استراليا تتعاقد على K-9 howitzer

إنضم
29 يوليو 2021
المشاركات
938
التفاعل
1,458 20 1
الدولة
Egypt
Australia-Hanwha-sign-A1B-Huntsman-howitzer-deal.jpg


The AS9 Huntsman, Australian version of the K9 self-propelled

وقعت أستراليا عقدًا لشراء 30 وحدة من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع K-9 Thunder من كوريا الجنوبية ، لتصبح ثامن دولة تقوم بتشغيل نظام الأسلحة ، حسبما ذكرت الشركة المصنعة لها اليوم الاثنين.

وجاءت الصفقة ، المعروفة بقيمة 930 مليار وون (788 مليون دولار أمريكي) ، في الوقت الذي عقد فيه قادة الجانبين محادثات قمة في كانبيرا ، وفقًا لشركة Hanwha Defense ، وهي شركة دفاعية مقرها سيول.

وقالت إنه سيتم تصنيع مدافع الهاوتزر محليًا في منشأة سيتم بناؤها في جيلونج ، جنوب شرق أستراليا ، ومن المتوقع أن يبدأ البناء في الربع الثاني من عام 2022.


FG_3758530-JDW-8404.jpg


تخطط Hanwha لإكمال توريد مدافع هاوتزر K-9 ، والتي ستطلق عليها اسم AS9 Huntsman في أستراليا ، بحلول عام 2027. وقال مسؤول في الشركة إنه يمثل أكبر عقد تصدير لنظام المدفعية من حيث القيمة.

أستراليا هي الشريك السابع الذي يقدم مدفع الهاوتزر الكوري الجنوبي. صدرت كوريا الجنوبية ما مجموعه حوالي 600 وحدة من بنادق المدفعية K-9 عيار 155 ملم إلى تركيا وبولندا والهند والنرويج وفنلندا وإستونيا.

في سبتمبر من العام الماضي ، تم اختيار Hanwha العارض المفضل لمشروع شراء مدفع مدفعي أسترالي ، يسمى LAND 8116.

يخطط الجيش الأسترالي أيضًا للحصول على 15 وحدة من مركبات إعادة إمداد الذخيرة المدرعة K-10 بموجب الاتفاقية الموقعة بين مجموعة الاستحواذ والاستدامة في البلاد (CASG) وشركة Hanwha Defense Australia.

قبيل حفل التوقيع الذي أقيم في العاصمة الأسترالية بمناسبة زيارة الرئيس مون جيه إن هناك ، وقعت إدارة الاستحواذ على برنامج الدفاع في كوريا الجنوبية (DAPA) و CASG مذكرة تفاهم لتوسيع العلاقات في قطاع شراء الأسلحة.

وقال رئيس DAPA كانغ أون هو في بيان: "من خلال مذكرة التفاهم واتفاق تصدير هاوتزر K-9 ، اتفق البلدان أيضًا على تعزيز التعاون بين أنظمة الأسلحة المختلفة على أساس التشغيل البيني لمدافع الهاوتزر".

وقال مصدر مطلع إن كوريا الجنوبية ، في غضون ذلك ، تجري محادثات مع مصر لتصدير مدفع هاوتزر هناك ، مما يزيد من احتمالات دخول نظام المدفعية لأول مرة إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقي




 
الصفقة تضم سعر 30 مدفع k9 مع الدعم الفني و التدريب و نقل التقنية و عربات إمداد k10 و تكاليف بناء مصنع الإنتاج المحلي.
انا استغربت المبلغ بصراحة
ما يقارب ال ٢٦ مليون لاجل قطعة مدفعية واحدة
ولكن بهذا اظن ان الصفقة جيدة
 
انا احب الكوريتين وما ياتي منهما

شكرا لصاحب الموضوع
 
عودة
أعلى