احتجاجات واسعة على غلاء المعيشة في المغرب

الحاج سليمان

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
6,196
التفاعل
16,023 176 32
الدولة
Algeria
الاحتجاجات في اكثر من 51 مدينة مغربية

استجاب مواطنون مغاربة لدعوات التظاهر والخروج إلى الشوارع احتجاجا على الغلاء في المغرب، بعد أيام من استمرار الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي والمطالبات برحيل رئيس الوزراء عزيز أخنوش.

ويثير ارتفاع أسعار المحروقات ومواد غذائية أساسية في الفترة الأخيرة غضبا في المغرب، حيث تظاهر مواطنون، الأحد، احتجاحا على الغلاء وإحياء لذكرى تظاهرات حركة 20 فبراير، النسخة المغربية لما سمي "الربيع العربي" قبل 11 عاما.

وقالت صحيفة "هسبريس"، إن المسيرات الاحتجاجية، انطلقت مساء الأحد، في أكثر من 50 مدينة، للتنديد بـ"تأزم" الأوضاع الاجتماعية للمغاربة، في ظل موجة غلاء الأسعار التي طالت المحروقات والمواد الاستهلاكية الأساسية، وهو ما جعل العديد من الهيئات تستنكر تلك "الزيادات المهولة"

وردد عشرات المتظاهرين في وقفة احتجاجية بالرباط شعارات منددة بـ"غلاء المعيشة" و"التهميش". ورفعت أيضا بعض شعارات حركة 20 فبراير، مثل "إسقاط الاستبداد والفساد" و"حرية كرامة عدالة اجتماعية"، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

كذلك تظاهر العشرات في الدار البيضاء (غرب) وطنجة (شمال)، بحسب فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تلبية لدعوة "الجبهة الاجتماعية" التي تضم أحزابا يسارية معارضة.
 
الغلاء دا فى العالم كلو حاليا مش ف المغرب بس خصوصا بعد الكورونا ضربت اقتصاديات العالم

الله يستر على الغلابة ويعينهم فى كل الدول العربية
 
انظرو من وضع الموضوع عن المغرب اكبر مطبل للدولة العسكرية القمعية التي دعست على الأبرياء في العشرية السوداء وقتلت وشردت وخطفت اكثر من 250 الف جزائري المسكين قبلت موضوعك عمدا لكي تكون عبرة.
 
لاخوف على المغرب في في النهاية هي بلد ملكي يقدر الملك شعبه ويعمل على نمو دولته واقتصادها ليسلمها لابنه في افضل حالاتها ليست كا الدول " الجمهورية العربية " حيث تفكير الرئيس هو كيف اقدر اسرق اكثر مبلغ من المال قبل مايسقطني انقلاب عسكري او مظاهرات
 

2391d93b3ad8c49fb65c04f4e4a63fb1.jpg
 
عودة
أعلى