الولايات المتحدة ترفض طلب إسرائيلي لطائرات تزود بالوقود

إنضم
29 يوليو 2021
المشاركات
938
التفاعل
1,458 20 1
الدولة
Egypt
Capture.PNG


رفضت الولايات المتحدة طلبا اسرائيليا لتسريع تسليم طائرتين تانكر أمرت بهما إسرائيل ، مع المضي قدمًا في خطط الخيار العسكري المحتمل ضد الخطة النووية الإيرانية ، حسبما أفاد موقع Ynet يوم الإثنين.



في أكتوبر ، ذكرت مصادر في وزارة الدفاع أن كبار ضباط القوات الجوية الإسرائيلية (IAF) طلبوا تسريع توريد أربع طائرات ناقلة من طراز KC-46 من الولايات المتحدة ، وطالبوا بتسليم طائرتين على الفور. وطالب الضباط بتزويد الاثنين الآخرين خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.



وفقًا لتقرير Ynet ، يأمل الجيش الإسرائيلي في إقناع الولايات المتحدة خلال العام المقبل.





وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على احتمال بيع ما يصل إلى ثماني طائرات ناقلة من طراز KC-46 ومعدات ذات صلة إلى إسرائيل بتكلفة تقدر بـ 2.4 مليار دولار في مارس الماضي ، وهي المرة الأولى التي تسمح فيها واشنطن لاسرائيل بشراء ناقلات جديدة.



كان من المقرر أن تستقبل إسرائيل طائرتين من طراز بوينج بحلول أواخر عام 2023 ، وخلال زيارة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو الأخيرة لواشنطن ، أثار قضية تزويد اثنتين من ناقلات النفط الثماني في العام المقبل.


ستحل ناقلات KC-46 محل طائرات الصهريج الإسرائيلية رام (بوينج 707) المطلوبة للبعثات بعيدة المدى وتقترب من سن الستين.



أسطول إسرائيل من طائرات رام ، التي لا يزال عددها سريًا ، طائرات مدنية سابقة تم تكييفها للاستخدامات العسكرية مثل التزود بالوقود الجوي للطائرات المقاتلة ، وكذلك أسطول طائرات النقل. تم إيقافهم العام الماضي.



يمكن للناقلات الجديدة KC-46 تزويد الطائرات بالوقود بـ 1200 جالون من الوقود في الدقيقة عن طريق تحليقها بسلك 55 قدمًا. ازدهار التزود بالوقود. كما يمكن أن تحتوي على أجنحة للتزود بالوقود في الهواء مما يسمح بإعادة التزود بالوقود لثلاث طائرات مرة واحدة في غضون ثلاث إلى أربع دقائق.



بمدى يصل إلى 11830 كم ، مع القدرة على تفريغ حوالي 207000 رطل. من الوقود ، يمكن للطائرة KC-46 التزود بالوقود لأكثر من 64 نوعًا مختلفًا من الطائرات.



ستكون طائرات التزود بالوقود هذه ضرورية لضربة على إيران ، حيث ستحتاج المهمة ضد إيران إلى السفر لأكثر من ألف كيلومتر في كل اتجاه.



خلال زيارة أخيرة إلى الولايات المتحدة ، أطلع وزير الدفاع بينى غانتس المسؤولين الأمريكيين على أنه قد حدد موعدًا نهائيًا للوقت الذي سيحتاج فيه الجيش الإسرائيلي إلى استكمال الاستعدادات لشن هجوم على إيران. وفقًا لمصدر دبلوماسي رفيع ، لم يكن هناك فيتو أمريكي على الخطط الإسرائيلية.



وبحسب ما ورد تخطط الولايات المتحدة وإسرائيل لمناورات مشتركة كبيرة للتحضير لضربة محتملة ضد برنامج إيران النووي.


 
هجص
الى بيقول مبيعملش والى بيعمل مبيقولش
اسرائيل لن تضرب ايران
خلاص حفظنا؛
 
عودة
أعلى