أردوغان: أمرت بإعلان 10 سفراء "أشخاصا غير مرغوب فيهم"

احمد.32

عضو
إنضم
11 يوليو 2021
المشاركات
1,155
التفاعل
3,044 12 0
الدولة
Egypt
صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت بأنه أمر وزارة الخارجية باعتبار 10 سفراء، من بينهم سفراء الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا "أشخاصا غير مرغوب فيهم".

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله "أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية، لإعلان السفراء العشرة أشخاصا غير مرغوب بهم بأسرع وقت"، وذلك على خلفية مطالبتهم بإطلاق سراح رجل الأعمال عثمان كافالا المتهم بالتورط بمحاولة انقلاب.

وكانت الخارجية التركية استدعت السفراء الثلاثاء بسبب ما وصفته ببيان "غير مسؤول" يدعو إلى حل عادل وسريع لقضية كافالا المسجون منذ أواخر عام 2017 لاتهامه بتمويل احتجاجات والمشاركة في انقلاب فاشل وهو ما ينفيه كافالا.
 
انتقدت وزارة الخارجية التركية، توجيه سفراء 10 دول أجنبية إنذارا إلى الدولة التركية، حول عثمان كافالا المتهم في محاولة الانقلاب الفاشلة، قائلة إنه "أمر لا يمكن قبوله إطلاقا".
وقال المتحدث باسم الخارجية طانجو بيلغيتش، في مؤتمر صحفي إن توجيه إنذار إلى الدولة التركية "أمر لا يمكن قبوله إطلاقا"، مشددا على أن "تركيا دولة قانون، ولا يحق لأي جهة أو مؤسسة أو شخص أن يتدخل في شؤون القضاء أو يعطي أوامر وتعليمات للقضاة".

وأشار إلى أن الخارجية أبلغت السفراء العشرة، أن أنقرة ترفض بشكل قطعي أي تدخل في شؤون القضاء التركي، وأن البيان الذي أصدروه "مخالف للأعراف الدبلوماسية".

يذكر أن كافالا هو ناشط ورجل أعمال تركي تعود أصوله إلى اليونان حيث بلدة كافالا، انتقلت عائلته إلى تركيا في عام 1923، ضمن ما عرف باسم التبادل السكاني بين تركيا العثمانية واليونان.
 
فى وقت سابق هدد الرئيس التركى والان ينفذ تهديده وتلك الدول هى

.........
هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بطرد سفراء 10 دول بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، ردا على دعوة هذه الدول أنقرة للإفراج عن رجل الأعمال المعارض عثمان كافالا.

وقال أردوغان حسب وسائل إعلام تركية: "أبلغت وزير خارجيتنا بأننا لا نستطيع أن نسمح لأنفسنا باستقبالهم في بلادنا".

وأضاف أردوغان: "هل يعود لكم أن تلقنوا تركيا الدروس؟"، مؤكدا أن القضاء التركي "مستقل".

وفي بيان صدر مساء الاثنين، دعت كندا وفرنسا وفنلندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا والنروج والسويد والولايات المتحدة إلى "تسوية عادلة وسريعة لقضية" عثمان كافالا، الناشط ورجل الأعمال التركي المعتقل منذ أربع سنوات بتهمة الضلوع في محاولة انقلاب عام 2016.

واستدعى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الثلاثاء غداة صدور البيان سفراء الدول العشر، معتبرا أنه من "غير المقبول" مطالبة تركيا بالإفراج عن المعارض المسجون.

واعتبر السفراء أن "التأخر المستمر في محاكمته يلقي الظلال على احترام الديمقراطية ودولة القانون وشفافية النظام القضائي التركي".

وتتهم السلطات التركية المعارض البالغ من العمر 64 عاما والذي يعتبر من أبرز شخصيات المجتمع المدني، بالسعي إلى زعزعة استقرار تركيا.

وبعدما تمت تبرئته في المرة الأولى في فبراير 2020، وضع كافالا قيد الحجز الاحتياطي بتهمة "دعم" محاولة محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.
 
على كثر ما اكره قردوغان لكن احسن.
ملاحظ على اي ادارة امريكية يسارية انها تنتهج حركات مثل الاحتجاجات الجماعية مع المانيا وكندا وبعض الدول الغربية.
 
على كثر ما اكره قردوغان لكن احسن.
ملاحظ على اي ادارة امريكية يسارية انها تنتهج حركات مثل الاحتجاجات الجماعية مع المانيا وكندا وبعض الدول الغربية.
خصوصا المانيا مستنفرة ومستفزة في امور لا ناقة ولا جمل لها فيها
هي بلد صناعي كان الاولى لها ان تحافض على الاسواق ولا تتدخل في الشؤون الداخلية
 
خصوصا المانيا مستنفرة ومستفزة في امور لا ناقة ولا جمل لها فيها
هي بلد صناعي كان الاولى لها ان تحافض على الاسواق ولا تتدخل في الشؤون الداخلية

الخطر الآن من احزاب الخضر في ألمانيا

جرذان القرن 21
 
كفو عليك يااردوقان
من يتدخل في شوونك
اديله بالجزمه
 
عودة
أعلى