معلومات بسيطة عن الأندلس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رغم عدم رؤية المسلمين اللذين حكموا الأندلس او غيرها القومية العرقية (الكثير هنا يعتبر تفضيل العرب على باقي الاجناس قومية لكنه غير ذلك لأن الولاء والبراء في الدين لا العرق اما التفضيل هذا لازم كون الرسول خير البشر ولا دخلنا في الدور القبلي) لكن الحقيقة هي كلام اهل البلاد هناك بالعربية من جهة ومن جهة ثانية لو اردنا الكلام من وجهة نظر قومية موقع البربر ضعيف، من جهة ورثوا الارض من عند العرب وراثة لا فتحا ثم ضاعت من بعد العرب من ايديهم لصالح الصليبيين.

التاريخ واضح في هذا الباب، الثقافة عربية واللغة عربية والدين عربي والفاتحين ان لم يكون عرب ولاؤهم وبرائهم كان في العرب والمسلمين ولسانهم على العام عربي (وإلا مصنفاتهم كانت كتبت بلغاتهم الاصلية)

-اضافة

هناك محاولة من عند بعض اللمبات للتخلص من الاسلام والثقافة الاسلامية عن طريق نبش القبور والبحث في الأطلال عن هويات منقرضة يحملونها ما يستحيل ان تحتمله من ايديولوجيات وافكار العصر حتى لا يظهروا بمظهر المنسلخ عن ثقافته لصالح ثقافة الاوروبي من جهة ومن جهة لفهمه ان اوهامه عبارة عن ادوات هدم لا تنتج شي (غياب البديل العملي) لو تبحث في معظم هذي الحالات راح تلقى هذا اما الاقلية الباقية مجموعة ناس بmisplaced bias.
تفضيل جنس العرب على غيرهم ليس موضوعنا ولا انكره ولا احد ينكره لأنه يلزمه نفي خيرية نبي صلى الله عليه وسلم

الأندلس فتحها جيش بربري وليس عربي نعم هؤلاء البربر كانوا مواليين لدولة بني امية ولكن هذا لا يجعلهم عرب ومن جهة البربر وصول للحكم في الأندلس من اجل انقاذه من الهجوم الصليبي وفالمرابطيين عبروا البحر من اجل انقاذه بعد فشل ملوك طوائف في دفاع عن اراضي الأندلس وأغلبهم كانوا عرب فهل ينسب فشلهم للعرب ؟!

نعم الامازيغ تكلم باللغة العربية بعد اسلامهم وكتبوا بها... وهذا لا يجعلهم منهم عرب



وكلامنا لا علاقة له بالقومين البربرين الذي اكرهم مثلما أكره القوميين العرب
 
أرى أن لا ننتهج نهج التراثيين في نبش التاريخ، غزو/فتح الأندلس انتهى وعادت الأندلس لأهلها..نقطة ومن أول السطر.

فلسطين الان واقعه تحت أبشع غزو وعدوان وظلم وتهجير مستمر لاصحاب الأرض..فلنطالب بالعدالة الإنسانية لفلسطين وشعبها أولى من نبش تاريخ الأندلس💁‍♂️


#دخول-رايق-حيسبب-حرايق

IMG_2008.gif
 
الكلام لا يدور حول الفضل الكلام صار حول مصادرة الفتح وجعل قادته وموجهيه على الهامش
ولا حد نفى وجود البربر في الجيش ولا في الاندلس
انت لم تتابع نقاش من أول

الاخوة العرب يقولون ان الجيش الذي فتح الاندلس مكون من العرب والامازيغ في ذلك الوقت كان كفار ولم يدخلوا في الإسلام بعد

ونحن نقول الجيش الذي فتح الاندلس كان جيش بربري موالي لبني أمية

فمن يصادر فتح الاندس


والمقالة الثانية وهي نسبة الآثار التي ظهرت في الأندلس في عهد الموحدين والمرينيين إلى العرب وإقصاء الامازيغ من هذا
 
التاريخ واضح في هذا الباب، الثقافة عربية واللغة عربية والدين عربي والفاتحين ان لم يكون عرب ولاؤهم وبرائهم كان في العرب والمسلمين ولسانهم على العام عربي (وإلا مصنفاتهم كانت كتبت بلغاتهم الاصلية)


هذا أمر لا ينتطح فيه عنزان👌
 
وش الحفله اللي صارت هنا...الله يسامحك يالمشرف كان فيه ردود رهيبة تم حذفها :ROFLMAO:

رحم الله بنو امية صنعو لنا ارث تاريخي وذهب الاجداد واتو الأحفاد ومازالو يصنعون التاريخ الى الوقت الحالي. ابو خيمة وجمل يحظر بخيمته وجملة مفتخرا بها في كل محفل من انفجار الكون الى الوقت الحالي وحيث مايذهب يضع بصمته. 🫡
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى