لأول مره إسرائيل تعرض لقطات لسلاحها المضاد للدروع Tamuz

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,485 7,580 2
الدولة
Palestine

إسرائيل تكشف عن لقطات نادرة لصاروخ موجه مضاد للدروع. Tamuz

1635754923821.png





بعد مرور ثلاثين عامًا على بدء تشغيل السلاح ، تُظهر لقطات لم يسبق لها مثيل تجارب أجريت باستخدام مقذوفات أرض-أرض عالية الدقة يُعتقد أنها استخدمت في الهجوم الأخير على قافلة أسلحة إيرانية في سوريا

نشرت إسرائيل يوم الأحد للمرة الأولى لقطات لصاروخها الموجه المضاد للدبابات أطلق وانسى ، بعد ساعات فقط من زعم سوريا أن السلاح استخدم في هجوم إسرائيلي مزعوم في البلاد.






تم تطوير صاروخ تاموز أرض-أرض من قبل شركة رافائيل للصناعات الدفاعية الإسرائيلية في الجزء الأخير من القرن العشرين ولم يتم الكشف عنه علنًا.
تم عرض اللقطات التي لم تعرض من قبل والتي تم عرضها بواسطة رافائيل في حدث أقامته قيادة المدفعية في جيش الاحتلال الإسرائيلي.



على الرغم من الاعتقاد بأن الجيش الإسرائيلي يحتفظ بصواريخ تاموز كحل أخير بسبب تكلفتها الباهظة ، وفقًا لتقارير سورية يوم السبت ، هاجمت إسرائيل قافلة تحمل أنظمة أسلحة إيرانية متقدمة متجهة إلى جماعة حزب الله اللبنانية باستخدام السلاح. .

ظل مشروع صواريخ تاموز في سرية تامة حتى بعد إضافة أنظمة الاستهداف الكهروضوئية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في عام 1991 ، وتم الإعلان لاحقًا عن تشغيلها في وحدة النخبة "ميتار" التابعة لمؤسسة المدفعية.
في أواخر التسعينيات ، تم تثبيت الصاروخ أيضًا على الطائرات والسفن البحرية ، ولم يتم الإعلان عن وجوده إلا قبل تسع سنوات فقط بعد استخدامه ضد أهداف في قطاع غزة.

1635755093926.png





قبل ست سنوات ، تم تسليم صواريخ تموز إلى سلاح الجو ليتم تثبيتها على طائرات أباتشي ، كسلاح دقيق بعيد المدى يبلغ 50 كيلومترًا (30 ميلًا). تم بيع الصاروخ منذ ذلك الحين في إصدارات مختلفة إلى 38 دولة حول العالم ، بما في ذلك قوات الناتو.
حدث الجيش الإسرائيلي يوم الأحد ، الذي أقيم في المدرج في قيصرية ، كان لإحياء الذكرى الخمسين لحرب الاستنزاف بين عامي 1967-1970 مع لقطات من التجارب التي أجراها رافائيل في موقع الاختبار في النقب.

1635755131220.png





قال تسفي مارمور ، رئيس قسم أنظمة الأسلحة التكتيكية الدقيقة في رافائيل ، إن "الصاروخ يبلغ مداه عشرات الكيلومترات ، ويتحكم فيه المشغل بالكامل ويعرف كيفية تحديد الأهداف والتمييز بينها. ويمكنه أيضًا العمل بشكل مستقل". حدث جيش الاحتلال الإسرائيلي.
"ظل المشروع سرا لسنوات ، حتى بعد أن تمكنا من مضاعفة مدى الرماية إلى 24 كيلومترا (15 ميلا)."
قال مارمور إن نظام الأسلحة قد تم تطويره تقنيًا على مر السنين ، حيث تم تطوير تقنيات أخرى مماثلة.


 
شغل جبار ومجهود كبير يجب ان يكون لنا انتاجنا الخاص بنا خصوص في هذا المضمار
 
عودة
أعلى