الولايات المتحدة وتركيا تعقدان اجتماع حل نزاع F-35

zabakonda

عضو
إنضم
21 أكتوبر 2020
المشاركات
1,071
التفاعل
2,909 12 0
الدولة
Morocco
1635525558843.png



عقدت الولايات المتحدة وتركيا جولة أخرى من المحادثات لحل الخلاف حول إزالة الأخيرة من برنامج F-35 لشراء أنظمة صواريخ S-400.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللفتنانت كولونيل أنطون سيميلروث إن كبار مسؤولي البنتاغون أندرو وينترنيتز وميليسا بينكرت التقوا بوفد من وزارة الدفاع التركية في 27 أكتوبر لإجراء "مناقشات لحل النزاعات لمعالجة القضايا المتبقية الناتجة عن إزالة تركيا من برنامج F-35 ، والذي كان تم الانتهاء منه في 23 سبتمبر ".

وقال سيميلروث في بيان إن "الاجتماع يوضح التزام الحكومة الأمريكية بالانتهاء باحترام من مشاركة تركيا السابقة في برنامج إف -35". وأضاف أن "المناقشات كانت مثمرة ، والوفود تخطط للاجتماع مرة أخرى في الأشهر المقبلة في واشنطن العاصمة".

يوم الأربعاء ، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيطرح قضية F-35 خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكي جو بايدن خلال قمة المناخ COP26 التي تبدأ يوم الأحد.


وأشار أردوغان إلى أن تركيا دفعت 1.4 مليار دولار لشراء طائرات مقاتلة من طراز F-35 ، وهي طائرات لم تسلمها الولايات المتحدة قط. وقال "نحتاج أن نناقش معهم كيف سيتم سداد هذا لنا".
قال أردوغان في وقت سابق إن الولايات المتحدة اقترحت بيع طائرات مقاتلة من طراز F-16 كتعويض عن مدفوعات تركيا مقابل طائرات F-35.

في رسالة إلى بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، أشار 11 عضوًا في مجلس النواب إلى "شعور عميق بالقلق" بشأن شراء تركيا المزعوم لـ 40 طائرة جديدة من طراز Lockheed Martin F-16 و 80 مجموعة تحديث من طراز F-16 ، وفقًا لوكالة رويترز. قال تقرير الأربعاء. وأضاف المشرعون الأمريكيون أنهم واثقون من أن الكونجرس سيمنع مثل هذه الصادرات.

U.S., Turkey Hold F-35 Dispute Resolution Meeting
 
ايوه كده ربنا يهدي سركم ..في الاول والاخر الظفر لا يخرج من اللحم

اميركا ❤️ تركيا
 
لايوجد حل

الأجتماع تحصيل حاصل لإنهاء المشاركة التركية في المشروع وباقي المتعلقات وتمت التغطية

القناة 12 العبرية:
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية رسميًا الليلة أنه تم إخراج تركيا من مشروع طائرات F35

 
عودة
أعلى