نظام الحرب الإلكترونية Scorpius

الأسد الأمازيغي

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,126
التفاعل
14,740 273 0
الدولة
France

كشفت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI, النقاب عن عائلة من أنظمة الحرب الإلكترونية الجديدة لمكافحة مجموعة من التهديدات باستخدام الحزم المستهدفة.​




نظام Scorpius التابع لشركة IAI (صورة فوتوغرافية: IAI)



كشفت الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) عن عائلة من أنظمة الحرب الإلكترونية الجديدة (EW) يوم الخميس والتي يمكنها ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والسفن والصواريخ وأنظمة الرادار.


تقوم عائلة أنظمة Scorpius بمسح المنطقة المحيطة بأكملها بحثًا عن الأهداف وتنشر حزمًا ضيقة التركيز للتدخل في التهديدات المتعددة عبر الطيف الكهرومغناطيسي. يعطل النظام بشكل فعال تشغيل الأنظمة الكهرومغناطيسية ، بما في ذلك الرادار وأجهزة الاستشعار الإلكترونية والملاحة واتصالات البيانات.


يتمتع Scorpius بحساسية غير مسبوقة للمستقبل وقدرة إرسال ، مما يسمح له باكتشاف ومعالجة تهديدات متعددة من أنواع مختلفة في وقت واحد من مسافات أبعد بكثير مما كان قادرًا على القيام به في الماضي.


تضم عائلة Scorpius خمسة أنظمة: Scorpius G (أرضي) و N (بحرية) و SP (هواء - حماية ذاتية) و SJ (جهاز تشويش هوائي) و Scorpius T (تدريب).


Scorpius G هو نظام متنقل للحرب الإلكترونية قائم على الأرض يستخدم لاكتشاف وتعطيل التهديدات الأرضية والمحمولة جواً. يمكن نشر النظام بسرعة بالمركبة وهو عبارة عن نظام دفاع جوي "سهل القتل" يقوم بإنشاء قبة إلكترونية للحماية فوق منطقة واسعة.

 نظام IAI Scorpius (الائتمان: IAI)
نظام IAI Scorpius (الائتمان: IAI)


تدافع Scorpius N عن السفن ضد التهديدات المتقدمة ، بما في ذلك صواريخ كروز والطائرات بدون طيار ورادارات التصوير المحمولة جواً. يوفر النطاق العالي للغاية للنظام الكشف المبكر عن التهديدات واستهدافها.


إن Scorpius SP عبارة عن جراب حماية ذاتية للطائرات المقاتلة ، في حين أن SJ عبارة عن جهاز تشويش في المواجهة يعطل مجموعة من العمليات الكهرومغناطيسية الجوية والأرضية للعدو. يمكن تثبيت النظام على الطائرات المقاتلة والمهمة لمهام التشويش المرافقة والوقوف أو على طائرات النقل العسكرية. يعمل تلقائيًا ويمكن أن يوفر الحماية ضد جميع أنواع التهديدات جو - جو وسطح - جو.

يوفر Scorpius T تدريبًا على الحرب الإلكترونية (EW) للطيارين. يحاكي النظام مجموعة متنوعة من أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في وقت واحد من منصة واحدة ويمكنه دعم تدريب طائرات الجيل الخامس. تم استخدامه خلال التدريبات الجوية الدولية للعلم الأزرق.

قال Adi Dulberg ، المدير العام لقسم الاستخبارات "تعتمد ساحة المعركة الحديثة على المجال الكهرومغناطيسي للاستشعار والاتصالات والملاحة . لقد أصبحت حماية استخدام المجال الكهرومغناطيسي لقواتنا ، مع إنكار استخدامها من قبل العدو ، مهمة حاسمة للنجاح في القتال ولضمان تفوق قواتنا في الميدان.

"التكنولوجيا الجديدة ، التي طورها مهندسو IAI الموهوبون ، ترشدنا إلى حجم الحرب الإلكترونية ، وتوفر قدرات اختراق هي الأولى في العالم للدفاع الإلكتروني وتعطيل أنظمة العدو."

 

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
7,205
التفاعل
28,092 266 0
1637574249597.png


كشفت شركة الدفاع الإسرائيلية لصناعات الطيران والفضاء (IAI) عن مجموعتها "Scorpius" من أنظمة الحرب الإلكترونية (EW) ، والتي تدعي الشركة أنها أول نظام للحرب الإلكترونية في العالم "قادر على استهداف تهديدات متعددة في وقت واحد ، عبر ترددات وفي اتجاهات مختلفة".

استنادًا إلى تقنية المصفوفة الممسوحة ضوئيًا النشط (AESA) ، تقدم Scorpius "اختراق" من الجيل التالي لمنصة قادرة على مكافحة مجموعة كاملة من التهديدات.

تشمل هذه التهديدات الصواريخ ، وصلات الاتصال ، الطائرات بدون طيار ، السفن ، واحتمال ضعيف لرادارات الاعتراض.

وفقًا لـ IAI ، تسمح قدرة Scorpius's AESA متعددة الحزم للنظام "بمسح المنطقة المحيطة بأكملها في وقت واحد بحثًا عن الأهداف ، ونشر حزم ضيقة التركيز للتداخل مع تهديدات متعددة عبر الطيف الكهرومغناطيسي." قالت الشركة إن سكوربيوس يمكن أن يعطل بشكل فعال الرادار وأجهزة الاستشعار الإلكترونية والملاحة واتصالات البيانات.

أصبحت القفزة الكمية التكنولوجية ممكنة من خلال "حساسية غير مسبوقة للمستقبل وقدرة الإرسال" ، والتي تتجاوز بكثير تلك التي كانت في أنظمة الحرب الإلكترونية السابقة. يسمح ذلك لـ Scorpius "باكتشاف تهديدات متعددة ، من أنواع مختلفة ، في وقت واحد ، من مسافات متزايدة بشكل كبير ، ومعالجة كل تهديد برد مخصص."




 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى