خطأ من مراقب في مطار الكويت كاد أن يتسبب في كارثة بين طائرتين.. والطيران المدني يعلق

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,508
التفاعل
67,077 836 0
الدولة
Saudi Arabia

خطأ من مراقب في مطار الكويت كاد أن يتسبب في كارثة بين طائرتين.. والطيران المدني يعلق​





تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لهبوط وإقلاع طائرتين في مطار الكويت، على نفس المدرج، في حادث كاد أن يتسبب في كارثة جوية.

وبحسب المقطع، فإن طائرة تابعة لشركة الطيران الكويتية «الجزيرة»، كانت ستقلع من أحد مدرجات مطار الكويت، في الوقت الذي كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية ستهبط على المدرج نفسه، مما دفع قائد الأخيرة لإعادة الإقلاع وإنقاذ الموقف.

من جانبها، قالت الإداراة العامة للطيران المدني في الكويت، إنها ستفتح تحقيقًا تقيمه لجنة مختصة حول ما أظهره فيديو متداول لهبوط وإقلاع طائرتين في مطار الكويت.

وأكدت إدارة الطيران المدني، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تطبيق اجراءات الأمن والسلامة حسب المعايير الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الأسباب ومحاسبة من يثبت تقصيره وتطبيق الاجراءات القانونية في ذلك، ردا على الفيديو المتداول لهبوط واقلاع طائرتين في مطار الكويت.
 
زين انها باتجاه واحد مو وجه وجه

طيار القطريه واضح شاهد الطائره من بعيد على المدرج ولم يهبط والتف يمين ورفع العجلات
 
شكله صاحبنا الايراني مفكرها طيارة امريكية او اوكرانية، لانه كان يشعر بالحماس بالامس.
 
هذه المهمه مؤتمته بالكامل الخطئ البشري ماله ضيق جدا ...
ربما هو هناك أمر آخر يا خلل في النظام
يا تخريب متعمد
 
السؤوال كل شي في الدنيا تقدم وتطور .. ومن اكثر المحالات تطورا هو الطيران والمراقبه الجويه .. والى الان رغم التقدم التكنولوجى مازال للعنصر البشرى في المراقبه الجويه دور كبير ومحورى .. شي غريب فعلا ..
 
عودة
أعلى