إسرائيل تشتري 12 مروحية وطائرتين للتزود بالوقود من أمريكا بنحو ملياري دولار

Ahmed tarek

عضو
إنضم
26 يوليو 2021
المشاركات
205
التفاعل
834 5 0
الدولة
Egypt

بنحو ملياري دولار.. إسرائيل تشتري 12 مروحية وطائرتين للتزود بالوقود من أمريكا​


images (69).jpeg

قالت إسرائيل اليوم الجمعة إنها وقعت اتفاقا مع الولايات المتحدة لشراء 12 طائرة هليكوبتر من طراز “سي.إتش-53 كيه” من إنتاج شركة لوكهيد مارتن وطائرتين للتزود بالوقود من طراز “كيه.سي-46” من إنتاج بوينغ.

images (71).jpeg


وقدرت وزارة الجيش القيمة الإجمالية للصفقة بنحو ملياري دولار.

والصفقة التي تم توقيعها أمس الخميس تأتي في إطار تطوير قدرات سلاح الجو الإسرائيلي وتشمل خيار شراء ست طائرات هليكوبتر إضافية حسبما ذكرت الوزارة في بيان.

وقال البيان إن من المقرر وصول أول طائرات لإسرائيل في 2026. وصرح البريجادير جنرال شمعون سينسيبر مدير الموارد بسلاح الجو لراديو الجيش الإسرائيلي أمس الخميس بأن تسليم طائرتي إعادة التزويد بالوقود لن يكون قبل عام 2025.

وأضاف أن إسرائيل تحاول تقديم موعد تسليم الطائرتين وتريد في النهاية أربع طائرات منها.

وتحدثت من قبل وسائل إعلام إسرائيلية عن أن طائرات التزويد بالوقود ربما تكون حاسمة لتنفيذ ضربة جوية لمنشآت نووية إسرائيلية، وهي ضربة تهدد بها إسرائيل منذ فترة طويلة.

وقال سينسيبر إن قدرات التزود بالوقود في سلاح الجو حاليا كافية لمهامه.

من جهتها، ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”الإسرائيلية في تقرير أن المشتريات من أموال المساعدات الأمريكية.

وتأتي المشتريات، وتحويلات مالية لوزارة الجيش الإسرائيلية بلغت مليارين و780 مليون دولار مؤخرا، وسط تعليمات وجهها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل على منشآت إيران النووية.

وتعتبر إسرائيل امتلاك إيران لأسلحة نووية خطرا على وجودها على ضوء تهديدات المسؤولين الإيرانيين بمحو الدولة العبرية من الوجود
.


يا سلام لو امريكا تحب مصر زاي اسرائيل ونعرف نطلب اللي احنا عوزينة كده 😅
 
عودة
أعلى