مجهولون يتمكنون من إختراق محطة الراديو العسكرية الروسية للأرقام UVB-76

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,056
التفاعل
27,814 607 0
الدولة
Morocco
0_Vzr8nivkbWqh_IdH.jpg

اختطف قراصنة ترددات الراديو محطة إذاعية قصيرة الموجة سيئة السمعة ، تعود إلى الحقبة السوفيتية لكنها لا تزال متصلة بالإنترنت حتى اليوم ، واستخدموها لبث كل شيء من أغنية Gagnam style إلى الصوت الذي يرسم الميمز عند فحصها باستخدام محلل الطيف.



لعقود من الزمان ، أصدرت محطة الأرقام المعروفة باسم UVB-76 سلسلة غامضة من أصوات التنبيه وقراءة الأرقام والأسماء الصوتية ، فيما يشتبه الناس في أنها وسيلة اتصالات طويلة الأمد للمخابرات الروسية. نظرًا لأن البث عام ، يمكن للقراصنة استخدام أجهزة إرسال الراديو المعرفة بالبرمجيات (SDR) لإغراق الترددات بالضوضاء والميمات بشكل فعال.

قام شخص آخر على Reddit بتحميل صورة قالوا إنها من بث UVB-76 لقناع V for Vendetta. تضمن البث الآخر ميمي ترولفيس.


في حوالي أكتوبر 2010 ، انتقل مصدر البث ، وحدد صوت ذكر المحطة بعلامة نداء جديدة: MDZhB. في العام التالي ، دخل المتحمسون إلى الموقع الأصلي للبث في بوفاروفو ، روسيا ، وزُعم أنهم عثروا على دفتر سجل يعرض الرسائل المرسلة على UVB-76.

في الوقت الحالي ، يبدو أن الإثارة قد انتهت. في وقت كتابة هذا التقرير ، يُظهر البث المباشر لتيار UVB-76 أن المحطة قد عادت إلى صفيرها الإيقاعي المميز.

المصدر:

 
لمن لا يعرف ما هي محطة UVB-76 العسكرية الروسية للأرقام.

يو في بي-76 ( : UVB-76)‏، والمعروف أيضا باسم الطنان، هو الاسم الذي يطلق من قبل مستمعي الراديو إلى على التي تبث على التردد 4625 كيلو هرتز. انها تبث على شكل موجات قصيرة، وتتكرر في معدل ما يقرب من 25 طنة في الدقيقة، لمدة 24 ساعة يوميا. في مناسبات نادرة جدا، لقد كانت نشطة منذ وقت ما في أواخر السبعينيات من القرن الماضي أو أوائل الثمانينيات، وقد تم تتبع أصولها إلى ، ولكن على الرغم من العديد من النظريات، لم يتم تأكيد غرضه الفعلي رسميا، ولا يزال مصدرا للتكهنات.في بعض الأحيان، ينقطع صوت الطنين ويتم إرسال صوت باللغة الروسية.


 
واضح انه روسي لاتخافون كلها يومين يجيبونه يعطونه كم كف ويبدا يهكر محطات كهرب بامريكا واوكرانيا :ROFLMAO:
 
طيب وش فايدة المحطه اصلاً
المحطة دوره إرسال رسائل مشفرة على شكل أرقام تحتوي على أوامر لجنود الجيش الروسي و عملاء المخابرات الروسية في الخارج و يتم فك الشفرة من طرف العملاء الروس لقرائة محتوى الرسالة.

مثال في هذا الفيديو

 
عودة
أعلى