الصراع بين أوكرانيا وروسيا يفضح النفاق الدولي

TipPz

عضو
إنضم
19 يونيو 2021
المشاركات
1,377
التفاعل
2,750 17 0
الدولة
Saudi Arabia
russia_prince_khaled.jpg

لقد أظهر الصراع الأوكراني - الروسي النفاق الدولي لأي شخص يجرؤ على النظر. ومن بين العديد من هذه الأفعال المنافقة، اخترت بعض الأمثلة.

أولاً هو نفاق الأمم المتحدة. في عام 2003 ، غزت الولايات المتحدة العراق دون تصريح من الأمم المتحدة. ولم يصدر مجلس الأمن أي إدانة بسبب حق النقض الذي تتمتع به أمريكا. كما لم تكن هناك عقوبات جماعية تفرضها دول العالم نتيجة العدوان الأمريكي. في عام 2014، غزت روسيا شبه جزيرة القرم في أوكرانيا دون إذن من الأمم المتحدة. مرة أخرى، لم يصدر أي إدانة من مجلس الأمن، هذه المرة بسبب حق النقض لروسيا. ومع ذلك، فُرضت عقوبات أمريكية وأوروبية على الاتحاد الروسي (وهذا يندرج تحت نفاق الولايات المتحدة وأوروبا).

ثانياً هو النفاق الروسي. في سوريا، جاءت موسكو لمساعدة بشار الأسد لإنقاذه من شعبه، الذي قصفه وسجنه وشرّده واضطهده. الآن، غزت روسيا أوكرانيا من أجل إنقاذ شعبها، الذي ادعت موسكو أنه تعرض للاضطهاد، والتشريد، والسجن، والقصف من قبل فولوديمير زيلينسكي.

ثالثاً، نفاق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى. في عام 1967، غزت إسرائيل ثلاث دول عربية، وبعد ذلك، طالب قرارا مجلس الأمن الدولي رقم 242 و 338 بالانسحاب من هذه الأراضي بموجب مبدأ "عدم جواز الاستيلاء على الأراضي بالحرب". ومع ذلك، لم تلتزم إسرائيل بهذا المبدأ فحسب، بل أعلنت ان أجزاء من تلك اﻷراضي التي احتلتها هي أراضي اسرائيلية وهي بصدد سرقة اﻷراضي الفلسطينية قطعة قطعة. لم يتم فرض أي عقوبات أمريكية أو أوروبية أو غيرها على إسرائيل.

ومع ذلك، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى عقوبات على روسيا لغزو أوكرانيا. إذا كان العالم يريدنا أن ننحاز بطريقة أو بأخرى، فلا ينبغي أن يكونوا منافقين في الطريقة التي يتعاملون بها مع مثل هذه النزاعات. لقد حان الوقت للالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والتخلي عن ازدواجية المعايير ونفاق القوى العظمى.

الكاتب:
 
السياسة لاتعرف لا مبادئ ولا احكام انسانية...


القوي فيها يجير المبدئ لمصالحه، ويشنّع على الاخرين ان اتبعوا نهجه !




امر طبيعي وليس بجديد ولا مستغرب..
 
السياسة مصالح والطرف القوي هو من يفرض كلمته بشتى الوسائل حيث ان الغاية تبرر الوسيلة
هتقول مبادئ وقوانين هقولك روح اشتكى في الامم المتحدة وخلي المبادئ تنفعك
 
الفرق أن الولايات المتحدة وأوروبا يملكون اوراق ضغط وقوة على روسيا بينما لاتملك روسيا غير القوة العسكرية ولاتستطيع فرض عقوبات على خصومها ...

وعندما تتفق مصالح الطرفين مثل سحق شعب سوريا عندها لايتحدثون عن عقوبات .

مقاله سطحيه من الغريب أن تصدر من ذئب يعرف دهاليز السياسه والإستخبارات .
 
عشرات السنين من الأحداث الدولية لم نستفد منها العبر والدروس.
نحن عاطفيون في السياسة أكثر من اللازم
 
تكرار مثل هالكلام اعتبره مهم جدا و ذكي
اهم شي في الاعلام السياسي هو التكرار والاغراق بفكرتك

 
كما يقول المثل: التاريخ يكتبه المنتظرين

History is written by the Victor

العالم لا يعترف الا بالمنتصر
 
سواء أعجبك الأمر أم لا ، فهو أمر واقع و أنت في قلبه ….
 
المستفاد بالنسبه لي هو العقوبات الاقتصاديه قد تكون اخطر واكثر الم من الحرب العسكريه ...
 
الفرق أن الولايات المتحدة وأوروبا يملكون اوراق ضغط وقوة على روسيا بينما لاتملك روسيا غير القوة العسكرية ولاتستطيع فرض عقوبات على خصومها ...

وعندما تتفق مصالح الطرفين مثل سحق شعب سوريا عندها لايتحدثون عن عقوبات .

مقاله سطحيه من الغريب أن تصدر من ذئب يعرف دهاليز السياسه والإستخبارات .
المقال لم يكتب للعارفين بل لتبيين الأحداث ووضعها في المسار الصحيح للجاهلين .

عندما يغرس الغرب بسلاح الإعلام انهم الانقياء الصالحين المتمسكين ب القوانين الدولية وتتشبع الشعوب بهذي الأفكار يكون هذا المقال تبياناً لهم مدى قبحهم وأنهم ليس الى مجرمين .
 
😁

نقدر نقول ان شعار نقل التقنيه دائما على حق انت تملك القوه الاقتصاديه ويتبقى عليك القوه الصناعيه العسكريه لتكون العصا التي تضبط اعوجاج العالم المنافق في قضاياك كاليمن وسوريا وفلسطين

تنوع النفاق الغربي بين السياسي والاجتماعي والاقتصادي والاحتلالي ولكن تبقى هناك معلومه واحده (القوي يأكل الضعيف قاعده رئيسيه)
 
عودة
أعلى