” الكبير الذي يحومُ حول مضامين الاتفاق الموقع بين المغرب والشركة الإسرائيلية للصناعات الفضائية والجوية، فإن مصادر إسرائيلية تتحدث عن فرص استثمار متعددة تصب كلها في مجال التصنيع المدني والعسكري.
وحدد المغرب والشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية الفضائية IAI فرص الاستثمار المتعلقة بشكل أساسي بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وتصنيع المقصورات الداخلية وأجزاء المحرك وهياكل الطائرات، بالإضافة إلى إنشاء مركز للبحث والتطوير والهندسة وتطوير شبكة من الموردين المحليين من خلال شراكات مع IAI.
ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية “ستكون المشاريع مستوطنة في مجال تحويل الطائرات وتصميم المقصورات الداخلية، فضلا عن إنشاء مركز للبحث والتطوير والهندسة وتطوير نظام بيئي للموردين المحليين من خلال إبرام شراكات مع IAI.
وتتحدد هذه الشراكة في جلب التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالطيران وإعادة تركيبها في المغرب، وجلب استثمارات في البنيات التحتية في عدد من المنصات الجوية المغربية والقواعد، حيث سيستفيد المغرب من خبرة الشركة الإسرائيلية في مجال الطيران والقدرات التكنولوجية.
وتأتي هذه الشراكة في إطار تنفيذ الإعلان المشترك بين المغرب وإسرائيل الموقع في 22 دجنبر 2020 في الرباط، والذي أعرب فيه البلدان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي الديناميكي والمبتكر في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المغرب يريد شراء طائرات مسيرة إسرائيلية وأسلحة أخرى. وقال عمير بيريتس، المدير العام للشركة الإسرائيلية المتخصصة في الصناعات الفضائية، إن “الاتفاق مع المغرب هو مدني محض”.
وارتفعت صادرات الطيران المغربية بنسبة 22 في المائة العام الماضي إلى مستوى ما قبل الوباء البالغ 1.54 مليار درهم (1.6 مليارات دولار)، مع تنويع الشركات المصنعة في مجالات المحركات عالية التقنية.
وشجعت الحكومة المغربية الاستثمار في البلاد من قبل موردي الطيران في السنوات الأخيرة، على أمل أن يضاهي نجاحها في تصنيع السيارات، وإنشاء مراكز لتقصير سلاسل التوريد وتبادل الخبرات.
وأعلنت إسرائيل، الشهر الماضي، أنها تريد تعزيز التبادل التجاري مع المغرب إلى 500 مليون دولار سنويا. ويسعى المغرب إلى الاستثمار الإسرائيلي في صناعة السيارات والزراعة والمنسوجات والأدوية والطاقة المتجددة.
وأفادت البعثة الإسرائيلية في الرباط بأن ممثلين عن منظمات الأعمال والتصدير الإسرائيلية سيزورون، الأسبوع المقبل، المغرب لمناقشة فرص الاستثمار.
 
الجنرال تال كالمان كان في زيارة إلى البحرين في 9 مارس.
يبدو أن هناك حلف قيد الإنشاء لمواجهة إيران، خاصة إذا ما ربطنا هذه الزيارات مع لقاء السيسي و محمد بن زايد ببنيت في مصر، إضافة إلى القمة التاريخية المبرمج في إسرائيل يومي الأحد و الإثنين المقبلين بحضور وزراء خارجية إسرائيل، أمريكا، المغرب، الإمارات و البحرين.
لا ننسى أيضا أن بلينكن سيلتقي بمحمد بن زايد و ناصر بوريطة في المغرب أواخر الشهر الجاري.

https://www.hespress.com/إسرائيل-تعقد-قمة-تاريخية-بمشاركة-الم-963580.html
 
المغبونين طبلو مسكان قالك اتفاق مدني انتم انتظرو قليلا وسترون المدني كيفاه كما تقولون.
 
المغبونين طبلو مسكان قالك اتفاق مدني انتم انتظرو قليلا وسترون المدني كيفاه كما تقولون.
المرجو تعديل العنوان واضافة "إسرائيلية" العنوان بدونها غير واضح
 
يبقى السؤال الحقيقي أين ذهب صاحب مقولة "خاروب خاروب"
 
زيارة مفاجئة ..........
الوفد كان هناك منذ أيام
التقى بيريس و الوفد مجتمعيم مع إدارة الدفاع الوطني و القوات المسلحة الملكية الأمر لم يعلن عنه
 
هل نرى تحالف عسكري في قادم الايام بين هذه الدول بقيادة امريكا!!


اسرائيل المملكة المغربية الامارات الاردن مصر البحرين .. والهدف منه سيكون مواجهة اطماع ايران في الشرق وشمال افريقيا
 
هل نرى تحالف عسكري في قادم الايام بين هذه الدول بقيادة امريكا!!


اسرائيل المملكة المغربية الامارات الاردن مصر البحرين .. والهدف منه سيكون مواجهة اطماع ايران في الشرق وشمال افريقيا
 
وقّع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري
واتفق على عقد لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل مشتركة للبلدين
بحث الجانبان المشاركة في
مناورات دولية واستُعرضت التحديات الإقليمية والدولية
وفرص التعاون العسكري في مجالات
التدريب والتأهيل والمجالات العملياتية والاستخباراتية
 
المسألة ليست مسألة تسنية بل هي حقيقة
اسرائيل دولة و الكل يعترف بها
حتى العرب يفاوضون على هذا الاساس
الاحتلال الصهيوني و ليس اسرائيل من فضلك يا صاحب العنوان
 
عودة
أعلى