مصر. السعوديه. الامارت والانقلاب المفاجئ

إنضم
21 فبراير 2017
المشاركات
6,272
التفاعل
14,289 28 1
الدولة
Egypt
علاقه زياره السيسي المفاجئه الي السعوديه
والوجود في الصين قبل الحرب الاوكرانيه..!!
هذا الموضوع انشره لطرح فكره معينه. قد تعجب البعض وقد لا. ولكن اتمني ان لا يتم حذفه بحجج كثيره… لان ما سيطرح فيه. هو كلام حقيقي واقعي ومفسر للاحداث الحاليه والقادمه. وقد كنت طرحت جزء منه فيموضوع زياره السيسي الي السعوديه. ولكن بالطبع لم يعجب صبيان المنتدي و ديقي الافق … فارجوالابتعاد شيء ما عن الصبيانيه والتركيز علي التحليلي السياسي الاستراتيجي والذي اقل وصف له. انه فيمنتهي الخطوره… ويتنبأ بحقيقه التغيرات الكبيره القادمه الي العالم ومنطقتنا العربيه.
قبيل شن الحرب الروسيه علي اوكرانيا. قد تم دعوه السيسي الي الصين في افتتاح دورتها الشتويه. وقيلانه جرت مباحثات بين السيسي وبوتين ورئيس الصين بشكل سري. وحتي قالت بعض التحليلات ان الدعوهفي الافتتاح كانت تغطيه لهذا الاجتماع وما يراد منه….!! والان اعتقد انه اصبح واضحاً عن ماذا جريالحديث..! وعن ان نوابه روسيا كانت معروفه. ان اقول للسيسي. ولكن ساقول للعرب..!! وهنا وبغض النظرعن وضوح الفكره. ولكن سادلل عنها بعلومه نعرفها في مصر.. انه من تسعه اشهر تقريبا اعلنت مصر عنخطه لانشاء سبعه صوامع عملاقه لتخزين القمح وسلع استراتيجيه في الاوكتاجون في العاصمه الجديده…!! والملفت اكثر انه بالفعل تم الانتهاء منها… والاكثر الفاتاً ان هناك حديث علي انه تم مليء هذه الصوامعاساساً…!! مما يطرح تساؤل عن احتماليه معرفه مصر ان شيء ما قادم يخص توريدات القمح لها. باعتبارها اكبر مستورد للقمح في العالم …!!! وهذا شيء ملفت جداً.
ومن ثم بداءت عجله الاحداث في الدوران بسرعه. وايضا اتت معها ليس بالسرعه فقط ولكن باحداث غريبهايضا. والتي لا تزال مستمره. ومع بدايه الحرب. وغضب الامريكان والاوروبيين ومن المعروف ان دولنا العربيهحلفاء الامريكان. الا ان تقريبا جميع الدول العربيه لم تتخذ موقف امريكا او حتي موقف ادانه واضح منهذه الحرب. بل كانت كلها مواقف بارده جدا. واختص هنا مصر. السعوديه. الامارات..!! بل وبعد ذلكفوجئنا جميعا بزياره مفاجئه من السيسي الي السعوديه. فسرها غلمان المنتديات و ديقي الافق ومدعيالتثقف انها لطلب مساعدات اقتصاديه ..!!
ولكن الاكثر اثاره هو ما حدث من ولي عهد السعوديه من تصريحات تعتبر ضد موقف الامريكان. بلوصفعهم و الوقوف امام اي محاوله للتدخل في سوق النفط والرفض المباشر وبتصريحات قويه جدا ..!!عنحجم الاستثمارات السعوديه والحديث عن سحب بعضها. ومن ثم الكلام عن تسعير البترول باليوانالصيني …!! وهو موقف غريب من الحليف السعودي. وفي موقف صعب ومشكله للاداره الامريكيه. وهوالتصرف الذي بداء يجمع امامنا خطوط عامه لما يحدث او كان يحدث في الغرف المغلقه وعن الموقف الحقيقيللفريق العربي ….
ومن ثم و تكمله لتجمع هذه الخطوط. اصاب الكثيرين الذهول او عدم الفهم. من الزياره المفاجئه ايضا لوزيرخارجيه الامارات الي روسيا في هذا التوقيت ..!! واصبح الغلمان والصبيان يتخبطون في التحليل..!! فحتي في بدايه الازمه. وجدت البعض هنا يشمت في الروس والجيش الروسي ويشجع الامريكان والاوكران… ههههه. ولكن يومً بعد يوم. بعد ان راءي موقف المملكه ومن ثم الان موقف الامارات اصبحو يتخبطون. ولايفهمون.. وهم بالفعل لا يفهمون. ولكن لا يعلمون. فاصبحت اراءهم ضد ما تفعله بلادهم. فاصابهم الذهولوالتخبط ..!! عموما. المهم الان ان الوضع بداء يتضح ويصبح جلياً امام اي احد. وخصوصا بعد الخبرالغريب. عن طرح امريكي لحذف الحرس الثوري الايراني من قائمه الارهاب.!!
وهو ما يعتبر دليل اخر قوي. بل ونهائي عن ما طرحته من قبل .. عن وجود تدبير عربي ما و اتفاق ما. ويشاركه بين مصر والسعوديه والامارات علي اتخاذ مواقف استراتيجيه كبيره جدا. قد تغير وجه هذهالمنطقه الي الابد…
نحن يا ساده في منعطف تاريخي بكل ما تحمله الكلمه من معني. فاي ما كان جعل دولنا العربيه تتخذ هذهالاجراءات او ما قد تتخذه من استراتيجيات جديده. فانه شيءٍ جلل وشيء كبير جدا.. فبينما يتناحر هناصغار الغقول فان دولنا تتخذ قرارات مصيريه ضخمه. و واضح اننا داخلون علي عصر جديد.
لا ادعي بعلم بواطن الامور. ولا ادعي انني خبير عليم
ولكن انظرو لما يحدث. ولما حدث فقط في اسبوع واحد من قرارات وزيارات واحداث كلها تنباء بان الدولالعربيه او الحلف العربي يدعم الموقف الروسي. بل قد يذهب الي الوقوف ضد الموقف الامريكي في موضوعحرب. وليس اي موضوع. واننا ناخذ اجراءات. بل وامريكا تتخذ ايضا اجراءات تصاعدية امام مواقفنا … وما موضوع الحرس الثوري الايراني بالهين..!! وهنا لا اعني القلق. بل والله نحن لا نخاف لا من ايران ولا منحرس ثوري او بقري. بل باذن الله متحدين قادرين علي وضعها في حجمها الطبيعي بل واقل من الطبيعيايضا. طيب هل نظرنا مثلا الي محادثات السلام اليمنيه في السعوديه الان..!! هل استمع احد اليالتصريحات الخليجيه ان مفاوضات السلام لا ينبغي ان تستبعد احد والحوثي لابد وان يتواجد..!!
اطرح هذا الموضوع لنقاش حقيقي. نقاش نافع. نقاش يترفع عن الانا وعن التناحرات الصغيره. وادعوالجميع اولا. الي التفكر ومن ثم المشاركه… ما اقوله لم يصبح تحليل تهكم عليه البعض. بل اصبح واقع. ومواقف تري بالغين المجرده. ولا يراها الا احمق او اعمي…
نحن في منعطف تاريخي وليس بالسهل
تحياتي للجميع واتمني ان لا يتم حذفه او التقليل منه … نحن مقبلون علي تغيرات دراماتيكية كبيره جدافي العالم وفي خريطه التحالفات. ومنطقتنا سيكون لها نصيب كبير جدا جدا في هذا التغير. ومن هومتفاجيء الان من خطوات بلاده سيتفاجيء اكثر واكثر في قادم الامور.
والسلام ختام …..
 
