درون BAHA العمودي التركي

عقربان

عضو
إنضم
14 أبريل 2021
المشاركات
4,914
التفاعل
9,750 123 3
الدولة
Saudi Arabia
تنزيل.jpg




أجرت شركة هافلسان (HAVELSAN) التركية للصناعات الإلكترونية والجوية أول تجربة ناجحة على طائرة بدون طيار (باها BAHA) ذات الإقلاع والهبوط العمودي.

وقال محي الدين سولماز المدير العام لشركة هافلسان إن الشركة أنهت مؤخرا الاختبارات الميدانية الأولى للطائرة بدون طيار (باها) بحضور قوى أمنية.

وأوضح أن الاختبارات الميدانية تتيح للشركة تطوير أنشطتها عبر النتائج التي تحصل عليها خلال التجارب، وقال "نأمل أن نجرب هذه المدخلات ( ) بالميدان مجددًا في بداية 2022 وأن نرى نتائج ناجحة".

وأشار سولماز إلى أن الطائرة بدون طيار (باها) تزن 30 كيلوغرامًا، وتحمل 5 كيلوغرامات، ويمكنها العمل في الأجواء الغائمة وقادرة على أداء مهام مستقلة في المناطق الحدودية.
وقال "لقد أجرينا اختبارات على الطائرة بدون طيار في ظروف ميدانية مختلفة بالمناطق الحدودية، خاصة أنها تتمتع بقدرة طيران عمودية في الإقلاع والهبوط".

ولفت إلى أن (باها) قامت برحلة على ارتفاع 7500 قدم على بعد 10 كيلومترات من مركز الدعم الأرضي، واستقبلت صورا وأرسلتها لأغراض الاستطلاع والمراقبة وأجرت إقلاعا ذاتيا بمعدات محلية ووطنية.

وأكد سولماز أنه بفضل التقنيات المستخدمة لدى هافلسان، يمكن لقائد واحد التحكم بالطائرة بدون طيار (باها) بالتزامن مع قيادته لعربات برية وإجراء مهمات مشتركة.







الدرون الثاني



ROKETSAN-METE_DRONE.jpg






تم تسمية مفهوم الصواريخ الصغيرة الموجهة بالليزر YATAAN باسم `` METE ''​



يمكن إطلاق نظام الصواريخ الصغيرة الموجه بالليزر METE ، الذي طورته شركة Roketsan من قاذفات قنابل من الجيل الجديد بحجم 40 ملم ، ويحدث فرقًا بفعاليته التي تتجاوز النطاق الأقصى لقاذفات القنابل التقليدية الحالية.

تم تصميم METE ، التي يمكن إطلاقها من قاذفة قنابل يدوية بواسطة عميل واحد ، ليتم دمجها في أبراج المركبات الجوية الصغيرة بدون طيار (UAV) والمركبات البرية غير المأهولة (ULV) والمركبات البحرية بدون طيار (UMV) بفضل وزنها الخفيف و حجم صغير.
شرعت شركة Roketsan في تطوير هذا النظام لزيادة الفعالية القتالية لقوات الأمن المشاركة في حرب المدن ، ضد التهديدات مثل القناصة والأهداف المتعددة وتعزيزات العدو.
يمكن استخدام METE ، الذي يزن حوالي 1 كجم ، على العديد من المنصات. تطوير النظام مستمر. يحتوي على طالب ليزر شبه نشط بدقة ضرب تبلغ حوالي 1 متر CEP ، ومدى يصل إلى أكثر من 1000 متر.
مع الباحث الصغير ونظام التحكم الصغير ، يتم توجيه METE نحو الهدف المحدد بمؤشر ليزر ، مما يوفر قوة هجومية فعالة ضد الهياكل الخفيفة ، والمركبات الأرضية غير المزودة بأسلحة ، والأهداف غير المحمية مثل مواقع القناص المحتملة ، وأهداف الفرصة.

المواصفات الفنية لنظام الصواريخ الصغيرة الموجهة بالليزر METE
القطر
: 40 مم
الطول : ~ 50 سم
الوزن: ~ 1.2 كجم
نظام التوجيه : الليزر شبه النشط
أقصى مدى: ~ 1000+ م
الدقة : 1 م (CEP)
منصات الإطلاق / الإسقاط الطائرات بدون طيار
  • طائرات بدون طيار
  • المركبات الجوية الصغيرة بدون طيار
  • المنصات الأرضية [مأهولة / بدون طيار]
  • المنصات البحرية [مأهولة / بدون طيار]
  • أبراج المدافع [المأهولة / بدون طيار]
  • قاذفة قنابل