كل ما رأيته و سوف تراه

عبارة عن اوراق ضغط تستخدم في الخلافات السياسية

وربما يكون هناك تنسيق عربي مع روسيا والصين

لان امريكا كماهو معروف انحازت الى ايران ضد العرب
وانسحبت من المنطقة تدريجيا

هذا الفراغ يجب ان يكون متوازي ومتوحد من اجل مصالح العرب
 
صبيان المنتدي و ديقي الافق

إذا تصف الاعضاء بالصبيان والغلمان وديقي الأفق كما كتبتها فأعتقد أن تحليلك الاسطوري أكبر من فهمنا ...

أحترام زملاءك قبل أي شيء
لايوجد في هذة الاسطر الإ اخطاء وعدم وضوح من فقر المفردات والتفسير السطحي لما يحدث رغم وضوحه من ٢٠١٤ .

ودعوات الحوار لليمن متكرره وسبقها جولات وربطها باوكرانيا أمر ينم عن جهل .
والملف النووي من سنوات وهو يصعد ويهبط بعيدا عن أوكرانيا ...

وكل ماذكرته مخالف لحقائق الواقع
ومختصره ادعم روسيا بروبل وأدعي للحج بوتين بطول العمر وحسن الختام .

أخيرا الرأي الشخصي ينشر على الصفحات الخاصة وليس الاقسام .
 
عودة
أعلى