حول روكيتسان
من خلال العمل مع الرؤية لأخذ دور قيادي في قطاع الدفاع العالمي من خلال حلول الصواريخ والصواريخ المحلية والموثوقة والرائدة ، تأسست شركة Roketsan Missiles Industries في 14 يونيو 1988 ، بقرار من اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية. من خلال منتجاتها وتصميماتها الأصلية ، تطور Roketsan وتصنع أنواعًا مختلفة من الصواريخ والقذائف والذخائر الموجهة جنبًا إلى جنب مع أنظمة الإطلاق والدفع والباحثين وأنظمة التحكم في التوجيه والصمامات والرؤوس الحربية والأجزاء الميكانيكية والخوارزمية والبرمجيات ، وتدمجها في الأرض ، المنصات الجوية والبحرية ، تقدم الدعم اللوجستي لهذه الأنظمة ، وتنتج الوقود الدافع ، وتصمم وتصنع الحماية الباليستية وتضمن تطوير مركبات الإطلاق الفضائية في منشآتها في أنقرة. مع أكثر من 3400 موظف و 1800 مهندس وتمويلها الذاتي للبحث والتطوير




الدرون الثالث

بايكار التركية تطلق طائرة بدون طيار للإقلاع والهبوط العمودي​









كشفت شركة الدفاع الرائدة Baykar عن طائرتها المصممة حديثًا لأول مرة والتي يمكنها التحليق والإقلاع والهبوط عموديًا في أكبر حدث في مجال التكنولوجيا والطيران في تركيا ، Teknofest. من المقرر الانتهاء قريباً من اختبارات الطيران للمركبة الجوية بدون طيار للإقلاع العمودي والهبوط (VTOL). من المتوقع أن تبدأ مراحل الإنتاج والتسليم الضخم في عام 2022. لا تحتاج الطائرة بدون طيار الجديدة إلى مسار هبوط ويمكن أن تقلع من عدة أماكن مختلفة ، بما في ذلك منصات بحرية أو متنقلة ، كما قال بوراك أوزبيك ، مهندس تصميم المركبات الجوية في Baykar ، معروفة في جميع أنحاء العالم بطائراتها بدون طيار Bayraktar TB2 و Akıncı. قال أوزبك لوكالة الأناضول (AA) الخميس ، إن الطائرة بدون طيار تقلع باستخدام محركاتها الكهربائية الأربعة ، ثم تطير باستخدام محرك الاحتراق الداخلي. التسليم في عام 2022 ".
 
صاروخ صغير موجه بالليزر تم تطويره واختباره سيضرب صاروخ METE الهدف من 12 صاروخًا تمامًا مثل بطلنا الأولمبي آرتشر Mete Gazoz!



أحدث مثال على التحسينات لدينا ميني بدون طيار، والتي سوف تأخذ على مهام مختلفة مع الذخائر إسقاط الطائرات بدون طيار! بويغا يسقط ذخائر هاون عيار 81 ملم على الهدف بفضل خوارزمية التقدير البالستي المحسنة.


 
تم تصديرها لدولة أفريقية كأول عميل دولي

 
هذه الفكرة التركية مرعبة ولن اقول ينقصها ولكن اريد ان تكون مروحيات عمودية متينة جدا وتتحمل الظروف صيفا وشتاء في مختلف الاحوال . حتي لا تعطب في ظروف قد يضطر اليها الجندي .
 
٢٠٢٣١٢٣١_١٦٢٨٤٩.jpg


دخلت الطائرة بدون طيار "باها BAHA" ذات الإقلاع والهبوط العامودي الخدمة ضمن قائمة الأسلحة للجيش التركي.

ووفق رصد الأناضول من مصادر أمنية وعسكرية تركية، حققت المسيرة "باها" نجاحات في تجارب القوات المسلحة التركية خلال العام.

وبعد الاختبارات الناجحة دخلت "باها" قائمة الأسلحة المستخدمة في مخزون الجيش التركي.

و"باها " تزن 30 كغ، وتحمل 5 كغ، ويمكنها العمل في الأجواء الغائمة وقادرة على أداء مهام مستقلة في المناطق الحدودية.

٢٠٢٣١٢٣١_١٦٣٠١٧.jpg


وتتميز بقدرتها على الهبوط والإقلاع العمودي، ومزودة بمحرك يعمل على البنزين في الطيران الأفقي، ومحرك كهربائي في عمليات الهبوط والإقلاع.

كما تمتلك المسيرة القدرة على البقاء في حالة الطيران لمدة تصل إلى 6 ساعات بمحركها الذي يعمل على البنزين، وحتى ساعتين بمحركها العامل على الكهرباء.

ويبلغ طول جناحيها 3.7 مترا، وتحلق على ارتفاع 15 ألف قدم، بقدرة طيران إلى مدى يصل إلى 80 كيلومترا.

والطائرة المسيرة "باها" من صناعة شركة هافلسان/ HAVELSAN التركية للصناعات الإلكترونية والجوية.

المصدر /



 
عودة
أعلى